شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

شقق للبيع في اسطنبول للحصول على الجنسية التركية

30/11/2023 الاستثمار في تركيا 73 شقق للبيع في اسطنبول للحصول على الجنسية التركية

محتوى المقال

شقق للبيع في اسطنبول للحصول على الجنسية التركية

ليس سهلاً شراء شقق للبيع في اسطنبول للحصول على الجنسية التركية بما يتطابق مع الشروط التي وضعتها الحكومة التركية، وهذه الشروط يجب الالتزام بها تماماً وعدم التحايل على القانون كما يروّج بعض المستفيدين من ذلك، وهذا ما سوف نسعى لتوضيحه في مقالنا اليوم.

وهذا بعد ما أصبح خيار شراء شقق للبيع في اسطنبول للحصول على الجنسية التركية عامل جذب كبير لـ الراغبين بالحصول على جنسية رديفة لـ جنسيتهم الأصلية، خصوصاً في دول الصراع التي تعاني من وجود المشاكل وتحجمُ عنهم الخروج إلى بلدان أخرى بسبب ضعف جواز السفر وإمكانياته، دعنا نذكر لك الآن أهم ما سوف نتحدّث به في مقالنا اليوم:

  • أولاً شراء العقارات من أشخاص أتراك اعتباريين أو شركة   
  • ثانياً قيمة العقارات يجب أن تكون 400 ألف دولار كحد أدنى 
  • ثالثاً الحجز على العقارات لمدّة ثلاثة سنوات متتالية 
  • رابعاً تصريف قيمة العقارات في البنك المركزي وبشكلٍ رسمي

شقق للبيع في اسطنبول للحصول على الجنسية التركية

أولاً شراء العقارات من أشخاص أتراك اعتباريين أو شركة   

انتبه جيداً!! شراء عقار لـ صديق تعرفه أو شخص غير تركي الأصل يضرّ بـ كامل العملية التي تطمحُ من خلالها الحصول على الجنسية التركية، هذا ما وقعَ به بعض الناس الذين تسرّعوا بشراء العقارات دون الحصول على استشارة عقارية ذات خبرة كالتي يقدّمها فريقنا في داماس ترك العقارية. 

إذاً شراء العقارات يجب أن يكون من أشخاص أتراك اعتباريين أو شركة لايهم، ولكن جهة تركية، لأنّ هذا أحد شروط الحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري، وفي بعض الأحيان يُمكن شراء العقار من شخص قد حصل على الجنسية التركية واشترى عقاره بعد حصوله عليه، وبذلك ممكن أن تحصل على الجنسية التركية. 

ثانياً قيمة العقارات يجب أن تكون 400 ألف دولار كحد أدنى 

من الجدير بالذكر أن الحكومة التركية قد حددت قيمة 400 ألف دولار كحد أدنى لشراء العقارات لمن يرغب في الحصول على الجنسية التركية، ما الذي يعنيه هذا بالنسبة للمستثمر؟ يعتبر هذا الرقم من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند التفكير في الاستثمار العقاري في اسطنبول أو أي مدينة أخرى في تركيا. 

وهذا يعني إذا كان هدفك هو الاستفادة من برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار، فإن الالتزام بهذا الحد الأدنى يصبح أمرًا أساسيًا، عموماً يُمكن شراء عقار بهذه القيمة أو عدّة عقارات حتّى! وتختلف الأسعار حسب العوامل من حيث الموقع، التصميم، والبنية التحتية وغيرها الكثير… 

ثالثاً الحجز على العقارات لمدّة ثلاثة سنوات متتالية 

والأمر الآخر الذي يعتبر مهمّاً أيضاً هو أن الحكومة التركية وضعت شرطًا آخر يتمثل في الحجز على العقار لمدة ثلاث سنوات متتالية كأدنى مدة قبل بيعه! وذلك في حال كان الهدف من الشراء هو الحصول على الجنسية التركية، هذا الشرط يهدف إلى تشجيع الاستثمارات الطويلة الأمد وضمان استقرار السوق العقاري، وماذا يعني ذلك للمستثمر؟

يجب على المستثمر مراعاة هذه الفترة عند التخطيط لـ استراتيجيته الاستثمارية، حيث أن بيع العقار قبل انقضاء هذه المدة قد يؤدي إلى فقدان فرصة الحصول على الجنسية، وعلاوة على ذلك يتيح هذا الشرط للمستثمر فرصة التمتع بالعائد الاستثماري الذي قد ينتج عن تقييم العقار خلال هذه السنوات الثلاث مع العوائد الإيجارية أيضاً.

رابعاً تصريف قيمة العقارات في البنك المركزي وبشكلٍ رسمي

ومن النقاط المهمة التي تضعها الحكومة التركية شرطاً أمام المستثمرين للحصول على الجنسية التركية هو ضرورة تصريف قيمة العقارات في البنك المركزي التركي وذلك بشكلٍ رسمي! هذا الإجراء يأتي في سياق تحقيق الشفافية وضمان التداول القانوني للأموال وتتبع مصدرها، ما الهدف من هذه الخطوة؟

هذا الإجراء يهدف أولاً إلى تعزيز ثقة المستثمرين في السوق العقاري التركي، حيث يضمن لهم أن جميع الصفقات تتم بشكل قانوني وشفاف! وثانيًا يساعد في منع عمليات غسل الأموال والمعاملات المشبوهة، مما يعكس إيجابيًا على سمعة السوق العقاري في تركيا، ولا ننسى الحصول على شهادة تصريف العملات التي يتم تقديمها مع ملف الحصول على الجنسية التركية.

هذه الشروط لا شكّ أنّها تحمي المستثمر أكثر من جهة وذات فوائد لـ الحكومة التركية، ولكن إذا قارنّا بين ما يحصل عليه المستثمر من مزايا شخصية ومزايا استثمارية فإنّ الكفّة ترجحُ له بالتاكيد، خصوصاً وأنّ الجنسية التركية تُمنح لك مع العائلة والأولاد ما دون الثامنة عشر عاماً! 

إنّنا هنا .. داماس ترك العقارية لديها مكاتب في أهم المدن التركية الموجودة لـ خدمتك أنت ومن يرغب بـ شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية التركية، لا تفكّر كثيراً بل وفّر عليك الجهد والوقت وتواصل معنا كي تحصل على أفضل عقار مع استثمار عقاري مربح في تركيا .. تواصل معنا الآن وفوراً!!

 

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 316.300

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon