شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

حديقة غوليت " Gölet".. جوهرة منطقة بهجة شهير المذهلة

01/12/2023 مناطق وبلديات تركية 298 حديقة غوليت

محتوى المقال

حديقة جوليت Bahçeşehir Gölet Parkı  هي واحدة من أجمل وأروع وأشهر الحدائق في إسطنبول وتتميز بجمعها لمظاهر الطبيعة والرفاهية، وهي المكان المناسب لقضاء الأوقات الممتعة برفقة العائلة والأصدقاء كما أنها اقتصادية ومناسبة للمجموعات الكبيرة أيضاً.

تقع حديقة غوليت في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول في منطقة بهجة شهير الملقبة ب"مدينة الحدائق"  الواقعة شمال غرب إسطنبول، وتحتلّ مساحة هائلة تبلغ 300 ألف متر مربع.

النشاطات في حديقة جولييت

صٌممت حديقة جوليت  بطريقة رائعة تعطي الزوار طاقة إيجابيّة وتنشر جوًا من البهجة والسرور، فتنسيق النباتات والأزهار والأشجار والمساحات الخضراء والممرات المائية مذهل جداً، ويعطي جوًا مثاليًا للجلوس في سكينة والاستمتاع بنسمات الهواء وخرير المياة بعيداً عن صَخَب المدينة.

تجمع الحديقة العديد من النشاطات ويمكنك الاسترخاء فيها والتنزه والترفيه وممارسة الرياضة، كما تستخدم مساحاتها الواسعة في إقامة البرامج التفاعلية، ويوجد بها الكثير من المرافق التي تخدم هذه الأنشطة وهي:

المساحات الخضراء في حديقة غولت:

تمنح المساحات الخضراء في حديقة جولييت الزوار راحة نفسية لا مثيل لها عند استنشاق هواءها النقي وتمتع الأنظار بلون الطبيعة الخلاب، وتقوم الأسر والعوائل بالجلوس على تلك المساحات والترفيه وتناول الأطعمة وتبادل الضحكات، وكما هو معروف لا تقتصر فوائد المساحات الخضراء على الترفيه والاستجمام فقط بل تتعداه الى تحسين الصحة العقلية وخفض الاكتئاب والعديد من الفوائد الصحية الأخرى.

البحيرات الإصطناعية والممرات المائيّة في حديقة غولت:

منحت المسطحات المائية حديقة جوليت منظراً رائعاً وجذبت السياح ومحبي التصوير فما إن تذهب الى هناك إلا وتجد الكثيرين ممن يجلسون على المقاعد بالقرب من البحيرة ويستمتعون بخرير المياة ومنظرها الرائع.

الأماكن المخصصة للرياضة في حديقة غولت:

وفرت حديقة جولييت  لمحبي الرياضة بيئة مثالية تساعدهم في تحقيق أهدافهم حيث يوجد بها المسارات المخصصة للمشي والجري وركوب الدراجات الهوائية  وأدوات اللياقة البدنية والألعاب الخارجية.

الأماكن المخصصة الأطفال في حديقة غولت:

يقضي الأطفال في حديقة جوليت حقاً أروع الأوقات فالألعاب الآمنة والمخصصة لهم كثيرة جدا ويمكنهم  الاستمتاع بالمزالق والأرجوحات وألعاب التسلق والنطاطايات والألعاب المائية أو الجري في الهواء الطلق.

المطاعم والمقاهي في حديقة غولت:

تستقبل مطاعم ومقاهي حديقة جولييت الزوار  وتقدم لهم أفضل التجارب في تناول أشهى المأكولات المحلية والبحرية والاستمتاع بالأطباق الشهية.

المسرح والفعاليات الجماهيرية في حديقة غولت:

خصصت حديقة جوليت أماكن لإقامة العروض والحفلات الموسيقية الجماهيرية وحفلات للصغار كما أنها تستخدم أيضاً لإقامة الفعاليات مثل إفطارات شهر رمضان الكريم.

مواعيد الزيارة في حديقة غولت:

يمكنك زيارة الحديقة في أي وقت ترغب فيه حيث أن الحديقة تعمل على مدار الأسبوع يوميًا خلال 24 ساعة، كما أن الدخول الى هذه الحديقة المذهلة مجاناً.

 
اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.100
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00