شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أفضل 9 مناطق لشراء عقار في إسطنبول

14/01/2022 الاستثمار في تركيا 133 أفضل 9 مناطق لشراء عقار في إسطنبول

محتوى المقال

1 لماذا تعتبر إسطنبول الخيار الأول سواء بالنسبة للمستثمرين المحليين أو الأجانب؟

يعود ذلك بشكل أساسي إلى مشاريع البناء الحديثة ومشاريع التحول الحضري في معظم مناطق إسطنبول وكذلك التطورات الكبيرة في البنية التحتية للنقل والتي جعلت العديد من مناطق إسطنبول تبرز إلى الواجهة لتكون في صدارة قوائم الاستثمار العقاري في تركيا، وبالتأكيد يضاف لذلك الزخم التاريخي والحضاري لمدينة إسطنبول العريقة والتي لطالما حظيت باهتمام الجميع عبر التاريخ.

2 ما هي أفضل مناطق الطرف الآسيوي لاسطنبول في الاستثمار العقاري؟

تعتبر مناطق كادي كوي وأتاشهير وعمرانية وكارتال وتشكمه كوي وبنديك/كورت كوي وسانجق تبه وأسكودار من أهم تلك المناطق التي تحقق استثمارات ناجحة لأصحابها.

3 ماهي أفضل مناطق الطرف الأوروبي لاسطنبول في الاستثمار العقاري؟

تمثل مناطق زيتون بورنو وكايت هانه وباشاك شهير وبيليك دوزو وأسنيورت الوجه العمراني الحديث لإسطنبول والذي يضاف إلى جمال مساحاتها الخضراء والهدوء الذي يبقى ضالة الكثيرين في هذه الأيام.

تمثل إسطنبول الخيار الأول سواء بالنسبة للمستثمرين المحليين أو الأجانب، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى مشاريع البناء الحديثة ومشاريع التحول الحضري في معظم مناطق إسطنبول وكذلك التطورات الكبيرة في البنية التحتية للنقل والتي جعلت العديد من مناطق إسطنبول تبرز إلى الواجهة لتكون في صدارة قوائم الاستثمار العقاري في إسطنبول. وبفضل اللوائح الجديدة الموضوعة من قبل الحكومة التركية والتي أصبحت بموجبها الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا أمراً سهلاً للغاية، حيث شجعت هذه التعديلات الكثير من المستثمرين الأجانب لطرق باب الاستثمار العقاري في تركيا سواء بهدف الحصول على الجنسية التركية أو تحقيق مكاسبه قصيرة أو طويلة الأمد.

ماهي أفضل مناطق الاستثمار العقاري في إسطنبول؟

أدت المشاريع الجديدة في إسطنبول إلى ارتفاع أسعار العقارات المعروضة للبيع بشكل ملحوظ. ويمكن حصر أفضل مناطق إسطنبول للاستثمار العقاري في 9 مناطق وهي:

1- باشاك شهير Başakşehir:

على الرغم من أن باشاك شهير الواقعة في الطرف الأوروبي من إسطنبول، والتي تعتبر منطقة تجارية، بعيدة عن المراكز التجارية، إلا أنها توفر فرصاً استثمارية جيدة للمستثمرين. حيث أن استاد أتاتورك الأولمبي والمراكز الصحية والمشاريع الاستثمارية الأخرى تدعم هذه الفرص، كما أن قيم الاستثمار في المنطقة، والتي يمكن أن تقدم حلولاً سهلة للمواصلات مع خط مترو أوتوجار-باغجيلار-باشاك شهير، آخذة في الازدياد.
تصفح: أفضل المشاريع العقارية في باشاك شهير اسطنبول

2- بيليك دوزو Beylikdüzü:

أصبحت بيليك دوزو إحدى مناطق إسطنبول في الطرف الأوروبي واحدة من المناطق التي شهدت ارتفاعاً كبيراً في أسعار العقارات، خاصة مع فرص الاستثمار الكثيرة في المنطقة والتي زاد من قيمتها خط مترو باكيركوي-أفجيلار- إسنيورت- بيليك دوزو الذي يصل الجانب الأوروبي بالجانب الآسيوي. كما تمنح هذه المنطقة الراقية البعيدة عن ضجيج مركز إسطنبول فرصاً استثمارية عالية الجودة ومشاريع مبنية حديثًا لمن يرغب بعيش هادئ وراق، فهي تلقى اهتمامًا متزايدًا من المستثمرين الأجانب وخصوصاً في الآونة الأخيرة.
تصفح: أفضل المشاريع العقارية في بيليك دوزو اسطنبول

3- أسنيورت Esenyurt:

استطاعت أسنيورت الواقعة في الطرف الأوروبي من إسطنبول والتي كانت مركز الاهتمام لفترة طويلة، أن تحافظ على أسعارها وأرقام مبيعاتها ولم تقف عند ذلك، فقد نمت فيها عائدات الاستثمار والإيجار بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث لعبت المشاريع الجديدة والفاخرة ومشاريع التحول الحضري في المنطقة جنبًا إلى جنب مع قوة المواصلات فيها، حيث تمرّ عبرها جميع خطوط النقل العام.
تصفح: أفضل المشاريع العقارية في اسنيورت اسطنبول

4- زيتين بورنو Zeytinburnu:

أهم ما يميّز زيتون بورنو الواقعة في القسم الأوروبي الجنوبي من مدينة إسطنبول قربها من قناة إسطنبول المائية، فهي تبعد حوالي 11 كم عنها، حيث تستطيع الوصول إليها عبر الطريق السريع E-5 بفترة زمنية قصيرة جداً. وهي واحدة من أكثر المناطق التي يفضلها المستثمرون الأجانب.

تجري حالياً الاستعدادات لبناء مشاريع سكن جديدة ومشاريع عقارية تجارية وفنادق فيها. حيث تتمتع هذه المشاريع ذات الإمكانات العالية للأرباح بإمكانيات استثمار كبيرة خاصة في عمليات الشراء المبكرة.
تصفح: أفضل المشاريع العقارية في زيتون بورنو اسطنبول

5- كايت هانه Kağıthane:

 سجلت كايت هانه الواقعة في الجانب الأوروبي من إسطنبول أعلى أرقام مبيعات وأعلى زيادة في الأسعار في السنوات الثلاث الماضية، بفضل جسرها الذي يربط بين طرفي إسطنبول، وموقعها المركزي بالقرب من المراكز التجارية وسهولة الوصول إلى ساحة تقسيم باستخدام نفق Dolmabahçe-Bomonti، وخط مترو محمودكوي - مجيدية كوي، الذي سيتم الانتهاء من بنائه قريباً.  ومن المتوقع أن تستمر الزيادة في أسعار العقارات في هذه المنطقة بفضل ما تشهده من نهضة قوية في مشاريه البنية التحتية.
تصفح: أفضل المشاريع العقارية في كايت هانة اسطنبول

6- كادي كوي Kadıköy:

وهي من أكثر مناطق إسطنبول جاذبية في الجانب الآسيوي، وتعتبر أيضاً من أكثر المناطق المفضّلة للاستثمار في إسطنبول. حيث تُقدّم قيمة عقارية عالية وإيرادات إيجار مغرية بفضل مرافقها الاجتماعية المتطورة، وقربها من الجانب الأوروبي، وسهولة الوصول إليها بفضل خطوط المترو، والقرب من مناطق مهمة أخرى مثل Acıbadem وشارع Bağdat.
تصفح: أفضل المشاريع العقارية في كادي كوي اسطنبول

7- عمرانية Ümraniye:

تعتبر عمرانية الواقعة في الجانب الآسيوي من إسطنبول رابع أكثر منطقة اكتظاظاً بالسكان في إسطنبول. ومع المركز المالي ومشروع خط مترو Üsküdar-Ümraniye-Çekmeköy، شهدت المنطقة زيادة كبيرة في أسعار العقارات. كما تُقدّم المشاريع الجديدة وتلك التي قيد الإنشاء عائدًا مرتفعًا على إمكانات الاستثمار.
تصفح: أفضل المشاريع العقارية في عمرانية اسطنبول

8- كارتال Kartal:

شهدت كارتال أعلى زيادة في قيمة العقارات في السنوات الثلاث الماضية بفضل المشاريع الجديدة مثل خط مترو كارتال - كاديكوي، ومشاريع التحول الحضري الكبيرة والمرموقة التي تمَّ بناؤها حديثًا، والاستثمارات العامة مثل قصر العدل في الأناضول، D-100، TEM والطرق السريعة المؤدية إلى جسر الشهداء 15 يوليو، ما جعل المنطقة إحدى طرق العبور الرئيسية في الجانب الأناضولي. وقد تحولت كارتال إلى نقطة عبور عندما تم ربط الجزء الآسيوي من مشروع مرمرة للطرق السريعة التي تمر عبر منطقة كارتال بالجانب الأوروبي.
تصفح: أفضل المشاريع العقارية في كارتال اسطنبول

9- اسكودار Üsküdar:

تعتبر منطقة اسكودار من أجمل مناطق إسطنبول على الجانب الآسيوي، فهي تتميز بإطلالة فريدة على مضيق البوسفور. ومن أشهر ما يميزها قلعة الفتاة "Kız külesi” التي تعتبر من أهم المعالم السياحية في تركيا. وتتميز بشبكة قوية من المواصلات البرية والبحرية التي تصل بين طرفي اسطنبول الآسيوي والأوروبي، وهذا ما ساهم في سهولة التنقل منها إلى كافة مناطق اسطنبول وزاد من إقبال المستثمرين على شراء العقارات في اسكودار لتكون من أهم مناطق الاستثمار في اسطنبول.

تصفح: أفضل المشاريع العقارية في اسكودار اسطنبول

  

damasturk WhatsApp

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 185.000

يبدأ من

$ 390.500
4%OFF

يبدأ من

$ 98.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 116.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon