شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة بيوك شكمجة 2021

06/09/2021 مناطق وبلديات تركية 62 المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة بيوك شكمجة  2021
1 ماهي أهم المستشفيات الحكومية في بيوك شكمجة؟

يعتبر مستشفى معمار سنان من أكبر المشافي الحكومية ليس في بيوك شكمجة وحسب وإنما في إسطنبول. تبلغ مساحة المستشفى 66 ألف متر مربع ويقدّم خدماته إلى سكان منطقة بيوك شكمجة والمناطق المحيطة بها. وقد حاز على المرتبة الأولى بمفهوم "المبنى الذكي". يتسع لـ 235 سريراً ويضمّ 62 قسماً لمختلف الاختصاصات.

2 ماهي أهم المستشفيات الخاصة في بيوك شكمجة؟

يعتبر مستشفى كولان الخاص من أشهر المشافي الخاصة في بيوك شكمجة. أقيم المستشفى على مساحة 6500م2، ويتألف من 5 طوابق يقدم جميع الخدمات وباستخدام أحدث الأجهزة الطبية وفي كافة الاختصاصات بما في ذلك التجميلية ورعاية الأطفال حديثي الولادة والطب الفيزيائي مع كادر متخصص مؤلف من 42 مختص.

3 كم تبلغ مساحة بيوك شكمجة وعدد سكانها؟

بحسب هيئة الإحصاء التركية لعام 2021 يبلغ عدد سكان منطقة بيوك شكمجة 257 ألف و362 نسمة يعيشون على مساحة تبلغ 161 كم2.

4 أين تقع منطقة بيوك شكمجة ؟

تقع في الجانب الأوروبي من إسطنبول في أقصى الغرب وتجاورها كل من بيليك دوزو وأسنيورت من الغرب. وتطل بيوك شكمجة من الجنوب على بحر مرمرة بساحل يصل طوله إلى 25 كم. ومن الشمال أرناؤوط كوي.

اتجهت الأنظار مؤخراً إلى منطقة بيوك شكمجة  لما وجد فيها الكثير من مقومات مرغوبة من حيث الموقع الجميل والهادئ البعيد عن صخب المركز، فهي تطل على بحر مرمرة بساحل يعتبر من أجمل سواحل إسطنبول كما أنّ المساحات الخضراء فيها تجعلها أشبه بالريف الأوروبي الساحر ويضاف إلى ذلك الخدمات التي تقدّمها البلدية وعلى رأسها الخدمات الصحية المميزة لترقى إلى مستوى التطور الذي تحقق في مجال البناء العمراني والمنشآت الحديثة الراقية والتي جعلت من بيوك شكمجة  إحدى وجهات الاستثمار في إسطنبول والمعيشة فيها.

أهم المستشفيات في بيوك شكمجة والخدمات التي تقدّمها:

بحسب هيئة الإحصاء التركية لعام 2021 يبلغ عدد سكان منطقة بيوك شكمجة 257 ألف و362 نسمة يعيشون على مساحة تبلغ 161 كم2. وتحاول البلدية توفير جميع الخدمات التي تلبي احتياجات السكان في بيوك شكمجة وعلى أرقى المستويات بما يتناسب مع تطور المعيشة فيها، وتأتي المنشآت الصحية في الأولوية. فهناك العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة التي تقدّم خدماتها ومن أهمها:

1- مستشفى كولان الخاص في بيوك شكمجة Büyükçekmece Kolan Hastanesi:

büyükçekmece-kolan-hastanesi | damasturk Real Estate

بدأ بتقديم خدماته في منطقة بيوك شكمجة  في أكتوبر 1995. وهو أحد الفروع السبعة لمجموعة كولان الصحية الخاصة يهدف لتقديم الخدمات الصحية ذات المستوى العالي سواء للأتراك أو الوافدين من خارج تركيا.

أقيم المستشفى على مساحة 6500م ويتألف من 5 طوابق يقدّم جميع الخدمات وباستخدام أحدث الأجهزة الطبية وفي كافة الاختصاصات بما في ذلك التجميلية ورعاية الأطفال حديثي الولادة والطب الفيزيائي مع كادر متخصص مؤلف من 42 مختص.

يضمّ المستشفى 58 سريرًا، بما في ذلك 4 أجنحة لكبار الشخصيات، و39 غرفة خاصة للمرضى، و15 سريرًا للعناية المركزة. وتم تجهيز ما مجموعه 4 غرف عمليات وغرفتي ولادة بأحدث الأجهزة. كما تمّ تغطية غرف المرضى بأرضيات وأغطية جدران مضادة للبكتيريا من أجل القضاء على خطر الإصابة بالعدوى.

Adres: Fatih Mah. Fedakâr Sok. No:3 Büyükçekmece / İSTANBUL

Web Adres: www.kolanhastanesi.com.tr

2- مستشفى معمار سنان الحكومي في بيوك شكمجة Büyükçekmece Mimar Sinan Devlet Hastanesi:

Büyükçekmece Mimar Sinan Devlet Hastanesi | damasturk Real Estate

افتتح هذا المستشفى في 13 حزيران من العام 2018كبديل عن مشفى الدولة القديم الذي كان واقعاً على ساحل بيوك شكمجة . وقد تمّ بناؤه في مكان يسهل الوصول إليه ليحمل اسم المعماري الشهير سنان الذي ترك بصمة كبيرة في منطقة بيوك شكمجة  من خلال الآثار التاريخية التي تركها حاضرة الى اليوم.

تبلغ مساحة المستشفى 66 ألف متر مربع ويقدّم خدماته إلى سكان منطقة بيوك شكمجة  والمناطق المحيطة بها، والتي صنعت لنفسها اسمًا كواحدة من المناطق سريعة النمو في اسطنبول. وقد حاز المستشفى على المرتبة الأولى بمفهوم "المبنى الذكي". يتسع لـ 235 سريراً ويضمّ 12 غرفة كأجنحة، و54 غرفًا فردية والباقي كغرف مزدوجة. بالإضافة إلى ذلك، هناك 4 وحدات للعناية المركزة تحتوي على 37 سريرًا، و12 سريرًا للبالغين، و15 لحديثي الولادة، و5 وحدات لطب الأطفال، و5 وحدات للجراحة العامة.

وبالإضافة إلى جناح العمليات وجناح الولادة، هناك 62 عيادة خارجية "قسم". وكذلك توجد منطقتين للطوارئ واحدة للأطفال والأخرى للبالغين بمساحة تبلغ 927م2.

Adres: Mimar Sinan Merkez Mahallesi D-100 Karayolu Caddesi No: 62 Büyükçekmece

Web Adres: www.kolanhastanesi.com.tr

3- مركز ميدي لايف الخاص في بيوك شكمجة Özel Medilife Tıp Merkezi :

تأسست المجموعة الصحية ميدي لايف عام 2001 كمستوصف على مساحة 700م2 بادئ ذي بدء وبكادر مؤلف من 5 أطباء وبفضل الخدمة الطبية المميزة التي قُدّمت، تمّ توسيعه ليتحول إلى مركز طبي جراحي مجهز بالكامل على مساحة 6600م2. وتتكون هذه المجموعة من أربع فروع إحداها في بيوك شكمجة .

Adres:   Migros Kavşağı Hürriyet Caddesi No: 1 Yakuplu -Büyükçekmece    

Web Adres: www.medilife.com.tr

4- مركز 2000 الطبي الخاص في بيوك شكمجة Özel 2000 Tıp Merkezi :

بفضل موقعه وخدماته المميزة للمرضى يستقطب العديد من المرضى في إسطنبول. كما أنه يمتلك بنية تحتية تكنولوجية قوية وكادر طبي متخصص وذو خبرة.

Adres:Londra Asfaltı Dizdariye Mah. No:71/A

Web Sitesi: www.2000tipmerkezi.com

5- مركز بيوك شكمجة لغسيل الكلى :

له عدة فروع في مدن تركية مختلفة، يقدّم خدمات مميزة لمرضى غسيل الكلى.

Adres: Mimar Sinan Merkez Mah,Cihat Sok,No:218 -Büyükçekmece

Web Adres: http://www.kocdiyaliz.com.tr

6- مركز أردنت لصحة الفم والأسنان Ardent Ağız ve Diş Sağlığı Kliniği

Adres:   Bahçeşehir 1. Kısım No:7 Kemal Sunal Cd

Web Adres: http://www.ardent.com.tr

7- مركز بهشاشهير بير انجي الخاص لصحة الفم والأسنان Özel Bahçeşehir Bir İnci

تمّ افتتاح المركز عام 2008، وهو مجهز بالكامل ويقدّم خدماته على مدار 24 ساعة. يوجد أطباء متخصصون بكل ما يتعلق بصحة الفم والأسنان، ويتمّ إجراء جراحة الأسنان واللثة في بيئة معقمة في غرف عمليات مع طبيب تخدير عام.

Adres:   2. Kısım Ahmet Taner Kışlalı Bulvarı No: 1/10

Web Adres: www.birincidis.com

8- مراكز رعاية الأسرة " المستوصفات"

وكغيرها من المناطق في تركيا، تضمّ بيوك شكمجة ما يقارب15 مركزاً من مراكز رعاية الأسرة "المستوصفات" بحيث يكون لكل حي مستوصفاً تابعاً له ويكون لكل عائلة في الحي قيد فيه بحيث يتابع الأمور الصحية لأفراد العائلة واللقاحات وما إلى ذلك.

 

المصادر: buyukcekmece.gov.tr + hastane

تحرير: damasturk

 

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 113.000
damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 174.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 198.700
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 80.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 326.400
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة