شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

شقق للبيع في كوجالي تركيا 2021

04/11/2021 الاستثمار في تركيا 48 شقق للبيع في  كوجالي تركيا 2021
1 أين تقع مدينة كوجالي؟

تقع كوجالي في منطقة مرمرة شمال غرب تركيا، تحيط بها صقاريا من الشرق وبورصة من الجنوب، ويالوفا، وخليج إزميت، وبحر مرمرة، ومحافظة إسطنبول من الغرب، والبحر الأسود من الشمال.

2 ما الذي أكسب كوجالي مكانتها الحالية كإحدى أهم مناطق الاستثمار في شقق للبيع في تركيا؟

إنّ موقعها الاستراتيجي الذي يتوسط كل من إسطنبول وصقاريا وبورصة ويالوفا والبحر الأسود وبحر مرمرة وخليج إزميت والذي يجعلها عند تقاطع طرق مهم يربط بين آسيا وأوروبا. والنهضة الصناعية الكبيرة التي شهدتها في أقوى مجالات الصناعة في تركيا، فهي تضمّ 12 منطقة صناعية منظّمة، وتعتبر رابع أكبر مقاطعة في البلاد من حيث الناتج المحلي الإجمالي. وتحتل المرتبة الثالثة بعد اسطنبول وبورصة من حيث الصادرات، كما أنّها منطقة سياحية بامتياز، تطلّ على أهم بحرين في تركيا بحر مرمرة والبحر الأسود ناهيك عن إطلالتها على خليج إزميت ومجاورتها لبورصة، جعلها بجدارة من أقوى مراكز الاستثمار العقاري في تركيا.

3 ما هي أفضل المناطق للاستثمار في شقق للبيع في كوجالي؟

بالنظر إلى فترات الإطفاء "الفترة التي يستعيد فيها العقار قيمته من خلال التأجير"، فاعتبارًا من نهاية سبتمبر 2021، كانت المناطق ذات العائدات الأسرع في كوجالي هي Çayırova, Darıca, Dilovası, İzmit, Kartepe على التوالي.

تقع كوجالي Kocaeli في موقع مميز وفريد يتوسط كل من إسطنبول وصقاريا وبورصة ويالوفا والبحر الأسود وبحر مرمرة وخليج إزميت، هذا الموقع الذي أكسبها أهمية كبيرة ليس فقط على مستوى منطقة مرمرة فحسب بل وعلى مستوى تركيا بأكملها، فهي تقع عند تقاطع طرق مهم يربط بين آسيا وأوروبا. وتعتبر كوجالي الفناء الخلفي لإسطنبول بجمالها الطبيعي وتطورها اللافت خلال العشرين السنة الماضية، ما لفت إليها الأنظار لتكون في طليعة المناطق المرغوبة للاستثمار العقاري في تركيا.

ما الذي أكسب كوجالي مكانتها الحالية كإحدى أهم مناطق الاستثمار في شقق للبيع في تركيا؟

كما أسلفنا تقع كوجالي، التي أخذت اسمها الحالي من Akça Koca الذي غزا منطقة إزميت İzmit في عام 1320 والتي تُعرف شعبياً باسم إزميت، في منطقة مرمرة شمال غرب تركيا، تحيط بها صقاريا من الشرق وبورصة من الجنوب، ومحافظة يالوفا، وخليج إزميت، وبحر مرمرة، ومحافظة اسطنبول من الغرب، والبحر الأسود من الشمال. وهذا الموقع المميز لعب دوراً كبيراً في نهضتها الاقتصادية القوية المعتمدة على الصناعة بشكل أساسي، ليجعلها في صدارة المناطق المرغوبة للمعيشة في تركيا.

كوجالي هي سابع أصغر محافظة في تركيا من حيث المساحة وعاشر أكبر محافظة من حيث عدد السكان الذي بلغ 1.997.258 نسمة بحسب إحصائية عام 2021. ووفقًا لتصنيف SEGE-2011، تعدّ كوجالي الأكثر تطورًا بعد إسطنبول وأنقرة وإزمير. فعلى الرغم من أن كوجالي هي مدينة صغيرة، إلا أنها استطاعت أن تصنع لنفسها اسماً لامعاً من خلال اقتصادها القوي وصناعتها الرائدة على مستوى تركيا. تضمّ كوجالي 12 منطقة صناعية منظّمة، وتعتبر رابع أكبر مقاطعة في البلاد من حيث الناتج المحلي الإجمالي بنسبة مساهمة وصلت إلى 69.9 % من الناتج المحلي الإجمالي في قطاع الصناعة وبحجم بلغ 150.1 مليار ليرة تركية وفقًا لبيانات عام 2018. ففي كوجالي ما يقرب من 1300 مؤسسة صناعية تابعة لغرفة صناعة كوجالي تتجمع بشكل عام في مناطق جبزيه وإزميت وكورفز. كما أنّ مصانع العلامات التجارية الهامة تقع ضمن حدودها. ومن بين هذه الأنشطة الصناعية، تحتل الصناعة الكيماوية المرتبة الأولى بنسبة 28 %. كما يتم إنتاج 10 % من إجمالي الكهرباء المستهلكة في تركيا في كوجالي. وهناك أكثر من 100 مؤسسة صناعية برأس مال أجنبي في كوجالي والتي احتلت ألمانيا المرتبة الأولى فيها. كما أنّ كوجالي تحتل المرتبة الثالثة بعد اسطنبول وبورصة من حيث الصادرات، ففي عام 2020 حققت صادراتها إلى 184 دولة ما مجموع 12.2مليار دولاراً، واُعتبرت المملكة المتحدة أكبر سوق تصدير لكوجالي وكانت قطاعات مثل صناعة السيارات وصناعة الآلات على رأس قائمة هذه الصادرات.

بالإضافة إلى قوتها وتطورها الاقتصادي تعتبر كوجالي الواقعة في منطقة مرمرة منطقة سياحية بامتياز، فهي منطقة ساحلية تطلّ على أهم بحرين في تركيا بحر مرمرة والبحر الأسود ناهيك عن إطلالتها على خليج إزميت ومجاورتها لبورصة التي تعتبر أيضاً من أكثر المناطق تطوراً ونشاطاً في تركيا. يمكن زيارتها في جميع فصول السنة حيث يتنوع المناخ فيها ويثري هذا التنوع سواحلها الممتدة المطلة على بحر مرمرة والبحر الأسود، حيث يمكن القيام بأجمل العطلات في أحضان الطبيعة صيفاً وشتاءً.

كل ذلك، أكسب كوجالي تلك المدينة الصغيرة في مساحتها والكبيرة في مقوماتها مكانة مرموقة لتصبح المنافس القوي لأكبر المدن التركية كإسطنبول وأنقرة أمام المستثمرين الراغبين بشراء العقارات في تركيا.

أهم مناطق شقق للبيع في كوجالي 2021:

يوجد في كوجالي اثنتا عشرة منطقة تضمّ 472 حياً وهذه المناطق هي:

  • جبزيه Gebze.
  • إزميت İzmit.
  • كارتبه Kartepe.
  • كورفز Körfez.
  • داريجا Darıca.
  • كاندرا kandıra.
  • كارامورسل Karamürsel.
  • غل جوك Gölcük.
  • ديرينجه Derince.
  • باشيسكله Başiskele.
  • ديلوفاسي Dilovası.
  • تشايروفا Çayırova.

ومن أهم مناطق شقق للبيع في كوجالي:

· منطقة إزميت İzmit:

إزميت هي المنطقة المركزية في كوجالي وهي مدينة ساحلية تقع في الجزء الشرقي من خليج إزميت. تتمتع بطريق استراتيجي يصل بين الأناضول وأوروبا. تضمّ العديد من المؤسسات الصناعية الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، تعدّ مراكز التسوق الكبيرة عاملاً آخر يجعل إزميت مركز جذب للمستثمرين في شقق للبيع في كوجالي. على الرغم من أنها معروفة بصناعتها، إلا أنها واحدة من الأماكن التي تتحقق فيها العديد من المقومات التاريخية والثقافية والفنية والتعليمية. وتشكل هضبة معشوقية كرازلي Maşukiye Kirazlı مركز جذب لأولئك الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت بعيداً عن ضغط العمل وضجيج الحياة. كما أنّ البيشمانية هي النكهة الرائعة المميزة لمنطقة إزميت.

· منطقة جبزيه Gebze:

تعتبر منطقة جبزيه الواقعة شرق منطقة مرمرة في الجزء الشمالي من خليج إزميت من أكثر أحياء كوجالي كثافة وتطوراً من حيث الاقتصاد والصناعة. وهي الأقوى والأغنى صناعياً، وتعتبر صناعة الإسمنت والسيارات والتعدين مصدرًا مهمًا للدخل فيها.

· منطقة كارتبه Kartepe:

تطل منطقة كارتبه بشاطئ على بحيرة صبانجه. وهي أعلى منطقة في كوجالي بارتفاع يصل إلى 1602م عن سطح البحر وهذا ما جعلها المكان المثالي لمحبي السياحة الشتوية حيث يقصدها الآلاف من السياح المحليين والأجانب للتمتع بالتزلج في مركز كارتبه للتزلج. تبعد عن إزميت 20كم.

· غول جوك Gölcük:

تبعد 15كم عن وسط كوجالي، تشتهر بالزراعة وخاصة زراعة البندق. وفي الآونة الأخيرة نشطت في مجال الصناعة بشكل كبير على حساب الزراعة. وتعدّ من أهم الأماكن التاريخية والسياحية في كوجالي.

· كارامورسل Karamürsel:

تقع على الساحل الجنوبي لخليج إزميت. نظرًا لقربها من الشاطئ، تجذب الأماكن السياحية اليومية انتباه الكثير، حيث تروق حدائق الشاي والمتنزهات ومناطق المشي لأولئك الذين يرغبون في قضاء وقت هادئ على الشاطئ.

· كاندرا Kandıra:

تقع شمال خليج كوجالي، تطلّ على ساحل البحر الأسود وهي ميزة تميز كانديرا عن المناطق الأخرى في المدينة. وبفضل شواطئها النظيفة، يأتي العديد من الزوار لقضاء عطلة في موسم الصيف، حيث تقام الأنشطة السياحية بشكل مكثف في كانديرا.

كما تعتبر مناطق باشيسكله Başiskele وديرينجه Derinceوكورفز Körfez وداريجا Darıca من المناطق الهامة لشقق للبيع في كوجالي.

أسعار الشقق للبيع في كوجالي 2021:

وفقاً لبيانات Endeksa.com، فإن متوسط ​​سعر الشقق في كوجالي البالغ 239 ألف ليرة تركية، قد ارتفع بنسبة 53٪ في السنوات الثلاث الماضية. واعتبارًا من نهاية سبتمبر2021، ارتفعت أسعار الشقق المعروضة للبيع بنسبة 23.70 ٪ عن العام الماضي. ومن المتوقع أن تزداد أسعار الشقق في كارامورسل Karamürsel وغول جوك Gölcük، وكذلك في ديرينجه Derince وكاندرا Kandıra وباشيسكله Başiskele.

في أكتوبر، كانت أسعار المتر المربع للشقق المعروضة للبيع في منطقة كوجالي 3.256 ليرة تركية. ووفقًا للبيانات المحسوبة، كان متوسط ​​سعر شقة للبيع في كوجالي بمساحة 100 متر مربع بين 261.400 ليرة تركية و429.100 ليرة تركية.

· المناطق ذات الأسعار المرتفعة لشقق البيع في كوجالي 2021:

بالنظر إلى المعدلات السنوية، فإن المناطق التي اكتسبت أعلى قيمة للشقق في كوجالي اعتبارًا من نهاية سبتمبر 2021 كانت Gebze وGölcük وKandıra وKaramürsel وKörfez على التوالي.

· المناطق ذات المداخيل الأسرع للشقق للبيع في كوجالي 2021:

بالنظر إلى فترات الإطفاء "الفترة التي يستعيد فيها العقار قيمته من خلال التأجير"، فاعتبارًا من نهاية سبتمبر 2021، كانت المناطق ذات العائدات الأسرع في كوجالي هي Çayırova, Darıca, Dilovası, İzmit, Kartepe على التوالي.

· المناطق المتأخرة في العائدات للشقق للبيع في كوجالي 2021:

بالنظر إلى فترات الإطفاء، واعتبارًا من نهاية سبتمبر 2021، كانت المناطق ذات العائدات المتأخرة في كوجالي هي Gebze وGölcük وKandıra وKaramürsel وKörfez على التوالي.

· أسعار المتر المربع لشقة للبيع في كوجالي حسب أنواعها:

  • متوسط ​​سعر شقة استوديو للبيع 450.667 ليرة تركية.
  • متوسط ​​سعر شقة 1 + 1 للبيع هو 303.719 ليرة تركية.
  • متوسط ​​سعر شقة 2 + 1 للبيع 319496 ليرة تركية.
  • متوسط ​​سعر شقة 3 + 1 للبيع هو 438،066 ليرة تركية.

· أكثر المناطق قيمة لشقق البيع في منطقة كوجالي:

عند النظر إلى أسعار المتر المربع للشقة المعروضة للبيع في كوجالي، فإن المناطق الأكثر قيمة هي:

  • كانديرا Kandıra083 ليرة تركية.
  • باشيسكله Başiskele906 ليرة تركية.
  • كارتبه Kartepe700 ليرة تركية.

· أكثر المناطق ذات الأسعار المناسبة للشقق للبيع في منطقة كوجالي:

  • شقق منطقة Dilovası وتصل إلى 2821 ليرة تركية للمتر المربع.
  • شقق كورفيز Körfez للبيع بسعر 2830 ليرة تركية للمتر المربع.
  • الشقق المعروضة للبيع في Darıca بسعر2.920 ليرة تركية للمتر المربع.

متوسط فترة الإطفاء Amortisman للشقق للبيع في كوجالي:

يصل متوسط فترة الإطفاء للشقق للبيع في منطقة كوجالي إلى 16.9 سنة.

 

المصادر: hepsiemlak + endeksa + emlakkulisi

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع