شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
محتوى المقال

عقارات للبيع في بكركوي اسطنبول

14/01/2022 الاستثمار في تركيا 20 عقارات للبيع في بكركوي اسطنبول

1 ماهي خيارات الاستثمار العقاري في بكركوي؟

تعتبر بكركوي غنية بخيارات الاستثمار العقاري، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي والاقتصاد المتميز الذي تتمتع به، نجد أن القطاع العقاري بجميع فروعه السكني والتجاري والسياحي حاضراً وبقوة في منطقة بكركوي.

2 ماهي أهم مزايا موقع منطقة بكركوي والتي انعكست على أهميتها الاستثمارية في إسطنبول؟

إن موقع بكركوي القريب إلى قلب مدينة اسطنبول وإشرافها على بحر مرمرة وقربها من مضيق البوسفور وباقي المناطق الحيوية في إسطنبول، إضافة إلى كونها واحدة من أقدم المناطق السكنية المأهولة في اسطنبول ومركزاً حيوياً لأهم الحضارات التي تعاقبت عليها عبر العصور كل ذلك جعل من بكركوي بيئة خصبة للاستثمار والأعمال.

3 ما مدى توفر الخدمات والمرافق العامة في بكركري والتي تساهم في جذب الاستثمار؟

إن من أهم أسباب جذب الاستثمار العقاري في بكركوي هو وفرة الخدمات والمرافق العامة فيها، حيث يوجد فيها 29مستشفى مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات وتشمل جميع التخصصات ويوجد فيها 18مستوصفاً، وعلى الصعيد التعليمي نجد جامعة اسطنبول كولتور الثقافية والتي تضم العديد من الكليات ومن ناحية مراكز التسوق والمولات نجد في بكركوي 11 مركز تسوق وعدة أسواق مغلقة ومفتوحة وكل مركز تسوق يضم داخله بين 150 إلى 300 متجراً.

بكركوي، واحدة من المدن التي تجتمع فيها العراقة والحداثة في آنٍ معاً، فهي غنية جداً بمعالمها التاريخية والتي تعود إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية والعثمانية، شهدت بكركوي مؤخراً العديد من المشاريع التنموية والخدمية مما انعكس بشكل إيجابي على قطاع العقارات والإسكان فيها فأصبحت على رأس قائمة الاستثمار في اسطنبول

أين تقع بكركوي؟

تقع بكركوي في القسم الأوربي من اسطنبول على ساحل بحر مرمرة الشمالي مجاورة لكل من زيتون بورنو. وكوتشوك جكمجه وبهجلي إفلر، وهي ذات تركيب سكاني متنوع يتكون من التجار والصناعيين والموظفين الحكوميين والحرفيين وباقي فئات المجتمع.

أهمية شراء عقار في بكركوي:

إن معرفة اختيار الموقع الجغرافي المناسب هو أحد أهم أسباب نجاح الاستثمار العقاري في تركيا. تنبع الأهمية الجغرافية لمنطقة بكركوي كونها واحدة من أقدم المناطق السكنية المأهولة في اسطنبول ومركزاً حيوياً لأهم الحضارات التي تعاقبت عليها عبر العصور. إن موقع بكركوي القريب إلى قلب مدينة اسطنبول والمشرفة على بحر مرمرة وقربها من مضيق البوسفور وباقي المناطق الحيوية في اسطنبول.

كل ذلك جعل من بكركوي بيئة خصبة للاستثمار والأعمال. تمتاز بكركوي بمناخها الدافئ في الشتاء واللطيف والمعتدل في الصيف فهي تتمركز على هضبة مطلة على بحر مرمرة في الجزء الجنوبي الغربي من اسطنبول حيث يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر من 20 إلى 30 م هذا ما جعلها واحد من المدن السياحية المعتبرة فهي تعتبر غنية بمشاريع شقق للبيع في اسطنبول على البحر.  

شراء عقار في بكركوي:

هناك علاقة وثيقة بين توفر الخدمات والمرافق العامة في منطقة ما وبين حجم الاستثمار العقاري فيها. إن من أهم أسباب جذب الاستثمار العقاري في بكركوي هو وفرة الخدمات والمرافق العامة فيها، فهي تعتبر واحدة من أهم مناطق اسطنبول المركزية وواحدة من ركائز الاقتصاد فيها. تضم بكركوي 15 حياً بمساحة 29.22كم2 ويبلغ عدد سكانها 226.229 نسمة، يوجد فيها 29مستشفى مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات وتشمل جميع التخصصات والأقسام ويعتبر مشفى أجبادان بكركوي واحداً من أكبر مشافي اسطنبول.

ويوجد فيها 18مستوصفاً، وعلى الصعيد التعليمي نجد جامعة اسطنبول كولتور الثقافية والتي تضم العديد من الكليات والأقسام أهمها كلية العلوم الطبية وكليات الهندسة والحقوق والإدارة والاقتصاد، بالإضافة إلى مجموعة من المعاهد المهنية والحرفية وما مجموعه 200 مركزاً تعليمياً يشمل جميع المراحل الدراسية ابتداء من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية بجميع فروعها منها مدارس عامة تتبع للدولة وقسم مدارس خاصة ومدارس دولية تعتمد مناهج منها ما هو باللغة الإنجليزية او العربية أو الفرنسية.

ومن ناحية مراكز التسوق والمولات نجد في بكركوي 11 مركز تسوق وعدة أسواق مغلقة ومفتوحة وكل مركز تسوق يضم داخله بين 150 إلى 300 متجراً متضمناً جميع السلع الاستهلاكية من غذائيات وأثاث وأدوات كهربائية وألبسة وتحف ومجوهرات والعديد غيرها، بالإضافة إلى خدمات التسوق نجد خدمات أخرى تقدمها هذه المولات ومراكز التسوق إلى سكانها وزوارها منها النشاطات والفعاليات الثقافية والترفيهية وإقامة الندوات وعروض سينمائية والجلسات الموسيقية والمعارض الموسمية.

إن تنوع وسائط النقل واتساع شبكة الطرق وتطور البنية التحتية المرورية من جسور وأنفاق وسكك حديدية في بكركوي كل ذلك سهّل من عمليات التنقل بين الأحياء والمراكز الحيوية فيها بالإضافة لسهولة الوصول إليها من باقي مناطق اسطنبول والمدن الأخرى. بكركوي المدينة العريقة التي جمعت بين الأصالة والحداثة، فهي تضم العديد من المواقع الأثرية والمعالم والمباني التاريخية.

ومن جانب آخر نجد الأبنية الحديثة والمجمعات السكنية المتطورة ومجمعات المكاتب والمحلات التجارية، بالإضافة إلى الحدائق العامة والغابات الطبيعية بمناظرها الخلابة والشواطئ والمجمعات الترفيهية والسياحية موزعة بين جميع أحياء بكركوي. كل تلك المزايا والخدمات جعلت من عقارات بكركوي واحدة من أكثر عقارات اسطنبول مبيعاً، فهي إحدى أهم مراكز الاستثمار في اسطنبول وأكثرها نشاطاً وحيوية.

مميزات شراء عقار في بكركوي:

إن الخصائص المتميزة التي تتمتع بها بكركوي، من موقعها الجغرافي وبنيتها التحتية المتطورة والمنشآت الترفيهية والخدمية المتعددة فيها جعل خيارات الاستثمار العقاري بهدف الحصول على الجنسية التركية فيها كثيرة ومتنوعة. من ناحية المشاريع السكنية نجد تنوع المساحات وعدد الغرف وكمية الكسوة الداخلية للشقة ومواقع متفاوتة للأبنية بما يناسب جميع الإمكانيات المادية للراغبين في التملك والاستقرار في تركيا.

فهي تضم العديد من شقق للبيع في اسطنبول رخيصة. وبما أن التجارة والصناعة هي من أهم ركائز الاقتصاد في بكركوي نجد أن مشاريع المجمعات والمكاتب والمحلات التجارية فيها كثيرة ومتنوعة، وتعتبر المنطقة الصناعية فيها من أقدم المناطق الصناعية في اسطنبول وأكثرها فعالية. كذلك وقوع جزء كبير من أحياء بكركوي على ساحل مرمرة جعلها منطقة ساحلية واصطيافية بامتياز، فهي غنية بالمشاريع السكنية القريبة إلى البحر، بالإضافة إلى منشآت الاستجمام والترفيه والفنادق والشاليهات والقصور التي تمتاز بإطلالتها الساحرة على بحر مرمرة.

الخلاصة:

بكركوي، أحد مناطق القسم الأوربي في اسطنبول والمطلة على ساحل بحر مرمرة الشمالي، والمجاورة لأهم مناطق اسطنبول الحيوية والمركزية، هي واحدة من المناطق التي حققت جميع أسباب نجاح الاستثمار العقاري بجميع فروعه السكني، والتجاري والاصطيافي والترفيهي. إن خيارات الاستثمار العقاري في بكركوي اليوم باتت كثيرة ومتنوعة تراعي جميع الفئات التي ترغب في التملك وقدراتها المالية المتفاوتة.

damasturk WhatsApp

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 365.000
damasturk 13%OFF

يبدأ من

$ 191.800
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.700

يبدأ من

$ 384.600
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 99.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
محتوى المقال