شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أسعار الشقق في بورصة تركيا

07/09/2023 الاستثمار في تركيا 197 أسعار الشقق في بورصة تركيا

محتوى المقال

أنتَ وكثيرٌ من المقبلين على شراء عقار في بورصة تركيا يبحثون عن موضوعٍ هام ومفصليّ يحدّد اتّخاذهم هذا القرار؛ والمعنيُّ بـ تحديد ما إذا كان مناسباً لـ الميزانية الخاصّة بك أو لا، هذا الموضوع هو أسعار الشقق في بورصة تركيا، بورصة الجميلة التي تتصدّر استقطاب العرب والخليجين إليها بسبب طبيعتها الجذّابة.

 في زمنٍ من الأزمان كانت بورصة التركية عاصمة الدولة العثمانية، وانتقلت بعدها لـ تصبح المكان الاصطيافي لهم بعد أن أصبحت اسطنبول هي العاصمة، وهذا إن دلّ فإنّه يدل على أهمّية هذه المنطقة وموقعها وعوامل الجذب التي تفرّدت بها دوناً عن مدن تركيا الأخرى.

 لن نُطيل عليك المقدمة في هذا المقال وسوف نختصر لك ما سوف تذكره لك داماس ترك العقارية اليوم وهو ما يلي: 

  • مقدّمة مختصرة عن منطقة بورصة تركيا
  • مميزات شراء عقار في بورصة تركيا والاستقرار فيها
  • العوامل المؤثرة على اسعار الشقق في بورصة تركيا 
  • متوسط اسعار الشقق في بورصة تركيا
  • أهم مشاريع داماس ترك العقارية في بورصة تركيا

مقدّمة مختصرة عن منطقة بورصة تركيا

بورصة الخضراء والطبيعة الخلّابة، هذا ما يصفها باختصار إن كانت هنالك جملٌ تعبّر عنها حقيقةً؛ تمتلك المدينة غابات ومروج خضراء واسعة جداً مع الجبال والسهول التي تبعث في نفسك الرّاحة والطمأنينة، تتميز بورصة بعدّة عوامل جاذبة للسكن والمعيشة فيها، وسوف نأتي على ذكرها في فقرتنا التالية. 

السياحة في بورصة وطبيعة المناخ فيها حيث تعتبر بورصة وجهة سياحيّة رئيسة لكل مواطني دول العالم لما تمتلكه من مقوّمات رائعة وجذّابة، هذه المدينة تستقطب سنوياً عدداً يتقارب تماماً مع عدد القادمين لـ زيارة مدينة اسطنبول، أمّا عن أماكنها السياحية فهي ما يلي: 

أبرز المعالم والمقوّمات السياحية في بورصة تركيا 

  • جبل أولوداغ الشهير بالغابات والإطلالات الجميلة.
  • الشجرة المعمّرة التي يزيد عمرها عن 600 سنة ويأتيها السياح من أوروبا لـ ملامسة التاريخ فيها. 
  • المكان الاصطيافي لأمراء الدولة العثمانية سابقاً.
  • اندماج المروج الخضراء مع اللون الأزرق الجميل لبحر مرمرة .
  • السياحة الشتوية فيها مثل التزلج والالعاب الجليدية.
  • وجود التل فريك الذي يُبهرك بـ إطلالة رائعة على المساحات الخضراء صيفاً والثلوج شتاءً.
  • المناخ اللطيف صيفاً والأجواء الشتوية الممزوجة بالثلوج شتاءً.

مميزات شراء عقار في بورصة تركيا والاستقرار فيها

 هنالك الكثير من مميزات شراء العقار في بورصة تركيا؛ وهذه المميزات لا نجدها في كل المدن! وإنّما بعضها قد لا تجده إلّا في بورصة تحديداً، وسوف نذكر لك خمسة مميزات هي الأبرز عن هذه المدينة الجميلة، وهذه المميزات رفعت من قيمة بورصة وجعلتها في مقدمة المناطق التي يرغب الجميع شراء العقارات فيها. 

 

أولاً الموقع الجغرافي وسهولة الوصول إليها 

 لا شكّ أبداً أنّك قد سمعت عن هذه المدينة أو قد زرتها عند قدومك إلى تركيا؛ هل وجدت صعوبةً في الوصول إليها؟! بالتأكيد لا؛ لأنّها قريبة جداً من اسطنبول ويُمكن الوصول إليها عبر العبّارات البحرية، والأهم أنّها تتخّذ موقعاً جغرافياً استراتيجياً من حيث القيمة والمكانة وحتّى النظرة المستقبلية لها. 

 

ثانياً الاستثمار والاستقرار في آنٍ واحد 

 شراء عقار في بورصة تركيا كما هو الحال في المثل القائل "اضرب عصفورين بحجرٍ واحد" حيث أنّك تستقرُّ في أبهى مدن تركيا من حيث الطبيعة والمناخ اللطيف؛ وفي المقابل تحصل على استثمار ذو قيمة مرتفعة ومتزايدة بشكلٍ دوريّ في ظل تطوّر المنطقة وسوقها العقاري دائماً.

 

ثالثاً البيئة والطبقات الاجتماعية الراقية في بورصة 

 كن على ثقة أنّ البيئة والطبقات الاجتماعية والدراسة أيضاً في مدينة بورصة هي إحدى العوامل الجاذبة لها، حيث تمتلك مدينة بورصة بيئة محافظة وراقيّة ومتقبّلة للوجود والزوّار العرب فيها لا سيّما بوجود التاريخ المشترك والدين الإسلامي الواحد، وتحوي مدينة بورصا جامعات راقيّة ومميزة يأتيها الطلّاب من حدبٍ وصوب. 

 

رابعاً مجمعات ذات خدمات راقية واحترافية وأسعار منطقية

 هل تعلم أنّ المجمعات التي تنشئها اليوم شركات الإنشاء هي ذات معايير احترافية وجودة عالية أيضاً! وهذا ما شجّع على الخروج من دائرة اسطنبول والبحث عن عقارات في بورصة تركيا، والتي تعتبر اليوم الخيار البديل عنها في حين أنّ الأسعار أقل مما هو عليه الحال في اسطنبول أيضاً.

 

خامساً الإطلالات الجذابة على بحر مرمرة والمساحات الخضراء الواسعة

هل تعلم أنّ هنالك بورصة التركية يحيط بها بحر مرمرة بنسبة 80% تقريباً! إذاً سوف ترى البحر من خلال شراء إحدى الشقق الموجودة في المشاريع الجديدة حالياً! وهذا ما تتميّز به معظم المشاريع العقارية في بورصة اسطنبول، كما أنّ هذه الإطلالات تتنافس مع دولٍ ومدن أوروبية من حيث جمالية المنظر والإطلالة والهواء العليل من شرفات هذه الشقق.

 

العوامل المؤثرة على اسعار الشقق في بورصة تركيا 

 والآن دعونا ننتقل معاً إلى لب مقالنا اليوم وعصبه الرئيسي والذي تنتظر منّا تعريفك به فوراً، ولكي نكتشف معاً متوسط اسعار بورصة تركيا علينا أن نمرّ أولاً على العوامل المؤثرة على الأسعار! نعم .. لأنّ العوامل المؤثّرة تختلف دوماً في ظل التغيّرات الحاصلة في السوق العقاري التركي، وهذا ما سوف تجده في الفقرات الآتية: 

 

أولاً الموقع من حيث المنطقة 

 مناطق بورصة هي سبعة عشرة منطقة، ولكلّ منطقة من هذه المناطق قيمة ومركزية وقصص وحكايات وتاريخ يمتد إلى آلاف السنين، كما أنّ كل منطقة من هذه المناطق تحتفي بـ ميزات وعوامل جغرافية تختلف عن أقرانها من المناطق الأخرى، الطبيعة والثقافة والبيئة كلّ وهذا يعني أنّ قيمة العقار من قيمة المنطقة الموجود فيها، وسعره يتأثّر بناءً عليها.  

 

ثانياً سهولة الوصول إلى الشقة أو المشروع

 وهذا العامل يمتد مع ما ذكرناه في السّابق حيث يلعب الموقع الذي يتواجد في منطقة عقدة مواصلات عن الموقع البعيد والذي تضطّر لوجود سيارة للوصول إليه مثلاً! لذلك كلّما كانت الشقة من السّهل الوصول إليها كانت القيمة أعلى والسعر مرتفع عمّا يقابلها من المناطق أو المشاريع الأخرى. 

 

ثالثاً حجم مساحات الشقق في بورصة  

 إنّ مساحات الشقق في بورصة تركيا مختلفة نهائياً عما هو في معظم مدن تركيا الأخرى، حيث تكون في اسطنبول مثلاً صغيرة جداً؛ أمّا في مشاريع بورصة عادةً ما تكون أوسع وأرحب من حيث المساحة، وحتّى أنّ توزيع الغرف فيها يكون ذو أنماط مريحة لـ العائلة لأنّ من يرغب الاستقرار يحتاج إلى هذه المساحات الواسعة بالتأكيد.

 

رابعاً نوعية المواد المستخدمة والتشطيبات في الشقة  

 في العموم دائماً ما تكون الشقق ذات التشطيبات العالية هي الأعلى قيمة من حيث السعر والمكانة في أيّ مكان، وفي بورصة كذلك الأمر أيضاً، ولذلك تشطيبات الشقة ونوع التصاميم الموجودة فيها تؤثر بشكل مباشر على اسعار الشقق في بورصة تركيا، وهذا ما يجب عليك أن تنتبه عليه جيداً.

 

خامساً نوع الطابو والأوراق القانونية الخاصّة بالشقة

هذه المعضلة تحتاج إلى وجود مستشار عقاري خبير على سبيل المثال في حال كان المشروع العقاري جديداً قد تكون هنالك بعض الأوراق القانونية أو نوع الطابو مازال غير مكتملاً، لذلك احرص على وجود محامي أثناء شرائك الشقة لكي يوضّح لك ذلك، أمّا عن الشقق القديمة فـ يجب على الاعتناء أكثر بهذا الأمر لأنّه سبب من أسباب زيادة قيمة الشقة أو انخفاضها؛ وقد يؤثّر لاحقاً عند إقبالك على بيع الشقة.

 

متوسط اسعار الشقق في بورصة تركيا 

ها نحن وصلنا الآن إلى فقرة متوسط اسعار الشقق في بورصة تركيا، وكل ما ذكرناه هو بصدد التمهيد لذلك، ولكن قبل أن نوضّح لك تلك الأرقام عليك أن تعرّف أنّها أرقام متوسطة وغير حتمية، وإنّما يُمكن البناء عليها من أجل ميزانيتك ومعرفة وضع السوق العقاري في مدينة بورصة الخضراء

 

أسعار الشقق في المناطق الراقية في بورصة تركيا

قد تسأل ماذا نقصد بـ أسعار الشقق في المناطق الراقي في بورصة تركيا؟! إنّنا نقصد بذلك الأحياء الأكثر وجوداً لـ المشاريع العقارية الفاخرة والتي تكون غير موجود في مناطق أخرى، كما أنّها تعتمد أنماطاً فاخرة جداً في تصاميمها وخدماتها ومرافقها وكل ما يخطر على بالك. 

أمّا عن الأسعار فهي تعتمد على خبرة الفريق الميداني لـ داماس ترك العقارية، ووجوده الممتد لـ أكثر من 10 سنوات في السوق العقاري في بورصة تركيا، انتبه أيضاً على أنّ الأسعار بـ الليرة التركية والدولار، والذي يعتمد تصريفه بتاريخ اليوم كل واحد دولار يساوي 27 ليرة تركية. 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.031.247 ليرة تركية 

75.265 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

2.548.337 ليرة تركية 

94.425 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

3.908.865 ليرة تركية 

144.837 دولار أمريكي

أسعار الشقق في المناطق المتوسطة والعادية في بورصة تركيا

هل تختلف أسعار الشقق في المناطق الفاخرة في بورصة تركيا عن المناطق المتوسطة بشكلٍ كبير؟! حقيقةً نعم؛ حيث قد يصل الفرق بينهما بـ نسبة تزيد عن 20% وهذا حافز لـ شرائك العقار في هذه المناطق في حال كانت ميزانيتك لا تتناسب مع ما ذكرناه في فقرتنا السابقة.

إليك الآن نبذة بسيطة عن متوّسط الأسعار في المناطق المتوسطة والعادية في بورصة تركيا؛ هل يعني أنّ هذه المناطق غير قابلة للسكن؟! بالتأكيد لا وإنّما هي أقل قيمة عن مراكز مناطق مدينة بورصة، بالتأكيد هنالك أناسٌ يعيشون ومرافق وخدمات ومدارس وبيئة جيدة وليس كما يدور في ذهنك أنّها غير قابلة للسكن؛ تعرّف معنا على متوسط الأسعار في الجدول التالي: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

1.400.000 ليرة تركية 

51.875 دولار أمريكي

2+1

110 متر مربع 

1.791.669 ليرة تركية 

66.387 دولار أمريكي

3+1

145 متر مربع 

2.744.647 ليرة تركية 

101.699 دولار أمريكي

4+1

200 متر مربع 

4.840.000 ليرة تركية 

179.339 دولار أمريكي

أهم مشاريع داماس ترك العقارية في بورصة تركيا

 لا شكّ أبداً أنّنا في داماس ترك العقارية نمتلك نخبة من المشاريع العقارية المميّزة والفاخرة والمتوسطة أيضاً في بورصة تركيا، وهي فرصة كي نُؤكّد لك تقارب مستوى الأسعار بين ما ذكرناه آنفاً وبين المشاريع العقارية على أرض الواقع، وإليك الآن أهم المشاريع المميزة في بورصة تركيا.

 

أولاً شقق للبيع في بورصة أورهان غازي بإطلالات خضراء DB058

يقع المشروع في منطقة أورهان غازي ضمن مدينة الجمال والطبيعة الخضراء بورصة، وتبلغ مساحة المشروع حوالي 60.000 متر مربع، و يضم وحدات سكنية متنوعة بمعايير عصرية وطراز معماري مميز بإطلالات على البحر والمدينة والمساحات الخضراء.

وتتوزع هذه الوحدات على مبنى واحد بارتفاع 7 طوابق يصل عددها إلى 25 وحدة سكنية بأنماط متعددة 1+1و 2+1 ومساحات واسعة ورحبة، هذا المشروع إحدى المشاريع ذات الأسعار المنطقية والمتناسب مع جميع الميزانيات تقريباً، من أجل الاطّلاع على تفاصيل أكثر يُمكنك من خلال الرابط شقق للبيع في بورصة أورهان غازي بإطلالات خضراء DB058.

 

ثانياً شقق للبيع في بورصة نيلوفر بنظام التحكم الذكي DB051

يقع المشروع في إحدى مناطق بورصة الرّاقية ألا وهي نيلوفر المشهورة بـ جمالها وموقعها وبيئتها المميّزة، حيث تتمركز في موقع استراتيجي يفصل بين المدينة والأماكن الخضراء، وأبرز ما يتفرّد به الموقع هو الهدوء والهواء النقي الذي يبعث في النّفس الطمأنينة والراحة لأبعد الحدود. 

أمّا عن أهم تفاصيل المشروع فهو يتكوّن من ثلاثة أبنية تتضمّن 144 وحدة سكنية بأنماط تبدأ من غرفتين وصالون وحتى خمس غرف وصالون، والنقطة الأبرز في هذا المشروه هي أنّه يتضمّن مركزاً تجارياً يتبع له يوفّر عليك عناء الخروج والبحث عمّا تحتاجه في الخارج، تفاصيل أكثر عن المشروع تجدها من خلال الرابط شقق للبيع في بورصة نيلوفر بنظام التحكم الذكي DB051.

ثالثاً شقق للبيع في بورصة نيلوفر بتشطيبات فاخرة DB047

يقع المشروع في منطقة نيلوفر أيضاً كونها منطقة أُعيد هيكلتها حديثاً، حيث أصبحت نيلوفر تتمتع بمعايير عصرية في كل جانب من جوانب التخطيط الحضري في بورصة وخلال وقت قصير، والآن هي من أكثر المناطق تطوراً في بورصة وأحدثها إن صحّ التعبير.

أمّا عن المشروع فهو يتكوّن من 3 أبنية على مساحة 8.972 متر مربع، وتمّ تصميمه بعناية والتركيز على أدق التفاصيل التي توفّر فرص للعيش والاستقرار؛ أمّا عن الخيارات والأنماط فهي تبدأ من غرفتين وصالون إلى خمس غرف وصالون، معلومات أكثر عن المشروع من هنا شقق للبيع في بورصة نيلوفر بتشطيبات فاخرة DB047

 

رابعاً شقق للبيع في بورصة عثمان غازي بنظام التحكم الذكي DB018

في إحدى المناطق المركزية لـ مدينة بورصة "عثمان غازي" هنا تماماً يقع المشروع الجميل ويتكون من مجموعة أبنية ضخمة تضم حوالي 700 وحدة سكنية وتجارية، بالإضافة لفندق تابع للمشروع، أيضاً مع مجمع تجاري، ومنتجع صحي ومتحف ضمن المشروع! 

تبلغ مساحة أرض المشروع 473.500 م2 وهو رقم رهيب مقارنةً بـ المشاريع السابقة التي ذكرناها، مساحة جداً كبيرة وخيارات متنوّعة وعدد كبير من الوحدات السكنية، يتألف من عدة خيارات للشقق ابتداء من 2+1 حتى 6+2، هل تريد تفاصيل أكثر عن المشروع؟! تابع الرابط من هنا شقق للبيع في بورصة عثمان غازي بنظام التحكم الذكي DB018

قبل الختام ولـ التذكير فيما يخصّ اسعار الشقق في بورصة تركيا، وهي أنّ هذه الأسعار مخصّصة فقط لـ متوّسط الأسعار وليست سارية في العموم، قد تزيد أو تنقص بسبب عوامل مؤثرة أخرى على العقارات مثل الإطلالة والموقع والمشروع والمكان وغيرها الكثير الكثير الذي قد يختلف بنسبة 30% عمّا ذكرناه في بعض الأحيان.

  • ملاحظة أخرى فيما يخصّ سعر تصريف الدولار مقابل الليرة التركية وهو أمرٌ هام جداً! لأنّه يتغيّر باستمرار ولا بدّ من فهم هذه النقطة في مدى تأثيرها على تغيّر الأسعار المكتوبة في كل جدول يوضّح أسعار منطقةٍ ما، وبناءً على تاريخ نشر المقال فإنّ سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية هو 27 ليرة تركية تقريباً. 
  • شركة داماس ترك العقاريّة تقدّم لكم خُلاصة خبرتها في السوق العقاري التركي لأكثر من عشر سنوات، نمتلك خطط ناجحة عن الاستثمار في تركيا، كما أننا نقدّم لكم خدمة الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقار، عبر مستشارين ومحامين أتراك ذوو دراية ومعرفة بالشأن القانوني في تركيا بشكل واسع

 

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.200

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon