شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات فاخرة للبيع في إسطنبول

(133)

تتصدر قوائم الاستثمار العقاري في تركيا بلا منازع وفي جعبتها دوماً خيارات لا حصر لها من الشقق والفلل والمكاتب والمحلات التجارية وحتى الأراضي لتبقى الوجهة المفضّلة لدى المستثمرين  المحليين والأجانب في كل وقت، مدينة إسطنبول بجمالها وموقعها الاستراتيجي وقوتها الاقتصادية كانت على مرّ العصور محط أنظار الجميع، واليوم ومع كثرة مشاريع التطور الحضري في المدينة والتطورات الكبيرة في البنية التحتية للمواصلات التي تتيح أرباحاً كبيرة على رأس المال وإيرادات الإجار وإمكانيات الربح طويلة الأجل، كل ذلك جعلها من أكثر المدن التركية تفضيلاً لدى المستثمرين المحليين والأجانب الراغبين بالاستثمار في تركيا وبالأخص الأجانب الراغبين بشراء عقار في تركيا بهدف الحصول على الجنسية التركية.

ما الذي يجعل إسطنبول أقوى وأهم مراكز الاستثمار في تركيا؟

إنّ الاهتمام بالبنية التحتية في المدينة عبر إقامة مشاريع عملاقة من الطرق السريعة والأنفاق والجسور الكبرى وخطوط المترو وغيرها من المشاريع وربط معظم مناطق مدينة إسطنبول عبر هذه الخطوط ببعضها سهل عمليات التنقل في هذه المدينة العملاقة وجعل العديد من المناطق التي لم يُنظر لها بعين الاستثمار العقاري قبل سنوات تظهر كخيار مرغوب في مجال الاستثمار العقاري في إسطنبول.

كما أنّ المشاريع الضخمة مثل قناة إسطنبول وجسر يافوز سلطان سليم (الجسر الثالث) ومطار إسطنبول الجديد وطريق مرمرة الشمالي السريع، غيرت خارطة العقارات في إسطنبول وخلقت فرصاً كبيرة لاستثمارات يمكن أن تدرّ أرباحاً كبيرة على أصحابها. كل ذلك يضاف إلى زخم المدينة الحضاري والتاريخي ليجعلها متصدرة قوائم الاستثمار العقاري في تركيا.

damasturk WhatsApp

عقارات فاخرة للبيع في إسطنبول 2021:

تحتل إسطنبول الصدارة في مبيعات العقارات من بين المدن التركية بنسبة بلغت حوالي 20% من مجموع العقارات المباعة في عموم تركيا. كما بلغت نسبة مبيعات العقارات للأجانب حوالي 50% من مجموع العقارات المباعة للمستثمرين الأجانب في عموم تركيا.

تتنوع العقارات في إسطنبول بين قديم وعصري حديث، كما تتفاوت الأسعار بحسب المنطقة وموقع وخصائص العقار بحد ذاته. وفيما يلي نستعرض أهم مناطق العقارات الفاخرة في إسطنبول:

1- شقق فاخرة للبيع في إسطنبول 2021:

يقع معظم هذه الشقق في المناطق الواقعة حول مشاريع البنية التحتية الحديثة والمناطق الواقعة حول طريق باسن إكسبريس الحيوي. ويمكن ذكر أهم هذه المناطق مثل منطقة بيكوز Beykoz في الجاني الأناضولي والتي تعدّ وفقًا لمؤشر حريت العقاري لعام 2021 المنطقة ذات القيمة الاستثمارية الأعلى في إسطنبول وكذلك مناطق كادي كوي وعمرانية في الطرف الأسيوي ومنطقة باشاك شهير وسارير وأرناؤط كوي وكوتشك تشكمجة وباغجيلر وباهتشلي أييفلر واسنيورت وبيلكدوزو في الطرف الأوربي. حيث يلاحظ ازدياد الطلب ورغبة التملك في هذه المناطق خلال الفترة الأخيرة مما زاد من أسعار الشقق وقيمتها العقارية.

وتعتبر شقق بينت هاوس من الأنماط الفاخرة للشقق وتقع عادة في الطابق العلوي من الأبنية وتشغل في الكثير من الأحيان الطابق الذي تكون فيه بكامله، وتعتبر شقق بينت هاوس من الشقق الأفخم في المجمعات السكنية لما تتميز به من مواصفات عديدة تميزها على الشقق الأخرى وتسمى أيضا بـ "شقة الملك". وقد أخذت شقق بينت هاوس للبيع في إسطنبول تنتشر مؤخراً في المشاريع السكنية في مدينة إسطنبول. وتتميز هذه الشقق بمساحاتها الواسعة وترّاساتها الخاصة. وتترك في بعض الأحيان بدون تقسيمات داخلية حيث يتم التصميم الداخلي لها وفق رغبات أصحابها.

كما تعتبر شقق الدوبلكس من الشقق الفاخرة للبيع في إسطنبول وتكون مكونة من طابقين يربط بينهما درج وأحياناً يكون لها باب خارجي واحد وفي بعض الأحيان يكون لكل طابق بابه الخارجي. وهذا النوع من الشقق يكون مفضلاً لدى بعض العائلات التي تفضل استعمال أحد الطوابق لاستقبال الضيوف والطابق الأخر لمعيشة أفراد العائلة.

مزايا الشقق الفاخرة في إسطنبول:

  • ذات بناء مطابق للمعايير الدولية من حيث مقاومة الزلازل وعكس الصوت والحرارة.
  • الاستفادة من كافة المساحات الموجودة في الشقق والمجمع على أتمّ وجه.
  • استخدام نظام التدفئة المعتمد على الغاز الطبيعي.
  • استخدام أرضيات عالية الجودة مثل الباركيه في غرف النوم والجلوس والسيراميك أو المرمر في المطابخ والحمامات.
  • استخدام نوافذ عالية الجودة عاكسة للبرودة ووجود شرفات واسعة.
  • وجود نظام إنذار من الحرائق ونظام الأقمار الصناعية.
  • تتميز بإطلالات جميلة سواء كانت هذه الإطلالات على البحر أم على المساحات الخضراء أم على المدينة.
  • توفر نظام الشقق الذكية الذي يمنح المستثمر إمكانية إدارة شقته عن بعد كالتحكم بالأجهزة الكهربائية والأضواء من خلال تطبيق على الهاتف.

2- فلل فاخرة للبيع في إسطنبول 2021:

تتركز أغلب مشاريع الفلل الحديثة الفاخرة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول في عدد من المناطق الاستثمارية المهمة التي تعتبر الأكثر رغبة من قبل المستثمرين لما تحققه من ارتفاع في قيمة الفلل يوماً بعد يوم، يمكن حصر هذه المناطق بـ بيشيك طاش وساريير وباشاك شهير وبيوك تشكمجة وبيليك دوزو وكوتشوك تشمكجة.

وفي الجانب الأسيوي من إسطنبول تنتشر الكثير من مشاريع الفلل الحديثة، إضافة إلى انتشار العديد من الفلل الفردية المستقلة، وترتفع قيمة الفلل في الجانب الأسيوي من إسطنبول كلما اقتربت المنطقة من مضيق البسفور ومن أهم مناطق الجذب للمستثمرين في مجال الاستثمار في الفلل في الجانب الأسيوي من إسطنبول يمكن اختصارها بمنطقة كادي كوي وبيكوز وتشكمة كوي وبنديك وكارتال وأطاشهير.

3- مكاتب فاخرة للبيع في إسطنبول 2021:

تعتبر العديد من مناطق الجانب الأوربي أكثر أهمية من مناطق الجانب الأسيوي في مجال الاستثمار بالوحدات التجارية من مكاتب ومحلات تجارية، وهذا يرتبط بحركة السوق الكثيفة وارتفاع الطلب على التأجير وبالتالي ارتفاع عوائد التأجير فيها.

يأتي خط لاوند – مسلك والمعروف بإسم ساحة العمل المركزيةMİA والأكثر رغبة بين الشركات الدولية والشركات التركية الكبرى في صدارة مناطق مدينة إسطنبول، كما تعتبر منطقة كاغت هانة –سيران تبة من أهم مراكز المكاتب والمحلات التجارية في الجانب الأوربي من مدينة إسطنبول حيث يوجد ما يقارب 5% من مخزون المكاتب في الجانب الأوروبي في هذه المنطقة.

وفي الجانب الآسيوي، تعتبر مناطق عمرانية وكادي كوي وأطاشهير وكارتال مراكز اقتصادية مهمة وجاذبة للمستثمرين والشركات ورواد الأعمال.

4- محلات تجارية فاخرة للبيع في إسطنبول 2021:

تعتبر مناطق شيشلي وبيشيك طاش وبكركوي في الجانب الأوربي وكادي كوي وأطاشهير وعمرانية في الجانب الأسيوي من أكثر المناطق ارتفاعاً في أسعار المحلات التجارية في إسطنبول.

 مع داماس تورك العقارية اختر عقارك المستقبلي واغتنم فرصتك للحصول على الجنسية التركية بأبسط الطرق

تعمل شركة داماس تورك العقارية بفريق استشاري وتسويقي متكامل منذ سنوات طويلة في مجال العقارات التركية مع التركيز على القطاع العقاري في إسطنبول. ومن خلال خبرتها وعلاقاتها الطيبة مع شركات التطوير العقاري في إسطنبول، تستطيع شركة داماس تورك أن تقدّم للمستثمرين الراغبين بشراء شقق للبيع في إسطنبول أفضل العروض الاستثمارية العقارية ومتابعة الاجراءات المتعلقة بالجنسية حتى حصولهم عليها.

 

المصادر: istanbulhomes + hurriyet + propertyturkey

تحرير: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل