شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات للبيع في سلطان غازي

02/02/2024 مناطق وبلديات تركية 111 عقارات للبيع في سلطان غازي

محتوى المقال

سلطان غازي هي واحدة من مناطق اسطنبول الحديثة تقع في القسم الأوربي من مدينة اسطنبول، مجاورة كل من أيوب سلطان ومنطقة باشاك شهير، تمتاز منطقة سلطان غازي بكثرة الينابيع المائية و المساحات الخضراء فيها، ويوجد فيها السد المائي الشهير علي بيه الذي تم انشاءه في عهد السلطان سليمان القانوني.

تعتبر سلطان غازي اليوم إحدى الخيارات القوية لشراء عقار في تركيا عموماً وفي إسطنبول خصوصاً لأسباب ومميزات عديدة سنذكرها في مقالنة هذا.

شراء عقار في سلطان غازي:

في عام 2008م تم اعتماد سلطان غازي كمنطقة مستقلة، لذلك فهي تعتبر منطقة في طور التطوير والتحديث ويعتبر شراء عقار فيها من افضل الخيارات مقارنتاً بغيرها من المناطق فإن الشقق السكنية في سلطان غازي  هي من أكثر المشاريع العقارية تاُتي بمساحات ومواصفات متنوعة تلبي جميع رغبات العملاء المختلفة الراغبين بتملك شقة في اسطنبول.

مميزات منطقة سلطان غازي:

أهم ما يميز منطقة سلطان غازي وفرة المساحات الخضراء فيها، يوجد في سلطان غازي الكثير من المنتزهات والأماكن الترفيهية والحدائق والغابات الطبيعية المخدومة. السد المائي التاريخي، غابة معمار سنان، غابة سلطان غازي، وحديقة المجسمات لأبطال الأفلام الكرتونية هي من أكثر الأماكن زيارة في اسطنبول.

المعيشة في سلطان غازي:

تتألف سلطان غازي من 16 حياً، معظمها أحياء حديثة و تبلغ مساحة سلطان غازي 36 كم2، وبحسب إحصائية عام 2020م بلغ تعداد سكانها اكثر من 500 الف نسمة. إن غِنى منطقة سلطان غازي بالمرافق الخدمية والترفيهية جعل منها مكاناً مثالياً لعيش العائلات فيها، يوجد في سلطان غازي 17 مستشفى بجميع الأقسام والتخصصات الطبية، و17 مركزاً للتسوق و 96 مدرسة حكومية وخاصة ودولية بالإضافة إلى جامعة سلطان غازي والتي تضم العديد من الكليات والمعاهد ويتم سنوياً قبول المئات من الطلاب العرب والأجانب للدراسة فيها.

أسعار العقارات في سلطان غازي:

يبلغ متوسط ​​أسعار المتر المربع السكني في منطقة سلطان غازي 4،509 ليرة تركية، وفقًا لذلك، كان متوسط ​​سعر شقة بمساحة 100 متر مربع تم شراؤه في منطقة سلطان غازي بين 338،150 ليرة تركية و563600 ليرة تركية وفقاً لمؤشر العقارات لعام 2021 والتقرير الإقليمي حول منطقة غازي سلطان.

ارتفعت أسعار العقارات في سلطان غازي المعروضة للبيع بنسبة 3.45٪. بينما بلغت فترة استرداد رأس المال حوالي 20 عاماً بحسب مؤشر العقارات لعام 2022 والتقرير الإقليمي.

خلاصة المقال:

تعتبر سلطان غازي نقطة عبور للعديد من مناطق اسطنبول الأوربية، وهي واحدة من أغنى مناطق اسطنبول بالمساحات الخضراء والمنشآت الترفيهية، بالإضافة إلى ذلك فهي تمتلك قطّاع صحي متطور وشامل بمختلف الأقسام والتخصصات الطبية.

سلطان غازي، واحدة من المناطق التي تفضلها الكثير من العائلات للعيش فيها، وهي منطقة مناسبة لأصحاب الدخل المتوسط والمحدود، حيث تمتاز بانخفاض أسعار العقارات فيها نظراً إلى باقي أسعار عقارات اسطنبول و تضم الكثير من عروض العقارات و الشقق التي للبيع. 

المرجع: sultangazi.bel.tr / zingat.com

تحرير: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 316.500

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00