شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

6 نصائح عقارية للأجانب المقبلين على شراء عقار في تركيا

11/11/2022 الاستثمار في تركيا 206 6 نصائح عقارية للأجانب المقبلين على شراء عقار في تركيا

محتوى المقال

نصائح عقارية للأجانب المقبلين على شراء عقار في تركيا هي نصائح نقدّمها لك للحصول على الشقة المثالية بالشكل الآمن والمطلوب، وذلك يكون عبر ذكر أهمّ النقاط التي يجب تحقيقها أثناء رحلتك في شراء العقار، هذه النقاط عبارة عن محطّات يجب اجتيازها للوصول إلى الغاية الصحيحة. 

إنّ أكثر ما يحتاجه العميل اليوم أثناء رحلة شراء عقار في تركيا، هو البوصلة الصحيحة التي توجهه من أجل اغتنام شقّة متوافقة مع رغباته وميزانيته، وفي نفس الوقت أن تكون الرّحلة خالية من المشقّة و الأخطاء والعثرات، ولكي تتجنب ذلك يجب أن تأخذ بعين الاعتبار جميع ما سوف نذكره لك في مقالنا اليوم. 

شركة داماس تورك العقارية في مقالها اليوم سوف تُفصّل لكم أهم نصائح عقارية للأجانب المقبلين على شراء عقار في تركيا، تتضمن عدّة نقاط لا بدّ من الانتباه إليها بدقّة وعناية، نبدأها بانتقاء المستشار العقاري وصولاً إلى الانتباه على وضع الشقة وخلوّها من المشاكل مثل الرّهن وما شابه ذلك، هيا نتعرّف عليها.

6 نصائح عقارية للأجانب المقبلين على شراء عقار في تركيا

أولاً: اقتناص المستشار العقاري المخضرم في السوق العقاري التركي 

تركيا مثلها مثل جميع دول العالم تحتاج إلى رفيقٍ يصاحبك أثناء زيارتها والتّعرف عليها من الدّاخل، ولكن مرحلة شراء الأصول العقارية في أي دولة تحتاج إلى مستشار عقار خبير، سواءً كنت تنوي الشراء في تركيا أو أي دولة أخرى تحتاج إلى مستشار يمهّد لك الطريق، وإلّا إذا أردت الاعتماد على خبرتك أو رؤيتك سوف تقع بالخطأ لا محالة. 

 إذاً ماهي وظيفة المستشار العقاري في تركيا؟ أعددنا لك عدّة نقاط رئيسة يقدّمها مستشارك العقاري داماس تورك العقارية، هذه النّقاط الآتية قدّمنا لـ جميع العملاء ومازلنا نقدّمها إلى الآن، ماهي وظيفتنا إذاً أمامك عزيزي المستثمر؟ 

  • أولاً وجود ابن السوق معك دائماً في أي مجال من مجالات الحياة يعني الوصول إلى النتيجة الآمنة.
  • ثانياً المستشار العقاري هو غطاء قانوني يحميك من الوقوع في علميات الاحتيالات وغيرها، أيضاً يضمن الحصول على الطابو بشكل قانوني.
  • ثالثاً المستشار العقاري هو الذي يقوم بتوجيهك عبر تجارب سابقة كانت له مع عملاء ونجحت في الحصول على استثمارات مُجزية.
  • رابعاً المستشار العقاري يضع لك الصورة كاملة عند اختيار العقار وتحقيق الهدف المُراد من الشراء.
  • خامساً المستشار العقاري يستطيع التّعريف بشكل كامل عن تركيا والمواقع التي تتناسب مع الاستثمار المطلوب.
  • سادساً المستشار العقاري وظيفته هو بـ تقديم الاستشارة وتحمل المسؤولية في جميع التوجيهات التي يقدّمها لكم أيضاً.
  • سابعاً المستشار العقاري هو المُمثّل عنك من أجل الحصول على أفضل العروض والأسعار الخاصّة بالعقارات التي ترغبون بـ شرائها.
  • ثامناً هناك الكثير من الأمور الأخرى التي يحققها لك المستشار أثناء رحلة الشراء بغاية الاستثمار، أهمّها التقديم على الجنسية التركية وغيرها من الخدمات الأخرى، كما أنّه سيكون معك في كل خطوة وكل تفصيلة في هذه العملية.

شركة داماس تورك العقارية لديها تاريخ طويل في مدن تركيا، أبرزها اسطنبول وأنطاليا وبورصا تحديداً، لذلك كن على ثقة عند اختيارك لنا في رحلتك عند شراء عقار في تركيا خبرات، ومبيعات، واستحسان كبير شهدناه عبر سنوات من العملاء الأعزّاء، هل تطمح لأن تكون أنت معنا أيضاً؟ تواصل معنا ولا تتردد. 

ثانياً: اشتر حسب احتياجاتك وما يتوافق مع ميزانيتك

تتعدد الخيارات والفرص العقارية بصورة كبيرة في تركيا بدءاً بالمدن فكل مدينة لها مميزات مختلفة فعند شراء شقق للبيع في اسطنبول فيحظى المستثمر بشقة في مجمع سكني فاخر مع إطلالة رائعة في مدينة سياحية وأثرية، كما أن المناطق داخل المدن التركية أيضاً لها مميزات مختلفة فمنها ما يأخذ طابع سياحي ومنها ما يكون ملائم للمعيشة والاستقرار أكثر.

وتحديد هدفك من الاستثمار العقاري يساعدك كثيرا في تحديد العقار الذي يمكنك شرائه وقد تتراوح الأهداف ما بين الإقامة العقارية، الجنسية التركية، الربح والاستثمار، المعيشة والاستقرار والأخير مثلاً يضعك أمام خيارات الشقق القريبة من الأماكن الخدمية كالمدارس والمراكز الصحية  وحجم الشقق التي تتوافق مع عدد افراد اسرتك.

وعلى العموم عندما تريد شراء شقق للبيع في تركيا توجد نقاط مهمة ألا وهي:

  • الموقع الممتاز والإطلالة الخلابة: فتركيا دولة جميلة للغاية وكل مدينة فيها تتميز بإطلالات مختلفة عن الأخرى فتوجد اطلالات بحرية أو على المساحات الخضراء او على المعالم الاثرية أو على الأبراج السكنية الفاخرة  لذلك قبل أن تخطو أي خطوة نحو شراء عقار في تركيا عليك عزيزي القاري أن تختار إطلالتك بعناية وفق ما تحب، إضافة الى الموقع الاستراتيجي بحيث يكون قريبا من المدارس والمراكز الصحية والتسوق والمراكز الخدمية بشكل عام إضافة الى شبكة الطرق والمواصلات كما أن هذه المواصفات تزيد من إمكانية الاستثمار الناجح للعقار سواء قررت بيعه أو تأجيره.
  • نوع العقار: ذكرنا سابقاً أن هناك عدة أنواع من الاستثمار العقاري في تركيا فتوجد عقارات مستخدمة فقط للأغراض السكنية مثل الفلل والشقق، وتوجد عقارات أخرى مخصصة للأغراض التجارية مثل المكاتب والمحلات التجارية لذلك معرفتك الجيدة بنوع الاستثمار الذي تريده يضمن لك النجاح والبعد عن المخاطر.

والجدير بالذكر أن العقارات السكنية توجد منها عقارات ملائمة للمعيشة والاستقرار وأخرى مناسبة أكثر للاستثمار كأن يريد صاحبها  تأجيرها أو إعادة بيعها بعد فترة ، وتختلف فيما بينها حيث  توجد تفضيلات يجب أن تتوفر في الشقق السكنية لتكون ملائمة للاستقرار وتفضيلات أخرى للشقق الاستثمارية لتكون ملائمة للاستثمار وهذه التفضيلات تندرج حول نقاط أساسية وهي الموقع والمساحة والإطلالة كما يبدو في الجدول التالي:

 

النقاط الواجب مراعاتها

الشقق السكنية
الشقق الاستثمارية
الموقع

- ألا يكون بعيداً من المؤسسات الخدمية مثل (المدارس، الجامعات، المراكز الصحية، شبكات المواصلات، مراكز ومتاجر التسوق، والأماكن الترفيهية، مكان العمل). 

- أن يقع العقار في الأماكن الهادئة بعيداً عن الضوضاء.

- القرب من مركز المدينة والأماكن السياحية والشهيرة.

- القرب من المولات ومراكز التسوق وشبكة المواصلات.

- القرب من الشوارع الرئيسية والأماكن الحيوية (مطاعم، مقاهي، نوادي) خاصة في حالة الايجار السياحي.

المساحة 

- يجب أن تتناسب مع عدد أفراد العائلة

- يفضل أن تكون متوسطة المساحة لازدياد الطلب عليها وسهولة تأجيرها أو بيعها مع مراعاة أن تكون ضمن الميزانية التي حددها المستثمر.

- يفضل أن يكون العقار على نظام الأوفيس هوم ليصلح أن يكون شقة أو مكتب في وقت واحد.

الإطلالة

- ما يتوافق مع رغبة صاحب العقار.


- يفضل أن تكون إطلالة الشقق جميلة مما ترفع من القيمة السوقية للعقار.

 

ثالثاً: اختيار المنطقة والمكان المناسب لـ الهدف المَعني بشراء الشقق في تركيا

  • تركيا دولة كبيرة تحتوي على 81 مدينة، وكل مدينة تحتوي على بلديات خاصّة بها، وكل بلدية تمتلك مناطق فيها، وكل منطقة تمتلك لمسة خاصّة تميّزها عن مثيلاتها، بعضها مُطل على البحر تماماً، وبعضها مليء بالمساحات والغابات الخضراء، وبعضها ما هو على البحيرات أيضاً! 
  • كما أنّ لكل منطقة محتوى خاص بها، منها ما هو سياحي بغرض الاستجمام وقضاء العطلات، ومنها ما هو استثماري بغرض الاستثمار وتحقيق العوائد الاستثمارية، لذلك هنا مربط الفرس تحديداً، الهدف لا بدّ أن يكون متوافق مع المنطقة والمكان، لذلك في هذه الحالة ماذا تحتاج؟ 
  • شركة داماس تورك العقارية تضع بين يديك كل منطقة مع ديمغرافية البيئة فيها، وطبيعة الأرض الخاصّة بها، ومميزاتها التي تتفرّد بها، وسلبياتها التي تعاني منها، عدد السّكان الموجودين فيها، نوعية الاهتمامات التي يفضّلونها، وتفاصيل التّفاصيل التي لا تخطر على بالك، كل ذلك من أجل مطابقة هدف شراء العقار في تركيا مع المنطقة المناسبة.  
  • المدارس العربية وغيرها من الاهتمامات التي يجب أن تكون بالقرب منك، المطاعم العربية ومراكز التسوق القريبة لكي تأخذ أولادك إليها، أو في المقابل الاستثمار الذي يحقق لك العوائد الاستثمارية في المنطقة المناسبة، وهكذا دواليك، أنت لم تلمس الآن سوى رؤوس الأقلام، فما بالك إذا تواصلت معنا لتحقيق الهدف الذي ترغب به؟! 

رابعاً: قيمة العقار ومطابقته لـ الأسعار الموجودة في السوق العقاري التركي

  • هذه النّصيحة حساسة جداً لا سيّما مع شريحة من الناس لا بأس بها قد عاشت الندم بعد شراء عقار في تركيا، والسبب يعود إلى الاكتشاف لاحقاً في الفرق الكبير بين سعر العقار الذي اشتروه مع أسعار العقارات الموجودة في تلك المنطقة، صدمة كبيرة قد لمسناها من حكايا العديد من العملاء الذين خُدعوا بذلك، بل وحتّى اعتقدوا أنّهم من حصلوا على أرخص الأسعار!!
  • والأسباب لهذا الندم متنوّع بين هؤلاء الناس الذين أحسّوا بالاحتيال، وأبرز هذه الأسباب كان عدم الاستعانة بالمستشار العقاري، أو سوء اختيار المستشار حتّى! وهذا ما أكّدنا عليه في مستهلّ مقالنا الحالي، لذلك لا بدّ من مطابقة قيمة وسعر الشقة مع سعر السوق، ويكون ذلك من خلال المستشار الصحيح والتقييم العقاري الصحيح. 

كيف تستطيع تحقيق ذلك؟ أولاً عبر المقارنة والتحليلات للعقار المنشود مع ما يقابله من العقارات في المنطقة المعنية، ويكون عبر السؤال الحقيقي، وليس كما هو موجود عبر الانترنت من منصّات مضللة قد يكون بعضها، أو من الممكن أن تقوم شركات التقييم العقاري بذلك، حتّى هذه الشركات يجب أن تكون معتمدة وموثوقة وليس أي شركة ما. 

ضرورة الحصول على تقرير التقييم العقاري

أصبح تقرير التقييم العقاري ضرورة ملحة وخطوة أساسية قبل شراء أي عقار في تركيا وشرعت الحكومة التركية في وقت سابق من العام 2018 العديد من القوانين لحماية حقوق المستثمرين لا سيما الأجانب حتى لا يقعوا ضحية لعمليات الاحتيال والنصب العقاري، ومن ضمن تلك القوانين ضرورة الحصول على تقرير التقييم العقاري لأي عقار قبل شرائه حيث يوضح التقرير كل ما يتعلق بالعقار وسعره الحقيقي بجانب تفاصيل دقيقة أخرى، ويصدر القرار بواسطة شخص متخصص ينتمي لمؤسسة رسمية حاصلة على ترخيص لاستخراج تقرير التقييم العقاري.

شركة داماس تورك العقارية تضع دائماً التّحليلات والمؤشرات الكاملة بين أيدي عملائها عند اختيار العقار، وتتم المقارنة أيضاً مع مثيلاته في السّوق العقاري في تلك المنطقة، كل هذا من أجل الحصول على السّعر الحقيقي للشقة، مع بذل الجهد أكثر من أجل الحصول على أسعار مخفّضة أيضاً! نعم لأننا ذوو خبرة مُثقلة في السوق العقاري التركي تمتد لأكثر من تسع سنوات متتالية.

رابعاً: احصل على تقرير التقييم العقاري

أصبح تقرير التقييم العقاري ضرورة ملحة وخطوة أساسية قبل شراء أي عقار في تركيا وشرعت الحكومة التركية في وقت سابق من العام 2018 العديد من القوانين لحماية حقوق المستثمرين لا سيما الأجانب حتى لا يقعوا ضحية لعمليات الاحتيال والنصب العقاري، ومن ضمن تلك القوانين ضرورة الحصول على تقرير التقييم العقاري لأي عقار قبل شرائه حيث يوضح التقرير كل ما يتعلق بالعقار وسعره الحقيقي بجانب تفاصيل دقيقة أخرى، ويصدر القرار بواسطة شخص متخصص ينتمي لمؤسسة رسمية حاصلة على ترخيص لاستخراج تقرير التقييم العقاري.

خامساً: التأكد من خلوّ العقار من الرّهن أو المشاكل المماثلة

أحد النّقاط التي يتوّجب عليك فهمها بشكل واضح وصريح هي التأكّد من خلوّ العقار من الرّهن أو المشاكل التي قد تُصاحب هذا العقار، وهذه الأمور كيف يمكن لك معرفتها؟ الطّرق متنوّعة ولكن مع عدم وجود الخبرة لديك قد لا تتيقّن من صحة كل ذلك. 

  • أولاً يجب الانتباه بدقّة وحرص كبير على تاريخ وماضي الشقة، يجب أن تعرف تاريخ هذا العقار منذ بداية نشأته إلى الوقت الحالي، وإذا اضطّر الأمر أن تبحث في أورقة أرشيف العقار في البلدية المعنيّة، لأنّ هذا المعلومات مهمّة جداً قبل الشراء، ولكن يجب أن يكون معك خبيراً يُصاحبك في ذلك. 
  • ثانياً احرص على أن يكون العقار خالياً من الرّهن أو الديون المتراكمة بسببٍ ما، سواءً كان قروضاً عقارية، أو رهناً لسبب ما من ديون متراكمة، أو حجزاً بسبب قضية طلاقٍ وما شابه ذلك، وهناك الكثيير من الأسباب، ولذلك يجب عليك ضمان خلوّ العقار من جميع تلك المسببات، لأنّه من الطبيعي بسبب الجهل قبول كل تلك المسببات على اسمك بعد نقل الملكيّة!! 
  • ثالثاً نوع سند الملكية، هل تعرّفت سابقاً على أنواع سند الملكية في تركيا؟ مراحل تطوّره وأشكاله المتنوّعة؟ كيف تكون الحالة عند الشراء قيد الإنشاء أو جاهزاً؟ كل هذه الأمور تحتاج إلى محاميّ متخصص بها وبـ تفاصيلها، لذلك لا تدع نفسك عرضةً لقبول سند ملكية قد تندم على الشراء بعدها بسبب عدم الرّغبة في شراء هكذا أنواع بعد فترةٍ لاحقة! 

إذاً لا بدّ من معرفة جميع الأمور المتعلّقة قانونياً بالشقة قبل الإقبال حتى على دفع العربون "مبلغ حجز العقار" مقابل شرائها، هناك الكثير من الحالات التي لمسناها حقاً عبر المشاكل الموجودة في نسبة كبيرة من العقارات في تركيا، أبرزها كان الرّهن العقاري أو ضرائب متراكمة أو أقساط غير مكتملة، هناك فعلاً بعض الناس قد اشترت الشّقق بتلك الحالة! 

داماس تورك العقارية قبل الانخراط بأي نقاش أو حديث مع أصحاب العقارات، دوماً تسأل عن تاريخ العقار من المالك، ومن خلال العلاقات والجهات الرسميّة المعنيّة بتلك الأمور نستطيع التأكّد من صلاحية هذا العقار للهدف المنشود لك،، لذلك اختياركم لنا هو أمانٌ لكم عند اختتام رحلة شراء عقار في تركيا

سادساً: طرق تحويل الأموال إلى البائع وضمان عدم الوقوع ضحية الاحتيال وغير ذلك 

  • ختام هذه النصائح الأهم في رحلة شراء العقار في تركيا هي طريقة تحويل الأموال، وهناك شقيّن لهذا الأمر، أوّلها في حال كان الشراء من شركة الإنشاء مباشرةً، والثاني في حال كان الشراء من المالك مباشرةً’ وفي تلك الحالتين يجب الانتباه إلى طريقة التحويل وضمان عدم الوقوع ضحية الاحتيال العقاري. 
  • وهذه المحطة هي الأكثر حساسية في جميع المحطات التي تمر فيها رحلة شراء العقار في تركيا، لذلك هنا بالذات يجب أن يكون مرافقك مستشاراً خبيراً، أو محامياً مخضرماً، ويجب أن تكون التحويلات جميعها عبر البنوك وليس في اليد أو بشكل نقدي، لتفادي أي نوع السرقة وغيرها، دعونا نعرّفكم أولاً على طريق تحويل الأموال إلى شركة الإنشاء مباشرةً. 

أولاً: طريقة تحويل الأموال إلى شركات الإنشاء مباشرةً

  • في حال كنت تتعامل مع شركات الإنشاء ذات الضمان الحكومي مثلا أملاك كونوت أو توكي وغيرها فأنت في أمانٍ تام، فقط يجب عليك التحويل عن طريق البنك أو إيداع الأموال مباشرة في حساباتهم الخاصة، ولكن يتم بعد الاتفاق مسبقاً على عقارٍ معيّن، وتم دفع العربون على أساس ذلك، هنا يجب فقط كتابة رقم العقار واسم المشروع في خانة التوضيح عند الإيداع أو التحويل مع الاسم. 
  • أمّا في حالة التحويل إلى شركات الإنشاء الخاصة، هنا يجب أولاً الاتفاق مُسبقاً مع إدارة المشروع على عقارٍ محدد ودفع العربون، ثمّ الاتفاق بشكل رسمي وليس شفهياً على الوقت المطلوب لـ تسليم الطابو، هذا الأمر المؤرّق لدى العديد الناس الذين اشتروا من شركات الإنشاء وتفاجئوا بـ استلام الطابو بعد سنة أو سنتين.  
  • في هذه الحالة يجب أن تتفق معهم بعقد ملزم بتقديم الطابو في وقتٍ معيّن، ولا تتركه بناءً على الوعود الشفهية، غالباً ما تكون شركات الإنشاء حاميةً نفسها في هذا الصدد، لذلك بادر وتأكد من فحوى العقد كاملاً لمعرفة التاريخ الأقصى لنقل الملكية، وعلى أساس ذلك تقوم بتحويل الأموال إليه. 
  • طريقة التحويل أيضاً تكون عبر حوالة بنكية من الخارج أو داخل تركيا، يتم كتابة التوضيح فيها بناءً على رقم العقار واسم المشتري، ومن ثم تحويل الإيصالات إلى شركة الإنشاء، ولكن قدر الإمكان احرص على التحويل والحصول على الطابو بسرعة، ولا تدع ذلك للاحتمالات وغيرها من الأمور الأخرى. 

ثانياً: طريقة تحويل الأموال إلى مالك العقار مباشرةً

  • في حال كنت تتعامل مع مالك العقار مباشرةً هنا تحتاج إلى خبير عتيق في هذا المجال، لأنّ هناك شريحة قد تم الاحتيال عليها عند هذه المحطة الحساسة جداً، أولا يجب التأكد من جميع الأوراق القانونية للعقار وأن تكون باسم الشخص الذي سيتم التحويل إليه، ولا تقبل بالتحويل إلى أيّ شخصٍ آخر عدا مالك العقار. 
  • بعد دفع العربون "احرص على أن يكون رمزياً، مجرد ربط كلام" أكّد مع مالك العقار أنّك مستعدٌ لتحويل الأموال أثناء عملية نقل الطابو! نعم لا تقبل أن تحوّل الأموال قبل يوم أو قبل ساعة أو دقائق حتى من ذلك، احرص على وجودك أنت ومالك العقار في الطابو وهناك قم بتحويل الأموال مباشرةً عبر التطبيق الخاص بالبنك. 
  • ولكن لا تدع ذلك للاحتمالات، يجب أن تكون مُسبقاً قد أعددت كل شيءٍ فيما يتعلّق برفع حد التحويل من البنك، أو يمكنك أن تثبت الحوالة من البنك وتعطي الأوامر عند نقل الطابو، أو يمكنك تحرير شيك من البنك بقيمة العقار مُسبقاً، وتعطيه لمالك العقار إذا وافق مُسبقاً، عموماً الشيك هو أفضل الطرق للتحويل في هذه الحالات. 
  • هناك طريقة تحويل أخرى اسمها TAPU TAKAS BANK هذه الطريقة هي الضامن بينكم وبين مالك العقار، حيث يتم تحويل الأموال إلى الطابو مُسبقاً قبل يوم مثلاً، وتحدد فيها مالك العقار مع حسابه البنكي، وعندما يُصادق الطابو أنّ عملية نقل الملكية تمت على اسمك، يقوم بتحويل تلك الأموال إلى مالك العقار مباشرةً، ولكنّها نوعاً تتطلب بعض الإجراءات لذلك نرى الكثير من ملّاك العقارات لا يقبلون بذلك بعض الأحيان. 
  • داماس تورك العقارية في جميع تلك الحالات تكون معكم خطوةً بـ خطوة، نحرص دوماً على أن تكون طريقة تحويل الأموال آمنة ومضمونة وخالية من الشبهات بالنسبة للطرفين، لذلك اختر مستشارك العقاري بعناية، واكتشف منه طريقة التحويل الآمنة أو كيف يمكن أن يضمن لك ذلك، اتصل بنا فوراً لنعرّفك بجميع ما ترغب بمعرفته. 

أهم الأسباب التي تدفعك للاستثمار العقاري في تركيا

  • تتميز تركيا ببنية تحتية ممتازة تعتبر بيئة للاستثمار الناجح كما أنها حلقة وصل بين أوروبا وآسيا و معبر استراتيجي.
  • التسهيلات والامتيازات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب كما وضعت قوانين تحمي المستثمر وتحفظ حقوقه.
  •  القانون التركي لا يفرق بين المستثمر الأجنبي والمواطن التركي في الضرائب والرسوم المفروضة على عملية تملك العقارات. 
  • تشير الأرقام إلى تعافي و  نمو في الاقتصاد التركي وانتعاش غير مسبوق في سوق العقارات مما يعطي نظرة متفائلة للمستقبل و يجذب مستثمرين جدد على الدوام.
  • التملك الحر حيث أن القانون التركي لا يشترط مدة زمنية معينة لملكية العقار ويصبح العقار ملكاً أبدياً للمشتري يحق له توريثه لأبنائه ولا تواجهه مخاطر كالتأميم والمصادرة.
  • يمكنك الحصول على الجنسية التركية والتمتع بمميزات الجواز التركي وذلك إذا بلغت قيمة الاستثمارات العقارية 400 ألف دولار.
  • الحصول على عوائد وأرباح مالية ضخمة وكما هو معروف فإن الاستثمار في المجال العقاري واعد خصوصاً إذا كان في دولة سياحية مثل تركيا.
  • تسمح تركيا للمستثمرين الأجانب بتحويل كافة أرباحهم وعوائدهم الاستثمارية سواء كانت استثماراً عقارياً أو غير ذلك الى بلادهم الأصل دون أي تعارض مع القانون التركي.
  • سوق العقارات التركي ملئ بالفرص والخيارات العقارية فسواء كنت تريد شراء شقق للبيع في اسطنبول أو أي مدينة أخرى فستجد العديد من الخيارات. 

وكما يبدو فإن الاستثمار العقاري في تركيا خطوة شجاعة وواعدة بمستقبل زاهر، كما أن فكرة الاستقرار والمعيشة في ظل التملك العقاري ركيزة موفقة وثابتة للأسر والعوائل التي تبحث عن مستقبل أفضل لأبنائها في دولة مستقرة وآمنة ينمو اقتصادها باستمرار ويعد بالكثير.. والى هنا نكون عزيزي القارئ قد سلطنا الضوء على أهم النصائح التي عليك أخذها في الاعتبار قبل أن تشتري عقارات للبيع في تركيا وان كان لديك أي استفسار لا تتردد في التواصل معنا لنساعدك في توفير أفضل الخيارات التي تتوافق تماماً مع احتياجاتك.

ختاماً

6 نصائح عقارية للأجانب المقبلين على شراء عقار في تركيا كان عنوان مقالنا اليوم، أكّدنا فيه على أهمّ الأمور التي يجب الانتباه إليها، وذلك من خلال اختيار المستشار العقاري، اختيار المنطقة المناسبة للهدف، والتأكد من قيمة العقار الحقيقية، مع التركيز على خلوّ العقار من الرّهن وغيرها، وأخيراً ضمان طرق تحويل الأموال إلى مالكي العقارات، دعوا لنا المهمّة في ضمان كل ما سبق، تواصلوا معنا مباشرةً من هنا.

شركة داماس تورك العقارية تتخصّص بتقديم الاستشارات القانونيّة والعقاريّة والهندسيّة ضمن مدينة اسطنبول، نحن وُكلاء لأكثر من 300 نُقطة و مشروع في تركيا، تحديداً في مدن اسطنبول وأنطاليا وبورصة، خدمات مميّزة نقدّمها لكم نبدأها من الاحتفاء بكم في المطار وتنتهي مع تسليم مفتاح العقار، انتظر! لم تنتهي الخدمة بعد، بل نقدّم خدمات احترافية ما بعد البيع، تواصل معنا للتعرّف عليها. 

 

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 185.000

يبدأ من

$ 390.500
4%OFF

يبدأ من

$ 98.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 116.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon