شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

29/02/2024 الاستثمار في تركيا 126 الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

محتوى المقال

مع بداية عام 2024 تواصل تركيا إثبات مكانتها كوجهةٍ جذّابة للمستثمرين الرّاغبين في الحصول على الجنسية التركية، ممّا يعكس التزام الدولة التركية بتحسين وتسهيل إجراءات التجنيس للأجانب، في هذا الإطار داماس ترك العقارية تستعدّ لتقديم أحدث المعلومات والتحديثات الخاصة بقانون الجنسية التركية لعام 2024، والتي تشمل تعديلات جوهرية لا بدّ لك من الاطّلاع عليها قبل اتّخاذ القرار.

  • فريق داماس ترك العقارية بخبرته الواسعة وفهمه العميق للقوانين والتحديثات الجديدة، يقف إلى جانب العملاء، موجهاً إياهم خلال عملية الاستثمار بأكملها لضمان تحقيق أفضل النتائج، تتضمّن التحديثات الرئيسية للجنسية التركية في 2024 عدّة شروطٍ هامّة أبرزها شرط القدوم إلى تركيا عند تقديم طلب التجنيس 
  • من خلال التزامها بتقديم خدمة عملاء استثنائية وتوفير استشارات مهنية متخصصة، تؤكد داماس ترك العقارية على دورها كمرشد ثقة للراغبين في استكشاف فرص الاستثمار العقاري في تركيا والاستفادة من تحديثات الجنسية التركية لعام 2024، وإليك الآن أبرز الأفكار الرئيسية لمقالنا اليوم: 
  • قيمة العقارات مقابل الجنسية التركية ما زالت 400 ألف دولار 
  • شرط أساسي وهو التقديم على الإقامة الاستثمارية قبل الجنسية التركية 
  • شرط القدوم إلى تركيا عند التقديم على الجنسية التركية
  • الحصول على وثيقة "لا حكم عليه" من بلدك للتقديم على الجنسية التركية 
  • الحصول على الجنسية التركية مع داماس ترك العقارية

تقدم تركيا فرصة فريدة للمستثمرين الأجانب للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار العقاري. ويهدف هذا البرنامج الذي بدأ عام 2017 إلى جذب رؤوس الأموال الأجنبية وتحفيز سوق العقارات التركية. في هذا الدليل الشامل، سنستكشف متطلبات ومزايا وإجراءات الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري. للتأهل للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري، يجب على المستثمرين استيفاء المعايير التالية:

الاستثمار العقاري
يجب على المستثمرين شراء العقارات في تركيا بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار. يمكن أن يكون هذا الاستثمار على شكل عقارات سكنية أو تجارية أو أراضي.

2. لا قيود على إعادة البيع
توجد قيود على إعادة بيع العقار بعد الحصول على الجنسية. يتمتع المستثمرون بحرية بيع استثماراتهم العقارية في أي وقت ولكن بعد مرور 3 سنوات.

3. سجل جنائي نظيف
يجب على المتقدمين تقديم سجل جنائي نظيف من وطنهم وأي دولة أخرى يقيمون فيها.

4. التأمين الصحي
يتعين على المستثمرين الحصول على تغطية تأمين صحي شاملة في تركيا.

5. الاستقرار المالي
يجب على المتقدمين إثبات الاستقرار المالي والقدرة على إعالة أنفسهم ومن يعولون أثناء إقامتهم في تركيا.

عملية التطبيق
تتضمن عملية الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري الخطوات التالية:

1. شراء العقارات
يجب على المستثمرين أولاً تحديد وشراء العقارات في تركيا بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار. ويمكن القيام بذلك من خلال عملية نقل سند الملكية التي يسهلها وكيل عقاري أو مستشار قانوني.

2. تصريح الإقامة
عند شراء العقار، يمكن للمستثمرين التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في تركيا. يسمح لهم هذا التصريح بالإقامة في البلاد أثناء معالجة طلب الجنسية الخاص بهم.

3. طلب الجنسية
بمجرد الحصول على العقار والحصول على تصريح الإقامة، يمكن للمستثمرين تقديم طلب الجنسية إلى السلطات المختصة. يجب أن يتضمن الطلب جميع المستندات المطلوبة وإثبات الأهلية.

4. الموافقة والتجنس
بعد مراجعة الطلب، ستقوم الحكومة التركية بتقييم أهلية المستثمر للحصول على الجنسية. وفي حالة الموافقة، سيتم منح المستثمرين وأفراد أسرهم المؤهلين الجنسية التركية، إلى جانب جميع الحقوق والامتيازات المرتبطة بها.

مميزات الجنسية التركية
إن الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري يوفر فوائد عديدة، منها:

  • السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 110 دولة، بما في ذلك منطقة شنغن وغيرها الكثير.
  • الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية والتعليم عالية الجودة في تركيا.
  • إمكانية التقدم بطلب للحصول على جواز السفر التركي الذي يوفر امتيازات وحقوق سفر إضافية.
  • فرصة للعيش والعمل والتقاعد في تركيا، البلد المعروف بتاريخه الغني وثقافته ومناظره الطبيعية المتنوعة.

توفر الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري طريقًا مباشرًا للمستثمرين الأجانب الذين يسعون إلى تأسيس موطئ قدم لهم في تركيا. بفضل فرصها الاستثمارية الجذابة وموقعها الاستراتيجي وثقافتها النابضة بالحياة، توفر تركيا وجهة جذابة للأفراد والعائلات الذين يتطلعون إلى توسيع آفاقهم والتمتع بمزايا المواطنة في بلد ديناميكي ومرحب.

آخر تحديثات الجنسية التركية 2024 

قيمة العقارات مقابل الجنسية التركية ما زالت 400 ألف دولار 

  • في ظل الطلب على الاستثمار العقاري في تركيا ظلّت قيمة العقارات مقابل الجنسية التركية ثابتة عند 400 ألف دولار، بعد أن ظهرت إشاعات كثيرة متعلّقة بـ ارتفاع هذه القيمة إلى 500 أو 600 ألف دولار كما صرّح البعض، إلّا أنّ كل ذلك لم يكن صحيحاً ولم يصدر أيّ تصريح بهذا الشأن، وما زالت القيمة ثابتة الأمور تسير. 
  • تعتبر هذه القيمة المحددة من قبل الحكومة التركية عتبة أساسية للراغبين في تحقيق حلم الجنسية عبر الاستثمار العقاري، وبالتالي تسعى داماس ترك العقارية جاهدةً لتقديم مجموعة واسعة من العقارات التي لا تقتصر على تلبية هذا المعيار فحسب؛ بل تتجاوزه نحو تقديم قيمة مضافة من حيث الموقع، التصميم، والعوائد الاستثمارية المربحة، مما يضمن لك وللمستثمرين الاستفادة القصوى من الاستثمار العقاري.

شرط أساسي وهو التقديم على الإقامة الاستثمارية قبل الجنسية التركية 

  • ضمن آخر التحديثات الخاصة ببرنامج الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري في تركيا أصبح هنالك شرطٌ أساسيّ جديد يتطلب من المستثمرين التقديم على الإقامة الاستثمارية قبل الشروع في عملية التجنيس، هذا التغيير كان موجوداً في العام الماضي، و يأتي ليؤكد على أهمية وجود أساس قانوني يتيح للمستثمر البقاء على الأراضي التركية بشكل قانوني خلال فترة تقييم طلب الجنسية التركية، وهذا يسهّل عليهم إجراء أعمالهم وتعاملاتهم الرسمية بكل يسر وسهولة.
  • تُمثّل هذه الخطوة إضافةً مهمة للعملية التي تسعى من خلالها داماس ترك العقارية لتوفير الدعم الكامل لعملائها، ومن خلال تقديم الاستشارة اللازمة والمساعدة في إعداد وتقديم الوثائق المطلوبة للإقامة الاستثمارية، إنّ التزام داماس ترك بتقديم هذه الخدمات يعكس حرصها على ضمان تجربة استثمارية موثوقة وناجحة للمستثمرين الراغبين في الحصول على الجنسية التركية.

شرط القدوم إلى تركيا عند التقديم على الجنسية التركية

  • من الشّروط الهامة التي تمّ تحديثها مؤخراً بخصوص الحصول على الجنسية التركية هو ضرورة وجود المستثمر في تركيا عند التقديم على الجنسية، وعند التقديم على الإقامة الاستثمارية أيضاً "التي تحدّثنا عنها سابقاً" هذا الشرط قد يفاجأ البعض إلّا أنّ الحكومة التركية ترى أنّه مطلب رئيسي عند التجنيس، مع أنّه كان متاحاً سابقاً في السفارة التركية. 
  • داماس ترك العقارية بخبرتها الواسعة في مجال العقارات والجنسية التركية، تقدم دعماً كاملاً للعملاء الراغبين في استيفاء هذا الشرط، بدءاً من تقديم الاستشارة القانونية وحتى مساعدتهم في ترتيب زيارتهم إلى تركيا للتقديم على الجنسية، مع تجهيز جميع الأوراق اللازمة بسرعة كي تكون الرحلة سريعة وقصيرة ولا تتعطّل فيها أيّ أعمال أو أشغال لك وللمستثمرين الراغبين بالحصول على الجنسية التركية. 

الحصول على وثيقة "لا حكم عليه" من بلدك للتقديم على الجنسية التركية 

  • لسببٍ ما برأيّ الحكومة التركية .. وضمان الشفافية والنزاهة في عملية التقديم على الجنسية التركية، أصبح من الضروري للمتقدمين الحصول على وثيقة "لا حكم عليه" من بلدهم الأصلي! نعم .. هذه الوثيقة تُعدّ شهادة بأنّ المتقدم لا يحمل أي سجل جنائي يمكن أن يؤثر سلباً على طلبه للجنسية التركية، وهي خطوة مهمة نحو تسهيل الإجراءات القانونية وضمان الحصول على الجنسية التركية بشكلٍ أسرع.
  • داماس ترك العقارية بفضل خبرتها الواسعة وتفانيها في خدمة عملائها، تقدّم المساعدة والدعم للمستثمرين في تجهيز وتقديم هذه الوثيقة ضمن ملفاتهم، وحتّى كيفية الحصول عليها، وترجمتها وتصديقها وغيرها من الأمور الأخرى، الشركة تؤكد على أهمية هذه الوثيقة كخطوة أساسية في إكمال ملف التقديم بنجاح وتعزيز فرص القبول في الحصول على الجنسية التركية.

الحصول على الجنسية التركية مع داماس ترك العقارية

  • الحصول على الجنسية التركية مع داماس ترك العقارية يعتبر ميّزة خاصّة لمن يبحث عن فرصة للاستثمار والعيش في بلد يجمع بين الجمال التاريخي والفرص الاستثمارية الواعدة! معنا يمكنك أنت والمستثمرين تحقيق الحلم بالحصول على الجنسية التركية من خلال استثمارات عقارية ذكية ومدروسة، ولتحقيق هذا الهدف، يجب الانتباه إلى مجموعة من الشروط الأساسية التي تضمن لك سير العملية بسلاسة وفعالية وهي ما يلي:
  • أولاً يجب أن تكون قيمة العقار أو العقارات لا تقل عن قيمة 400.000 دولار أمريكي.
  • ثانياً يجب الحجز على العقارات لمدة ثلاث سنوات والتعهد بعدم البيع تحت أي ظرف كان.
  • ثالثاً يجب الشراء من كيان تركي حصراً سواء كان شخصاً أو شركة، ولا يُقبل أي عقار مالكه أجنبي الجنسية.
  • رابعاً وجوب تصريف قيمة شراء العقارات من العملة الأجنبية إلى التركية عبر البنك المركزي التركي حصراً.
  • خامساً يحصل الزوج والزوجة مع الأطفال ما دون 18 عاماً فقط على الجنسية التركية أيضاً.
  • استطعنا معاً في هذا المقال التّعرف على أهم تحديثات الحصول على الجنسية التركية 2024، طبعاً .. هنالك تغييرات متعدّدة في بعض الشروط الفرعية، ولكن الشروط الأساسية كما ذكرنا آنفاً ما زالت موجود وثابتة والتي هي الأهم تعتبر، مع داماس ترك العقارية الصعب يصبح سهلاً وليس هنالك أيّ عقبات لا يُمكن التغلّب عليها أبداً، تواصلوا معنا للحصول على استشارة مجانية احترافية. 
  • فريقنا الاحتراقي يقدّم لكم خُلاصة خبرته في السوق العقاري التركي لأكثر من عشر سنوات، نمتلك خطط ناجحة عن الاستثمار في تركيا، كما أننا نقدّم لكم خدمة الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقار، عبر مستشارين ومحامين أتراك ذوو دراية ومعرفة بالشأن القانوني في تركيا بشكل واسع

الأسئلة الشائعة 

  • ما هي أبرز تحديثات برنامج الجنسية التركية لعام 2024؟
  • تشمل أبرز تحديثات برنامج الجنسية التركية لعام 2024 الحفاظ على قيمة الاستثمار العقاري بـ 400 ألف دولار، إضافة إلى ضرورة التقديم على الإقامة الاستثمارية قبل التجنيس، والتأكيد على شرط القدوم إلى تركيا لتقديم الطلب.
  • هل زادت قيمة الاستثمار العقاري المطلوبة للجنسية التركية؟
  • لا .. ما زالت قيمة الاستثمار العقاري المطلوبة للحصول على الجنسية التركية ثابتة عند 400 ألف دولار أمريكي.
  • هل يجب عليّ القدوم شخصياً إلى تركيا للتقديم على الجنسية؟
  • نعم .. من الضّروري القدوم إلى تركيا للتقديم على الجنسية التركية، وذلك لضمان التواصل الفعّال وتسهيل إجراءات التقديم.
  • هل يمكنني شراء عقارات متعددة لتلبية حد الاستثمار؟
    نعم، يمكنك الاستثمار في عقارات متعددة طالما أن القيمة الإجمالية لاستثماراتك تصل إلى الحد الأدنى وهو 400 ألف دولار.

  •  

    كم من الوقت تستغرق عملية طلب الجنسية؟
    تستغرق عملية طلب الجنسية عادةً ما بين ستة أشهر إلى سنة، اعتمادًا على كفاءة معالجة المستندات ومراجعة الحكومة.

  •  

    هل يمكنني إدراج أفراد عائلتي في طلب الجنسية؟
    نعم، يمكنك إدراج زوجتك وأطفالك الذين تعيلهم تحت سن 18 عامًا في طلب الجنسية الخاص بك.

  •  

     هل أحتاج إلى الإقامة في تركيا بعد الحصول على الجنسية؟
    لا يشترط الإقامة في تركيا بعد الحصول على الجنسية. ومع ذلك، فإن الحفاظ على الإقامة في تركيا قد يوفر فوائد وفرصًا إضافية للمستثمرين.

  •  

    هل هناك أي رسوم أو ضرائب إضافية مرتبطة بملكية العقار في تركيا؟
    بالإضافة إلى سعر شراء العقار، يجب أن يكون المستثمرون على دراية بالرسوم الإضافية مثل ضريبة نقل الملكية ورسوم سند الملكية والرسوم القانونية.

اقرأ المزيد اقرأ أقل

كلمات مفتاحية:

الجنسية التركية

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.800

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon