شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الشقق الفندقية في اسطنبول فرص استثمارية وعوائد مادية عالية

13/07/2022 الاستثمار في تركيا 121 الشقق الفندقية في اسطنبول فرص استثمارية وعوائد مادية عالية

محتوى المقال

الشقق الفندقية في اسطنبول فرص استثمارية وعوائد مادية عالية في جميع دول العالم تُعد هي أفضل استثمار عقاري مقارنةً بـ مثيلاته من الاستثمارات العقارية الأخرى، لماذا؟ بالتأكيد هناك جوانب مميزة لهذا الاستثمار من خلاله نحصل على ثمرة كبيرة وخلال سنوات قصيرة الأمد، نستطيع في استرداد رأس المال خلال بضع سنوات فقط!

المستثمر ماذا يريد في الشقق الفندقية في اسطنبول ؟ المستثمر يريد وضع أمواله في عقارات من أجل تنمية رأس المال وشراء عقارات أخرى، هذا هو هدف أي مستثمر حتماً، ولكن الحصول على العوائد الاستثمارية بسرعة وفي أمدٍ قصير تحتاج إلى خبير مخضرم يأخذ بيدكم إلى المشاريع والأماكن الصحيحة من أجل اقتطاف ثمرة هذا الاستثمار بالشكل الصحيح والآمن.

نقولها لكم .. هذا المقال هو بوابة الحصول على استثمار وجدوى اقتصادية مُربحة من خلال تحليلات وأرقام ملموسة، تقدّمها لكم داماس تورك العقارية على طبق من ذهب، تابعوا مقالنا ذو العنوان الشقق الفندقية في اسطنبول فرص استثمارية وعوائد مادية عالية من أجل معرفة كل التفاصيل الخاصّة بهذا الاستثمار الرابح والمُجزي .. هيا بنا نتعرّف على ذلك.

الشقق الفندقية في اسطنبول فرص استثمارية وعوائد مادية عالية

  • دعونا نبدأ مقالنا في التّعريف عن الشقق الفندقية والخدمات التي تقدمها مع المحتوى الخاص بها، ومن ثمّ سوف نتكلّم باستفاضة عن العوائد الاستثمارية لهذه الشقق مع المعايير التي يجب تحقيقها من أجل الحصول على عوائد مرتفعة، أيضاً سوف نذكر لكم أخيراً أهم المناطق التي تتواجد فيها هذه الشقق الفندقية ضمن مناطق اسطنبول .

أولاً: ماذا نعني بالشقق الفندقية في اسطنبول ؟

  • مصطلح الشقق الفندقية في اسطنبول نعني بها الشقق التي تكون من أجل إقامة عابرة لأشخاص معيّنين خلال فترة محدودة غير طويلة، وتكون ذات نظام فندقي تتضمن مواعيد دخول وخروج محددة مسبقاً، كما أنّ جميع الخدمات فيها تكون فندقية بالكامل من حيث ترتيب وتنظيف الغرف بشكل يومي، حتى الخدمات المصاحبة لها تكون كالموجودة عموماً في الفنادق.

ثانياً: ماهي خدمات الشقق الفندقية في اسطنبول ؟ 

1. غرف الاستقبال والحماية التامة 

  • تتميز الشقق الفندقية بالأمان الكامل للشقة في المشاريع العقارية، وهنا في هذه الخدمة تعدّى ذلك ليكون أماناً ذكياً عبر السيستم الذكي الموجود في المشاريع الفندقية، بحيث يكون كل أنواع التحكم بالشقة عن بعد وبرفاهية عالية، كما أنّ غرف الاستقبال عامل مهم أيضاً عند الدخول إلى المشروع، وهو ما تهتم به المشاريع من أجل ضمان أمام قاطنيها وضيوفها.

2. خدمات رفاهية عالية في الشقق الفندقية

الشقق الفندقية تعني الرّاحة التامة والخدمات الاحترافية مع الاستجمام والحصول على الرّفاهية الكاملة، ولا بدّ أن تكون هذه الخدمات موجودة من أجل الحصول على عوائد استثمارية مرتفعة، وإلّا لا قيمة للشقق الفندقية بدون الخدمات المُصاحبة لها، وأفضل ما يجب أن يكون هو كالآتي:

  • مسابح صيفية وشتوية
  • حمام تركي وساونا
  • غرف بخار و سبا وجاكوزي ومساج
  • ألعاب متنوّعة تزيد من المُتعة والترفيه "بلياردو - بلاي ستيشن - ملاعب متعددة - حدائق - غرف سينما - و.."
  • صالات لياقة بدنية مليئة بالأدوات الحديثة
  • مواقف سيارات خاصة بالمشاريع ذات الشقق الفندقية
  • غرف اجتماعات وكافيتريا مع لوبي خاص بالمشروع

3. المواقع المركزية في اسطنبول مع إطلالات خلّابة

  • معظم المشاريع ذات الشقق الفندقية تتمركز في محور مدينة اسطنبول الجميلة، لذلك دوماً تتميز بإطلالات بانورامية على المدينة ومضيق البوسفور وبحر مرمرة الجميل، نعم كل هذا وأكثر تتميّز بها الإطلالات الخاصّة بالشقق الفندقية، كما أنّ أغلب المشاريع بالقرب من المواصلات السريعة وغيرها في قلب مدينة اسطنبول ، وذلك من أجل سهولة الوصول إلى أي مكان في هذه المدينة.

4. الشقق الفندقية يعني تشطيبات راقية ومخملية

  • لا بدّ أن تكون الشقق الفندقية مُنشأة على أعلى المعايير الإنشائية الفاخرة، وتكون جميع التشطيبات فيها سوبر ديلوكس ويجب أن تكون كذلك، لأنّها شقق ذات محتوى فندقي وإلّا لم يبقى لذلك معنى، وهذا لمسناه نحن في شركة داماس تورك العقارية في معظم المشاريع ذات المدلول الفندقي ضمن اسطنبول، هل ترغب بواحدةً منها؟ تواصل معنا ولا تتردد.

أنظر أيضاًَ: فلل للبيع في اسطنبول

ثالثاً: كيف يكون استثمار هذه الشقق الفندقية من أجل الحصول على عوائد عالية؟

  • إنّ الاستثمار في الشقق الفندقية هو استثمار رابح ومجزي وذو مردود مرتفع في مدينة اسطنبول، الشقق الفندقية دوماً تكون ضمن مركز مدينة اسطنبول أو في الأماكن السياحية منها، ومن هنا جاءت تسميتها عموماً في اسطنبول، لذلك ستكون ذات طلب كبير من قبل السياح وزائري المدينة ويكون إيجارها مرتفع بنسب كبيرة عن ما هو موجود في سوق الإيجارات الشهري في اسطنبول.
  • يكون استثمار هذه الشقق عبر تأجيرها بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري، أما التأجير السنوي قد يكون نوعاً ما غير مُربح مثل ما هو على شكل تأجير يومي، عموماً تكون الإيجارات بالدولار هذا من جهة، ومتوّسط الإيجارات اليومي يكون من 80 دولار وحتى 120 دولار من جهة أخرى، وتختلف من منطقة لأخرى، كما أن الأوقات الموسمية في الصيف تختلف عن أوقات الركود في الشتاء.

ولكن من أجل الحصول على تلك الأرقام المذكورة بالتأكيد هناك ما يجب تحقيقه، ماذا يعني ذلك؟ يعني أنّه ليست أي شقة فندقية نستطيع الحصول على ما ذكرناه من أرقام سابقة، وإنّما هناك معايير وشروط يجب توافرها، إذاً .. ماهي المعايير والشروط التي يجب تحقيقها للحصول على عوائد عالية؟

رابعاً: ماهي المعايير والشروط التي يجب تحقيقها للحصول على عوائد عالية؟

  • انتقاء موقع حيوي وسياحي في مناطق اسطنبول المركزية
  • لا بدّ من تمحيص المشاريع المميزة والتي تقدّم خدمات فندقية متكاملة للمقيمين في الشقق الفندقية
  • اختيار الأنماط السياحية ذات المساحات المتوسطة والصغيرة وهي الأكثر طلباً من هذا النوع
  • النظر في التفضيلات الأخرى للشقة من إطلالات وتشطيبات و… لا بدّ من أن تكون ضمن أعلى المعايير
  • تأثيث الشقة سوبر ديلوكس بالكامل وبأعلى المواصفات يضمن الحصول على عوائد استثمارية ناجحة

بالتأكيد هذه المعايير تضمن لكم الحصول على العائد الاستثماري العالي مع سهولة إعادة بيعها بعد مدّة زمنية

خامساً: ماهي العوائد المتوقّعة من الشقق الفندقية وماهي الميزانية المطلوبة؟

  • إنّ العوائد الاستثمارية لـ الشقق الفندقية تكون مرتفعة وسريعة في استرداد رأس المال الاستثماري، وذلك لأنّها تؤجر بـ شكل يومي أو أسبوعي، وإذا كانت سنوياً تكون ضمن عقود مرتفعة المردود، أمّا متوّسط هذه الاستثمارات فهو يتعدّى الـ 9% سنوياً، وعند إعادة البيع تكون القيمة أعلى وتصل إلى 40% وأكثر من ذلك.
  • الاستثمار في الشقق الفندقية في اسطنبول يحتاج  إلى رأس مال جيد يتعدّى الـ 350 ألف دولار، وذلك من أجل اختيار شقق فندقية ذات مواصفات قياسية، من أجل سهولة تأجيرها بسرعة وضمن أرقام الإيجارات المرتفعة حالياً في مدينة اسطنبول، كما أنّ إعادة بيعها مرتبط بجودة ما ذكرناه سابقاً من معايير لا بدّ من توافرها في تلك الشقق.

أنظر أيضاًَ: شقق للبيع في اسطنبول

أخيراً: ماهي المناطق الأكثر وُفرة بوجود الشقق الفندقية في اسطنبول ؟

1. منطقة بي اوغلو في الجانب الأوروبي

  • منطقة بي أوغلو تتوسّط في الجانب الأوروبي وتحديداً في مركزه تماماً يجاورها كل من شيشلي والفاتح، وجغرافياً تعتبر هذه المنطقة متوّسطة تماماً لـ مدينة اسطنبول، كما أنّها مطلّة على مضيق البوسفور الجديد ولديها ساحل مميز على ضفافه، ويوجد فيها معظم السفارات الخاصّة بـ دول العالم.
  • بي اوغلو تحتوي على معظم مشاريع اسطنبول الفندقية ووتحديداً في أحياء معيّنة منها منطقة تقسيم الشهيرة بـ ميدانها الكبير، والذي يوجد بجانبه شارع الاستقلال الشهير، هذه المنطقة تحديداً مليئة بالفنادق الفخمة لذلك كانت المشاريع تتنافس معها لاستقطاب أكبر عدد من السيّاح من أجل شراء العقارات فيها أو استئجار الشقق والمكوث لأشهر معيّنة.

2. منطقة بيشكتاش في الجانب الأوروبي

  • منطقة بيشكتاش هي إحدى المناطق المهمّة والمطلّة على مضيق البوسفور التاريخي في اسطنبول، تقع بين منطقتي شيشلي وبي اوغلو في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، يتواجد فيها ساحل مميز على المضيق مليء بالقصور العثمانية الفخمة والتاريخية، ويضم هذا الساحل أكبر المطاعم والماركات العالمية.
  • بيشكتاش أيضاً هي الأخرى مليئة بالمشاريع الفندقية الفخمة وتحديداً المطلّة على مضيق البوسفور المُزيّن بـ جسوره الثلاثة، كما أنّ بعضها يتواجد على ساحل بيبيك الشهير والمعروف عالمياً، هذا الساحل يأتيه السياح من كافة أنحاء العالم للحصول على صورة فوتوغرافية بين جسري البوسفور وجسر محمد الفاتح ..

3. شيشلي في الجانب الأوروبي

  • منطقة شيشلي هي من أكثر المناطق رقياً في مدينة اسطنبول، تضم معظم الأبراج ذات الأدوار العالية مثل برج ترامب الشهير، وتتضمن أفخم مراكز التسوق والفنادق ذات الأسماء العالمية، فيها نخبة الطبقات الراقية في اسطنبول، وتقع تماماً في عصب ومركز مدينة اسطنبول بجانب منطقتي بيشكتاش وبي اوغلو.
  • شيشلي تحتوي على أرقى المشاريع الفندقية في قلب مدينة اسطنبول، وتحديداً بالقرب من مول جواهر المعروف عند العرب والسيّاح أيضاً، أحياء فخمة أخرى أيضاً تتواجد فيها هذه الشقق الفندقية مثل بومونتي الفاخرة و نيشان تاشي الساحرة، والتي يوجد فيها معظم سفارات العالم المتواجدة في تركيا.
  • قبل الختام جميع ما ذكرناه هو أرقام لمسناها مع استثمارات قدّمناها لـ عملاء حقيقيين نمتلكهم في جعبتنا، وقد كانت الفرص الاستثمارية ذات عوائد مالية عالية، والفضل يعود للتوجيهات التي تمّ العمل بها من قبل فريق شركة داماس تورك العقارية، إذاً نقولها لكم بصريح العبارة استثمار ناجح يصحبه مستشار عقاري ناجح وذو نظرة ثاقبة تنمّ عن خبرة ممتدة لسنوات عديدة.

ختاماً

مقالنا الشقق الفندقية في اسطنبول فرص استثمارية وعوائد مادية عالية استطعنا فيه جمع معظم المعلومات المتعلّقة بالشقق الفندقية في اسطنبول من جهة، أيضاً تحدّثنا عن تفاصيل التفاصيل المتعلّقة بها من جهة أخرى، وأخيراً قدّمنا لكم جدوى استثمارية لتكون البوصلة لكم عند اتخاذ قرار الاستثمار في الشقق الفندقية.

اسطنبول مدينة الشقق الفندقية والفخمة والرّاقية في آن واحد، والتي يأتيها الناس من كافة أصقاع العالم، هل ما زلت تفكر بالشراء؟ دعنا نساعدك في اختيار القرار المناسب، الأصدقاء والأقرباء جميعهم أتوا إلى تركيا وتملّكوا العقارات من أجل الاستثمار في تركيا ، بادر أنت بذلك واترك ما تبقى من مهام وواجبات على فريقنا في داماس تورك العقارية..

شركة داماس تورك العقاريّة تقدّم لكم خُلاصة خبرتها في السوق العقاري التركي لأكثر من عشر سنوات، نمتلك خطط ناجحة عن الاستثمار في تركيا ، كما أننا نقدّم لكم خدمة الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقار، عبر مستشارين ومحامين أتراك ذوو دراية ومعرفة بالشأن القانوني في تركيا بشكل واسع

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 187.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2023/12

  • نقدي

يبدأ من

$ 152.400
4%OFF

يبدأ من

$ 89.000
10%OFF

يبدأ من

$ 52.000

يبدأ من

$ 95.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon