شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات للبيع في العمرانية اسطنبول

02/02/2024 مناطق وبلديات تركية 127 عقارات للبيع في العمرانية اسطنبول

محتوى المقال

1 ما أهمية عقارات العمرانية في سوق الاستثمار في إسطنبول؟

تحتل منطقة العمرانية مكانة مرموقة بين أهم مناطق اسطنبول. هناك عدة عوامل ساهمت في اكتساب منطقة العمرانية أهمية خاصة جعلت منها بيئة خصبة للاستثمار ومحط أنظار للأجانب الذي يبحثون عن الاستثمار في تركيا. وتكمن أهمية منطقة العمرانية في عدة نقاط أهمها:
موقع العمرانية المتوسط لمناطق اسطنبول الآسيوية وقربها من المناطق المطلة على بحر مرمرة أضاف عليها الطابع المركزي لبقية المناطق المحيطة بها.
اقتصاد غني ومتنوع.
تتمتع منطقة العمرانية بشبكة طرقية واسعة وحديثة، بالإضافة إلى خطوط المترو والتي سهلت عمليات التنقل بين أحياء العمرانية وباقي مناطق إسطنبول.

2 أين تقع منطقة العمرانية؟

تقع منطقة العمرانية في القسم الآسيوي من اسطنبول، يحدها من الشمال بي كوز ومن الشرق جكمجه وسنجق تبه ومن الجنوب أتاشهير ومن الغرب اسكودار والتي تفصلها عن مضيق البوسفور في بحر مرمرة.

3 ما هو متوسط أسعار العقارات في منطقة العمرانية؟

بشكل عام نجد أن أسعار العقارات في العمرانية تبدأ من TL350,000 حتى 7000,000 TL أما بالنسبة للفيلات فالأسعار تتراوح ما بين3000,000 حتى 18000,000.
ويبلغ متوسط أسعار الشقق في العمرانية حسب مواصفات الشقة وموقعها ما يقارب1,200,000 ليرة تركية.

منطقة العمرانية إحدى مناطق مدينة اسطنبول في القسم الآسيوي وهي رابع أكبر منطقة في اسطنبول من حيث عدد السكان والأولى في القسم الآسيوي، حيث بلغ عدد سكانها حسب إحصائية2021 م713803   نسمة وتبلغ مساحتها 58كم٢. يحدها من الشمال بي كوز ومن الشرق جكمجه كوي وسنجق تبه ومن الجنوب آتا شهير ومن الغرب اسكودار والتي تفصلها عن مضيق البوسفور في بحر مرمرة.

شراء عقار في العمرانية:

تعتبر عقارات العمرانية من أكثر عقارات اسطنبول تنوعاً ومبيعاً، إن التطور السريع الذي شهده قطاع العقارات في العمرانية كنتيجة للنمو السكاني المتزايد فيها، حيث تعتبر رابع أكبر منطقة في اسطنبول من حيث عدد السكان والأولى في القسم الآسيوي، هذا ما دفع المطورين العقاريين للقيام بمشاريع ضخمة تلبي احتياجات السوق والطلب المتزايد لشراء شقق للبيع في اسطنبول. العمرانية هي من أسرع مناطق اسطنبول تحضراً وتحولاً، هذا ما انعكس بشكل إيجابي على تعدد وتنوع أسعار الشقق في اسطنبول وجعلها في متناول جميع الراغبين في التملك العقاري في تركيا والحصول على الجنسية التركية.

أهمية منطقة العمرانية:

تحتل منطقة العمرانية مكانة مرموقة بين أهم مناطق اسطنبول. هناك عدة عوامل ساهمت في اكتساب منطقة العمرانية أهمية خاصة جعلت منها بيئة خصبة ومحط أنظار للأجانب الذي يبحثون عن الاستثمار في تركيا. وتكمن أهمية منطقة العمرانية في عدة نقاط أهمها:

  1. الموقع الاستراتيجي: إن موقع العمرانية المتوسط لمناطق اسطنبول الآسيوية وقربها من المناطق المطلة على بحر مرمرة أضاف عليها الطابع المركزي لبقية المناطق المحيطة بها.
  2. اقتصاد غني ومتنوع: تعتبر العمرانية واحدة من أقوى اقتصادات مناطق اسطنبول وأكثرها تنوعاً حيث تعتبر المدينة الصناعية فيها والتي تم تأسيسها عام 1977 من أكبر وأقدم المناطق الصناعية في المنطقة.
  3. تنوع مصادر الدخل في العمرانية: الصناعة، الحرف اليدوية، التجارة هي من أهم عناصر اقتصاد العمرانية كما وتوفر العديد من فرص العمل المتنوعة لسكان المنطقة.
  4. قطاع نقل مميز: تتمتع منطقة العمرانية بشبكة طرقية واسعة وحديثة، بالإضافة إلى خطوط المترو والتي سهلت عمليات التنقل بين أحياء العمرانية وباقي مناطق اسطنبول.

المعيشة في منطقة العمرانية:

تعتبر العمرانية واحدة من أكثر مناطق اسطنبول اكتظاظاً في السكان، لذلك هناك تحول عمراني واضح ومتسارع تعيشه منطقة العمرانية، إن التحول الحضري السريع الذي تشهده منطقة العمرانية انعكس بشكل إيجابي ومباشر على باقي القطاعات الأخرى، لاسيما الخدمية منها. من أهم النقاط الإيجابية في المعيشة في العمرانية نجد وفرة الحدائق العامة والمساحات الخضراء فيها، سهولة التنقل بين أحيائها وبين مناطق اسطنبول الأخرى إذ تعتبر العمرانية نقطة عبور للكثير من المناطق المجاورة لها، يوجد في العمرانية العديد من مراكز التسوق والمولات والأسواق الشعبية، وأخيراً اهم ما يميز المعيشة في منطقة العمرانية هو تنوع وتعدد فرص العمل فيها.

مميزات شراء عقار في العمرانية:

هناك العديد من المميزات الإيجابية التي قد تجذبك للاستثمار في عقارات عمرانية والتي تعتبر منطقة جذب للباحثين عن شراء شقة في مجمعات اسطنبول. ومن مميزاتها:

  • تنوع وتعدد فرص العمل.
  • وفرة المشاريع السكنية وتنوعها.
  • وجود بنية تحتية صناعية متميزة توفر الكثير من فرص العمل للسكان.
  • غِنى البنية التحتية وقطاع الخدمات من مشافي ومدارس ومؤسسات خدمية أخرى.
  • وفرة الحدائق والمنتزهات وأماكن الترفيه.
  • تطور قطاع النقل والمواصلات فيها.

أسعار العقارات في العمرانية:

تختلف اسعار الشقق في تركيا في هذه المنطقة بحسب عدة عوامل أهمها الموقع القريب من أهم مراكز الخدمات الأساسية، الإطلالة، مساحة العقار، الديكور والكلفة الداخلية للعقار، كل هذه العوامل تتدخل في تحديد أسعار العقارات. بشكل عام نجد أن أسعار العقارات في العمرانية تبدأ من 200 الف دولار

متوسط الأسعار في العمرانية:

يبلغ متوسط أسعار الشقق في العمرانية حسب مواصفات الشقة وموقعها ما يقارب 250 الف دولار

عقارات للبيع في العمرانية بالتقسيط:

معظم مشاريع العقارات الحديثة تقدم للزبائن خدمة البيع بالتقسيط، وتختلف عروض التقسيط من دفعة أولى وكمية الدفعات الشهرية وعددها بحسب سعر العقار الإجمالي وبحسب شركات البناء والشركات العقارية.

عقارات رخيصة للبيع في العمرانية:

تعتبر العمرانية من المناطق الغنية بالمشاريع السكنية، إذ تعتبر رابع أكبر منطقة في اسطنبول من حيث عدد السكان. لذلك نجد الكثير من عروض الأسعار المنخفضة والمناسبة للقدرات المالية المتفاوتة للراغبين في تملك شقة في العمرانية.

عروض عقارات للبيع في العمرانية:

هناك الكثير من العروض التي تقدمها شركات البناء والشركات العقارية. منها عروض تخفيض أسعار ومنها عروض البيع بالتقسيط بفوائد مخفضة يمكن الحصول عليها من خلال طلب استشارة من شركة داماس ترك العقارية التي تقدم خصومات على اسعار العقارات تصل الى 15%.

نصائح عند شراء عقار في العمرانية:

عند الاقدام لشراء عقار في تركيا يجب أن نركز على عدة عوامل لها دور أساسي في إتمام عملية شراء السليمة للعقار من أهم هذه العوامل نجد:

  • المعرفة الجيدة بمنطقة العقار ومعرفة الأحياء فيها.
  • اختيار الموقع المناسب للعقار من حيث قربه من أهم مراكز الخدمات، من مدارس، بقاليات، أسواق، مواصلات...وغيرها.
  • اختيار إطلالة جميلة ومنفتحة على الهواء الطلق ووجود مساحة وافية بينه وبين العقار المقابل له.
  • عمر البناء، له دور هام في سعر العقار وإمكانية بيعه لاحقاً إذ يفضل ألا يتجاوز 15 سنة.
  • الخدمات الداخلية للعقار، من تدفئة وانترنت وديكور ومواد بناء ذو الجودة المرتفعة.
  • الخدمات الخارجية، من كراج سيارات، مستودع، حراسة، كاميرات مراقبة، أماكن ألعاب للأطفال، أماكن لممارسة الرياضة وحدائق وخدمات ترفيهية أخرى.
  • معرفة قيمة العقار وهذا يكون من خلال الخدمات الاستشارية التي تقدمها شركة داماس ترك بشكل مجاني .

خلاصة المقال

العمرانية هي واحدة من أكبر مناطق اسطنبول الآسيوية من حيث عدد السكان، وشهدت هذه المنطقة في الفترة الأخيرة تطوراً عمرانياً ملحوظاً وتحولاً حضرياً سريعاً وذلك لتلبية الطلب المتزايد في سوق العقارات فيها والوقوف عند الرغبات المختلفة للباحثين عن التملك وشراء شقة في تركيا. تعتبر العمرانية بموقعها المميز في اسطنبول الآسيوية نقطة عبور للكثير من المناطق الحيوية المجاورة لها وهي واحدة من أكثر مناطق تركيا مقاومة للزلازل وبلغت نسبة التحول الحضري فيها75 %. 

تحرير: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.100
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00