شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

مزايا وعيوب الاستثمار في شقق للبيع في تركيا

29/03/2024 الاستثمار في تركيا 33 مزايا وعيوب الاستثمار في شقق للبيع في تركيا

محتوى المقال

 

  • الجميع يتحدّث عن المميزات والحوافز المتعلّقة في الاستثمار في شقق للبيع في تركيا! ولكن البعض لم يتطرّق إلى السلبيات أو العيوب التي تتعلّق بذلك أيضاً، طبعاً هنالك عيوب ولكنها لا تقارن بحجم المميزات الرهيبة التي تتمتّع بها تركيا والشقق والاستثمار فيها بالتأكيد. 

 

  • الاستثمار في شقق للبيع في تركيا كان له نصيب كبير على مدار 12 عاماً مضى وما زال، هذه الأعوام جنى فيها الكثير من المستثمرين ضعف ما وضعوه في أيّ عقار تمّ شراؤه سابقاً، وهذا بحدّ ذاته شهادة وميّزة تؤخذ لـ الاستثمار في شقق للبيع في تركيا، دعونا الآن نتعرف على أهم أفكار المقال مع فريق داماس ترك العقارية وهي: 
  • مزايا الاستثمار في شقق للبيع في تركيا 
  • عيوب الاستثمار في شقق للبيع في تركيا 

مزايا الاستثمار في شقق للبيع في تركيا

أسعار الشقق منطقية مقارنةً بالأسواق العالمية 

 

  • تتميز العقارات في تركيا بأسعارها التنافسية والمنخفضة مقارنةً بالأسواق الأوروبية، حيث تعد أرخص بنسبة لا تقل عن 25%! هذا الفارق في الأسعار يجعل تركيا وجهة جذابة للمستثمرين الباحثين عن عقارات بأسعار معقولة مع الاحتفاظ بجودة عالية ومواصفات ممتازة، إضافةً إلى ذلك، تتفوق تركيا بمقومات فريدة مثل المواقع الاستراتيجية والإطلالات الخلابة التي قد يستحيل وجودها في بعض الدول الأوروبية أو في حال وجودها، تكون بأسعار مرتفعة جداً.

 

  • شراء العقار في تركيا لا يقتصر فقط على الاستفادة من الأسعار المنخفضة مقارنة بأوروبا ولكن يشمل أيضاً الحصول على مميزات إضافية مثل الإطلالات البحرية والخدمات الراقية داخل المجمعات السكنية والقرب من مراكز المدن الحيوية، هذه المزايا تجعل الاستثمار في تركيا يحقق عوائد مرتفعة ومستمرة، وهو ما يؤكّد على نجاح هذه الاستثمارات عبر تجارب عملية حقيقية مع عملاء أعزّاء لـ داماس ترك العقارية. 

 

السوق العقاري التركي مربح وفيه عوائد مرتفعة

 

  • قطاع العقارات في تركيا وخاصةً في مدينة اسطنبول، يعدّ من القطاعات الأكثر ربحاً بالنسبة للمستثمرين، هذه الحقيقة تأتي مدعومة بتقارير عالميّة ومحلّية تشير إلى أن أسعار العقارات في تركيا شهدت النسبة الأكثر ارتفاعاً في السنوات الأخيرة، ممّا يدل على الفرص الاستثمارية الكبيرة والمميزة التي تقدمها البلاد.

 

  • ارتفاع أسعار العقارات يعتبر مؤشراً على النمو الاقتصادي والتطوّر العمراني الذي تشهده تركيا، ممّا يجعل الاستثمار في العقارات بالبلاد استثماراً مُربحاً جداً، أنتَ والمستثمرون الذين يختارون تركيا للاستثمار العقاري يحقّقون غاياتهم من خلال تحقيق عوائد استثمارية مجزية بالتأكيد مع داماس ترك العقارية. 

 

البنية التحتية القوية والتصميم العمراني الحديث

 

  • لاشكّ أنّك لمست فخامة التصميم العمراني الحديث في المشاريع العقارية بتركيا، وهذا يمثّل عنصر جذب رئيسي لك وللمستثمرين على حد سواء، هذه المشاريع خصوصاً الموجودة في مدينة اسطنبول تجمع بين الحداثة والتقاليد، مقدّمة لمسات تاريخية تعكس جمال المدينة وتضيف قيمة استثنائية للعقارات الموجودة فيها. 

 

  • المشاريع العقارية تأتي مصمّمة بأساليب معمارية متطورة ومجددة، سواء من حيث التصاميم الخارجية أو الداخلية، وتشمل الخدمات الداخلية للمشاريع المقدّمة قد صُمّمت لتناسب الأسلوب العصري للحياة، ممّا يجعلها تضيف قيمة إضافية مهمة تدخل في سعر البيع، وتعزّز من جاذبية هذه الشقق للراغبين في العيش في بيئة عصرية وفخمة أو الاستثمار وتحقيق عوائد استثمارية مربحة. 

 

تسهيلات ومزايا شخصية خاصّة بالاستثمار العقاري في تركيا 

 

  • تقدّم الحكومة التركية مجموعة من التحفيزات الرائعة للمستثمرين، خاصةً في قطاع العقارات، لجذب رؤوس الأموال الأجنبية وتشجيعهم على الاستثمار في تركيا، من أبرز هذه التحفيزات هو برنامج الحصول على الجنسية التركية الذي يُمكن للمستثمرين الأجانب الاستفادة منه عند شراء عقارات بقيمة تصل إلى 400 ألف دولار أمريكي. 

 

  • بالإضافة إلى ذلك تشمل التحفيزات الحصول على الإقامة العقارية مقابل شراء عقار بقيمة 200 ألف دولار أمريكي، وتشمل أيضاً الإعفاءات الضريبية، وتسهيلات في إجراءات تسجيل العقارات والحصول على التراخيص اللازمة، في العموم تسعى الحكومة التركية من خلال هذه السياسات إلى خلق بيئة استثمارية مغرية تسهم في تنمية القطاع العقاري وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية. 

 

قيمة استثمارية مرتفعة ومستدامة لـ شقق للبيع في تركيا 

 

  • شراء العقارات في تركيا وخاصّة الشقق تعتبر خياراً استثمارياً ذا قيمة عالية، والسّبب في ذلك يعود لعدة عوامل مهمة أوّلها الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به تركيا، وثانيها الاقتصاد التركي القوّي الذي يعتبر من الاقتصادات القوية والمتنامية، وثالثها عن الاستقرار السياسي الذي يُعزّز من ثقة المستثمرين على المدى الطويل.

 

عيوب الاستثمار في شقق للبيع في تركيا 

سوء اختيار المستشار العقاري 

 

  • اختيار المستشار العقاري ذو الخبرة المحدودة يعتبّر من التحديات الرئيسية التي قد تواجه المستثمرين في سوق العقارات التركي، لأنّ الاعتماد على مستشارين عقاريين قليلي الخبرة قد ينتج عنه اتخاذ قرارات استثمارية غير موفقة! الأمر الذي قد يؤدي إلى خسائر مالية أو عدم تحقيق العائد المرجو من الاستثمار، اختر شركة داماس ترك العقارية التي تقدّم لك خبرة ممتدة لأكثر من 11 عاماً في السوق العقاري التركي. 

 

بعض الجهات والأشخاص المستغلّة والمضلّلة في السوق العقاري التركي

 

  • في السوق العقاري التركي وجود مستغلين ومضللين يمثل تحدياً كبيراً للمستثمرين، خاصّة لكَ وللأجانب الذين قد لا يكونون على دراية كافية بتفاصيل السوق المحلّية، هؤلاء المضلّلين يقدمون أنفسهم كمستشارين عقاريين، يمكن أن يقدموا معلومات مغلوطة أو يعرضوا عقارات بأسعار مبالغ فيها، لذلك من المهم جداً التعامل مع مستشارين عقاريين ذوي سمعة جيدة وخبرة في السوق التركي. 

 

تحدّيات هامّة وجديدة في السوق العقاري التركي 

 

  • أبرز هذه التحدّيات كنّا قد ذكرناها في مقالاتٍ سابقة، وسوف نذكرها سريعاً في فقرتنا الحالية، بحيث تكون واضحة لك عند قرار الاستثمار في شقق للبيع في تركيا، وإليك أبرزها: 
  • التفاوت الكبير حالياً بين العرض والطلب في السوق العقاري التركي
  • ارتفاع سعر صرف العملات الصعبة أمام الليرة التركية
  • التضخّم الحاصل في تركيا والذي بدأ يتعافى قليلاً
  • ارتفاع سعر الفائدة في البنك المركزي 

 

  • مع ختام المقال نذكّر دائماً بأنّ فريقنا الاحتراقي يقدّم لك خُلاصة خبرته في السوق العقاري التركي لأكثر من عشر سنوات، نمتلك خطط ناجحة عن الاستثمار في تركيا، كما أننا نقدّم لكم خدمة الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقار، عبر مستشارين ومحامين أتراك ذوو دراية ومعرفة بالشأن القانوني في تركيا بشكل واسع.

 

الأسئلة الشائعة

 

  • هل يعتبر الاستثمار في شقق للبيع في تركيا آمنًا؟
  • نعم .. يعتبر الاستثمار في شقق للبيع في تركيا آمناً إلى حدٍ كبير، خصوصاً عند التعامل مع مستشارين عقاريين ذوي سمعة جيدة وخبرة في السوق التركي، تتمتع تركيا بسوق عقاري نشيط متنامي ويقدّم فرصاً استثمارية جذابة، ومع ذلك كما هو الحال في أي استثمار من المهم إجراء البحوث والتحليل الدقيق قبل اتخاذ قرار الشراء.

 

  • ما هي الخطوات الأساسية لشراء شقة في تركيا كأجنبي؟
  • الخطوات الأساسية تشمل البحث والتعرف على السوق العقاري التركي، تحديد العقار المناسب، التحقق من العقار والوثائق القانونية، التوقيع على عقد البيع ودفع الدفعة الأولى، ثم إكمال الإجراءات القانونية والتسجيل في دائرة الطابو "سند الملكية" ومن المفيد جداً التعاون مع مستشار عقاري موثوق ومحام لضمان سلاسة العملية.

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 314.900

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon