شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة شيشلي 2021

02/11/2021 مناطق وبلديات تركية 23 المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة شيشلي 2021
1 لماذا أصبحت العقارات في شيشلي من أغلى عقارات اسطنبول؟

ارتفعت أسعار العقارات في شيشلي بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة ويعود ذلك الى موقعها الاستراتيجي والجغرافي الهام الذي يطل على مضيق البوسفور، وأيضاً بسبب بنيتها التحتية القوية والخدمات الكثيرة المتوفرة فيها والأبنية العمرانية الحديثة ذات الطابع العصري، بالإضافة الى وجود ناطحات السحاب التي تضم عدداً هائلاً من الشقق السكنية والمكاتب التجارية الفخمة.

2 ماهي أهم المستشفيات الخاصة في شيشلي؟

تحتوي شيشلي على عدة مستشفيات خاصة تقدم أفضل الخدمات الصحية للمرضى على أيدي أكفئ الأطباء والمتخصصين ومنها: المستشفى الأمريكي، مستشفى يسار الخاص، مستشفى ميموريال شيشلي، مستشفى عثمان أوغلو الخاص.

3 هل يسمح لغير الأتراك الاستفادة من العلاج في المراكز الصحية؟

نعم يمكن لكل المقيمين داخل تركيا الاستفادة من العلاج داخل المستشفيات والمراكز الصحية بشرط ابراز الإقامة أو كملك الحماية المؤقتة، علماً أن هذه المراكز الصحية تقدم خدماتها على مدار الاسبوع عدا يومي السبت والاحد من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة عصراً.

منطقة شيشلي هي إحدى أحياء مدينة اسطنبول العريقة، وهي تقع في القسم الأوربي من المدينة وعند النظر الى منطقة شيشلي نجد أنها مزيج من الحضارة العثمانية الأصيلة والأبنية العمرانية الحديثة، وهذا ما يضفي لمسة من الجمال على منازلها التي تجمع بين البساطة والفخامة معاً، فتجد فيها المتاحف القديمة والأسواق العصرية وهذا ما زاد من قيمة هذه المنطقة التي أصبحت الوجهة الأولى للسياح من كل مكان، أضف الى ذلك موقعها الاستراتيجي الممتاز الذي يطل على مضيق البوسفور فكل ذلك جعل منها واحدة من أهم مناطق الاستثمار في اسطنبول إضافة الى الخدمات الكثيرة التي تقدمها بلدية شيشلي من مستشفيات وجامعات وحدائق ومراكز تسوق, كما بدأت  شيشلي في السنوات الاخيرة تلفت أنظار التجار وأصحاب الأموال للاهتمام بالمشاريع السكنية ذات الأبراج الفخمة التي تضم مئات الشقق السكنية وناطحات السحاب العملاقة فدخلت بذلك شيشلي في سوق العقارات بقوة كبيرة حتى أصبحت المنازل فيها من أغلى عقارات اسطنبول واليوم سنبحث معاً في واحدة من أهم الخدمات في منطقة شيشلي وهي المستشفيات حيث تنقسم المستشفيات الى قسمين منها ما هو حكومي ومنها ما هو خاص

المستشفيات الخاصة في منطقة شيشلي:

تضم شيشلي عدداً جيداً من أرقى المستشفيات الخاصة في مدينة اسطنبول وسنذكر فيمايلي أهمها:

  • المستشفى الامريكي Amerikan Hastanesi
  • مستشفى يسار الخاص Özel Yaşar Hastanesi
  • مستشفى ميموريال شيشلي Memorial Şişli Hastanesi
  • مستشفى عثمان أوغلو الخاص Osmanoğlu Özel Hastanes

مستشفى عثمان أوغلو الخاص Osmanoğlu Özel Hastanesi:

 تأسست المستشفى في عام 1985 من قبل الدكتور صالح عثمان أوغلو. تم إنشاءها في البداية لتكون مركزاً صحياً، ثم تطورت حتى أصبحت من أفضل المشافي الجراحية حيث يتم فيها إجراء جميع أنواع العمليات الجراحية، كما تم مؤخرا تجديد المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة وهي تضم 8 أجنحة. تبلغ سعة المستشفى الإجمالية 50 سريرًا.

ويوجد بالمستشفى قسم الجراحة التجميلية والترميمية، كما يتم إجراء عمليات مثل زراعة الشعر وجراحات الأنف التجميلية وشفط الدهون وشد الوجه وإزالة أورام الوجه

تقدم مختبرات الكيمياء الحيوية والهرمونات والأحياء الدقيقة والأمصال في المستشفى خدمة متواصلة على مدار 24 ساعة وهي تعمل طوال أيام الأسبوع

أقسام مستشفى عثمان أوغلو

ويوجد بها العديد من الاختصاصات الطبية وهي:

علم النفس، علم الأعصاب، أمراض القلب، التخدير والإنعاش، أخصائي التغذية، الأمراض الجلدية، المسالك البولية، جراحة العظام والكسور، طب العيون، الطب الباطني، الجراحة العامة، طب الأطفال، صحة الأسنان، طب الأذن والحنجرة، العناية المركزة، أمراض النساء والتوليد، المخ والأعصاب، العلاج الطبيعي، أمراض الصدر، خدمة الطوارئ، الجراحة الترميمية والتجميلية، علم الأمراض الطبي. 

المستشفيات الحكومية في منطقة شيشلي:

تنتشر في أحياء شيشلي عدة مستشفيات حكومية تابعة للدولة التركيا وتتميز هذه المستشفيات عامة بالنظافة والعناية الصحية بالمرضى والدقة في المواعيد ونذكر منها:

  • مستشفى شيشلي حميدية اتفال للتدريب والبحوث Şişli Hamidiye Etfal Eğitim ve Araştırma Hastanesi
  • مستشفى اوكميداني للتدريب والبحوث Okmeydanı Eğitim ve Araştırma Hastanesi
  • مستشفى مدينة جميل تاشجي أوغلو Cemil Tacıoğlu Şehir Hastanesi

مستشفى شيشلي حميدية اتفال للتدريب والبحوث:

مستشفى شيشلي حميدية اتفال للتدريب والبحوث، وهو أول مستشفى للأطفال في تركيا، ويقوم حاليًا بتدريب مساعدين في 21 تخصصًا طبياً. وتم نقل مباني صحة الأطفال والأمراض وصحة المرأة والتوليد الواقعة في مبنى شيشلي بالمستشفى إلى ساريير.  وبقيت في المستشفى الاختصاصات التالية: أمراض النساء العامة، طب الأطفال العام، الطب النفسي للأطفال وعلم النفس، عيادات جراحة الأطفال.

المراكز الصحية في منطقة شيشلي:

بما أن شيشلي  واحدة من أكثر مناطق اسطنبول ازدحاماً فهي تضم عدة ديانات مختلفة والكثير من الجنسيات العربية المتنوعة  لذلك فإنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المراكز الصحية ويطلق عليها في العامية (المستوصفات) والتي تقدم خدماتها للمواطنين الأتراك والمقيمين بشكل يومي وعادة ما يوجد مركزاً صحياً خاصاً لكل حي وهي تحتوي على معظم الاختصاصات المطلوبة كقسم الجلدية والداخلية وقسم الأطفال والطب العام وغيرها
تبدأ ساعات العمل في المراكز الصحية من الساعة 8:00 صباحًا وتنتهي الساعة 5:00 مساءً.  وتوجد استراحة غداء يتوقف خلالها استقبال المرضى لمدة ساعة كاملة وهي بين الساعة 12:00 و 13:00 وهي تعمل طيلة ايام الاسبوع عدا يومي السبت والاحد.

 

المصادر: uzmandoktor + medikalakademi

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع