شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الأماكن السياحية وأماكن التنزه في منطقة باغجلار 2021

26/10/2021 مناطق وبلديات تركية 18 الأماكن السياحية وأماكن التنزه في منطقة باغجلار 2021
1 ماهي أجمل أماكن السياحة والتنزه في باغجلار؟

تضم باغجلار الكثير من الأماكن الرائعة التي يقصدها السياح والمقيمين في المدينة للاستمتاع بجمالها والتنزه فيها نذكر منها القصر العثماني – حديقة الكستناء- القبة السماوية- ميدان باغجلار- خان قاشقجي- نافورة السلطان سليمان البومالي التاريخية-الملعب الداخلي للأطفال وغيرها.

2 أين تقع منطقة باغجلار وما أهم ما يميزها؟

تقع باغجلار في القسم الأوروبي من إسطنبول وتحتل مساحة صغيرة نسبياً وتتميز بكثرة الأماكن السياحية التي يقصدا الناس بشغف. كما أن تطورها الملحوظ من ناحية الخدمات العامة كالمستشفيات والحدائق والأسواق كان له دوراً مهماً جداً في ازدهار وتكاثر المشاريع العقارية فيها،

3 في أي منطقة يقع القصر العثماني؟

يقع القصر العثماني الذي يعتبر من أكثر مقاصد السياح في حي اينونو التابع لمنطقة باغجلار وتحديداً في حديقة ارطغرل الكبيرة وقد تم افتتاح هذا القصر في عام 2011بحضور زوجة الرئيس رجب طيب اردوغان، ويقع على مساحة قدرها 4100 متراً مربعاً.

تعد باغجلار من أكثر المناطق ازدحاماً في مدينة اسطنبول وهي تقع في الجزء الاوربي من المدينة، وهي صغيرة نسبياً من حيث المساحة مقارنة بمناطق اسطنبول الاخرى، لكن صغر مساحتها لم يكن عائقاً أمام التطور العمراني الذي شهدته في السنوات الأخيرة، كما ان تطورها الملحوظ من ناحية الخدمات العامة كالمستشفيات والحدائق والأسواق كان له دوراً مهماً  جداً في ازدهار وتكاثر المشاريع العقارية فيها، حتى أصبحت  الشقق في باغجلار تصنف أنها أحد أهم عقارات اسطنبول.

وإن كنت عزيزي القارئ تبحث عن أجمل الأماكن الترفيهية والتاريخية فنحن نقدم لك باقة من أفضل أماكن التنزه والسياحة في باغجلار التي تعتبر واحدة من أجمل مناطق اسطنبول   والتي تعد الخيار الانسب الذي تبحث عنه لقضاء عطلة نهاية الاسبوع فيها مع عائلتك وأصدقائك.

ميدان باغجلار في منطقة باغجلار:

يعد ميدان باغجلار أحد أشهر أماكن التنزه في هذه المنطقة، ويحتل الميدان موقعاً مهماً في قلب باغجلار من حيث حركة مرور السيارات والمشاة   وهو من اولى الأماكن التي يجب زيارتها من قبل القادمين لزيارة باغجلار وذلك لموقعه القريب من العديد من الأحياء والمناطق التاريخية والسياحية.

ممر باغجلار في منطقة باغجلار:

ويقع بالقرب من ميدان باغجلار وهو من أجمل الاماكن في المنطقة فقد تم تخصيصه للمشي فقط ولا يسمح لوسائل النقل والسيارات المرور فيه.

 ويزين هذا الممشى الكثير من المقاهي والمطاعم والمتاجر ومحلات التسوق التي تمتد على جانبي الطريق يميناً ويساراً، وهو ينبض بالزوار دائماً وكثيراً ما يكون مزدحماً للغاية خاصة في ساعات المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع 

حديقة الكستناء في منطقة باغجلار:

وهي عبارة عن حديقة كبيرة جداً تقع في حي يافوز سليم التابع لمنطقة باغجلار, وتصل مساحتها الى مايقارب 11000كم كما ويوجد فيها الكاميليا وملاعب للأطفال وأماكن مخصصة للشواء، ومضماراً خاصاً للمشي والركض وتراس كبير للجلوس، وتزينها العديد من الشلالات الجميلة والاشجار العالية وهي تحتوي على أكثر من 200 شجرة كستناء، لذلك هي تمنحك مكاناً مثالياً للراحة والاسترخاء واستنشاق الاوكسجين النقي كما أن الدخول اليها مجاني للجميع.

القبة السماوية في منطقة باغجلار:

وهي عبارة عن صالة سينمائية كبيرة وضخمة جداً وتعتبر أكبر مسرح سينمائي في اسطنبول حيث تحتوي على قبة سماوية في الطابق العلوي من صالة السينما، والتي تتيح فرصة مشاهدة الأفلام بنظارات ثلاثية الأبعاد وفي جو حماسي يرضي جميع الحواس.

وفي القبة السماوية يتم عرض لقطات خاصة معدّة مسبقًا، تساهم بشكل خاص في تعليم طلاب المدارس الابتدائية والثانوية. تقام العروض في هذه الصالة بين الساعة 11:00و19:0يومي الأحد والاثنين، ومن 9:00حتى 21:00في الأيام الأخرى.  

تبلغ أسعار تذاكر السينما في المتوسط 5 ليرات تركية للبالغين و3 ليرات تركية للطلاب.

القصر العثماني في باغجلار:

وهو من أقدم الأماكن السياحية في منطقة باغجلار ويقع في حديقة ارطغرل في حي اينونو التابع لبلدية باغجلار، والذي تم افتتاحه في عام 2011 بمشاركة زوجة الرئيس رجب طيب اردوغان، وهو مبنى مكون من ثلاثة طوابق وقد تم بناؤه على مساحة اجمالية قدرها 4100 متراً مربعاً ويعكس جمال وضخامة العمارة العثمانية بمظهره وتصميمه الفريد، ويمكنك الاستمتاع بتذوق المأكولات التركية التي تقدّم في المطعم الذي يقع داخل القصر.

 الملعب الداخلي للأطفال في باغجلار:

وهو ملعب داخلي تم اعداده خصيصاً للأطفال لينال إعجابهم برسوماته وتصاميمه الجميلة، وهو يقع في منطقة يافوز سليم التابعة لباغجلار ويستقبل الأطفال من عمر3 حتى 7 سنوات.

يفتح الملعب أبوابه للأطفال يومي الاثنين والخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً حيث يمكنهم اللعب لمدة 40 دقيقة ورسوم الدخول إليه 2 ليرة تركية في المتوسط.

مسار التدريب المروري للأطفال في باغجلار:

وهو عبارة عن مسار خاص لتعليم الأطفال نظام المرور وتبلغ مساحته 12953متراً مربعاً. يوجد به مرآب للسيارات يعمل بالبطارية، ومبنى للتعليم المروري، ومحطة للغاز والقطارات، ومبنى لتجربة الزلازل، ومبنى للتدريب على الإسعافات الأولية، وهياكل ترويجية لبيع الهدايا في المنتزه.

كما ويسمح وجود الأنفاق والممرات السفلية والعلوية ومعابر المشاة وإشارات المرور على المسار التعليمي بإعطاء دروس حقيقية وعملية للأطفال.

نافورة السلطان سليمان بومالي التاريخية في باغجلار:

تم بناء نافورة السلطان سليمان هان بومالي الواقعة في محمود بي مهليسي في منطقة باغجلار في عهد سليمان القانوني خلال فترة عهد الإمبراطورية العثمانية. وتم بناء هذه النافورة من أجل القوافل التي كانت تمر بإسطنبول حيث كانت تقف لتأخذ قسطاً من الراحة فيها لكن لاتجد شربة ماء تروي به عطشها.

ويبلغ ارتفاع هذه النافورة ستة أمتار، وهي تتكون من ثلاث نوافير بورمية، كما يوجد في النافورة أحواض ماء مخصصة لشرب الحيوانات.

خان قاشقجي في باغجلار:

يعتبر خان قاشقجي أحد المباني التاريخية البارزة في باغجلار ويعود تاريخه إلى فترة الإمبراطورية العثمانية، وكان هذا الخان مكان إقامة التجار الذين قدموا إلى اسطنبول من مختلف أنحاء العالم هو أيضًا المكان الذي تم فيه فحص تصاريح دخول التجار إلى اسطنبول.

ويوجد فيه أيضاً نافورة خاشقجي التي تعكس العمارة العثمانية وتعتبر جزءاً من الخان الذي تم بناؤه كمجمع قديم.

كما يوجد في باغجلار الكثير من الحدائق العامة التي تتوزع في كافة أرجاء الحي وتعتبر المتنفس اليومي لسكان الحي برجاله ونساءه وأطفاله، كما تتوفر في هذه الحدائق العديد من ألعاب الأطفال والأجهزة الرياضية والأماكن المخصصة للجلوس، وتعمل بلدية باغجلار على التطوير والتحديث المستمر لهذه المنطقة وذلك بتزويدها بأحدث الخدمات العامة فأصبحت بذلك مقصد المستثمرين من داخل تركيا وخارجها وذلك ما جعلها واحدة من أهم وأكبر مناطق الاستثمار في اسطنبول.

 

المصادر: gezilecekyerlertr + otelleri-net

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع