شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات للبيع في سكاريا 2022

(1)

عقارات للبيع في سكاريا 2022

(1)

سكاريا، هي إحدى بوابات اسطنبول إلى الأناضول، وبعدها عن اسطنبول 140 كم، وتبعد عن أنقرة 300كم. تقع مدينة سكاريا في الجزء الشمالي الغربي من تركيا، يحدها من الشمال البحر الأسود، ومن الغرب مدينة كوجالي، ومن الشرق مدينة دوزجة، وجنوباً اسكي شهير. يبلغ عدد سكانها حسب إحصائية 2021م 1,042,649 نسمة، وتبلغ مساحتها 4,823كم٢. وتضم مدينة سكاريا 16 منطقة بإجمالي 668 حياً.

أهمية الاستثمار العقاري في سكاريا:

تعتبر سكاريا من المدن السريعة النمو في مجال الاستثمار العقاري في تركيا، إن زيادة الطلب على شراء عقارات فيها دفع المستثمرين والمطورين العقاريين إلى العمل على زيادة كمية الاستثمار العقاري فيها، وذلك من خلال إنشاء المجمعات السكنية والكتل العمرانية وتطوير البنية التحتية فيها لتلبية متطلبات السوق. إن أهمية الاستثمار العقاري في سكاريا ينبع من أهميتها الاقتصادية.

تعتبر الصناعة والزراعة من أهم ركائز الإقتصاد في سكاريا وسبباً أساسياً في الهجرة إليها والاستقرار فيها. يوجد في مدينة سكاريا 7 مدن صناعية، ويتم التجهيز لمدن صناعية أخرى ليصبح عددها 11 مدينة صناعية. إن الشركات العاملة في مدينة سكاريا هي من بين أكبر الشركات في تركيا. نجد صناعة السيارات على رأس الصناعات فيها وكذلك صناعة القطارات والإنتاج الحربي والصناعات المعدنية والنسيج وغيرها من الصناعات. كما ويلعب القطاع الزراعي في اقتصاد سكاريا دوراً مهماً في زيادة عدد سكانها من خلال الهجرة إليها وتأسيس الاستثمارات الزراعية الحديثة.

تلبي سكاريا معظم احتياجات اسطنبول من المنتجات الزراعية والحيوانية. كذلك نجد موقع مدينة سكاريا على البحر الأسود وبحيرة سبنجة فيها ونهر سكاريا العابر لأراضيها وسهولها الواسعة والمساحات الخضراء والمياه الحرارية و العديد من الموارد الطبيعية الغنية فيها جعل منها جنة السياحة ومركز استجمام مميز، فنجد في مواسم السياحة صيفاً زيادة سكانية بنسبة 5 أضعاف السكان المحليين.

إن البنية التحتية الغنية التي تتمتع بها سكاريا من حيث النقل والمواصلات حيث يمر منها الطريق الرئيسي أنقرة-اسطنبول ويوجد فيها أيضاً محطة للقطار السريع بين أنقرة واسطنبول، كذلك تعتبر البنية التحتية التعليمية فيها مكتملة وذلك بوجود جامعة سكاريا فيها والتي تضم العديد من الكليات والمعاهد بالإضافة للقطاع الصحي وبقية المرافق العامة الأخرى فيها.

تنوع العقارات في سكاريا:

إن المركز الفريد الذي تحتله مدينة سكاريا والذي اكتسبته من موقعها على الطريق السريع اسطنبول أنقرة واعتبارها بوابة اسطنبول الشرقية، وكذلك وُفرة الفعاليات السياحية والترفيهية فيها نتيجة تعدد وتنوع مصادر الطبيعة فيها، بالإضافة إلى القوة الصناعية التي تتمتع بها، كل ذلك فرض عل قطاع الاستثمار العقاري فيها توفير كل خيارات التملك وشراء شقق في تركيا، من خلال إنشاء مجمعات سكنية بعدة طوابق وبمساحات مختلفة وبعدد غرف مختلف وبحسب رغبات السوق، بالإضافة للبدء بإنشاء أبنية برجية وأبنية مستقلة وفلل ومزارع ومجمعات ترفيهية وسياحية مشتركة وغيرها العديد من فعاليّات التطوير العقاري.

damasturk WhatsApp

أهم مناطق لشراء عقار في سكاريا:

يوجد في سكاريا الكثير من المناطق المميزة ونذكر منها:

1· منطقة سارديفان Serdivan:

وهي مركز مدينة سكاريا، ويبلغ عدد سكانها 133,000 نسمة، والمنطقة الأكثر استثماراً والأكثر نمواً على الإطلاق. يوجد في منطقة سارديفان أكبر مركز تسوق في سكاريا Serdivan AVM, Agora AVM.  ومن أهم أحيائها نجد Köprü Başı MAH, Orta MAH, Vatan MAH.

2· منطقة أدابازار Adapazarı:

ونجد من أهم مناطقها، Asırlar, Kattandık, Alandüzü, Korucuk, Camili, Karkamış  وهي مناطق تقع على بعد  15-10كم من مركز أدابازار وتمتاز هذه المنطقة من قربها من طريق جسر البوسفور الثالث وتمتاز أيضاً باستثمار الأراضي فيها.

3· منطقة فارزلي - سوغوتلو Ferizli-söğütlü:

وتقع على بعد 25كم من مركز سكاريا، وبسبب وقوع المنطقة الصناعية الثالثة والرابعة فيها فقد اكتسبت أهمية خاصة وجعلتها في منافسة دائمة مع أدابازار ومنطقة سارديفان. وتمتاز هذه المنطقة بنشاطها الزراعي لاسيما البندق والذرة وأيضاً المداجن. ويوجد فيها الكثير من المباني متعددة الطوابق.

4· منطقة كارسو - كوجالي Karsu-kocaali: 

وتبعد عن مركز صقاريا 55كم، ويبلغ عدد سكانها 62 ألف نسمة، وهي منطقة ساحلية وتشتهر فيها السياحة البحرية، وتضم فيها المئات من المباني السكنية المشرفة على البحر ويوجد الكثير منها حالياً قيد الإنشاء وهي من بين المناطق المهمة في الاستثمار العقاري في تركيا. وتضم العديد من الخيارات السكنية وبمواصفات متعددة ومتنوعة.

5· منطقة سبنجة - عارفية Sapanca - Arifiye:

وهي المنطقة التي توجد فيها بحيرة سبنجة الشهيرة، وتبعد عن مركز سكاريا حوالي 25كم، وتعتبر بحيرة سبنجة وحمامات السباحة فيها منطقة سياحية عالمية  وتستقبل سنوياً الكثير من السياح المحليين والقادمين من الخارج، وهي منطقة تحظى بشعبية كبيرة من الجالية العربية، وتعتبر سبنجة منطقة استثمار عقاري غنية.

6· منطقة هيندك Hendek:

وتبعد عن مركز مدينة سكاريا حوالي 35كم ، ويبلغ عدد سكانها 78,000نسمة، ويمر منها الطريق الرئيسي أنقرة - اسطنبول D-100 كما وإن تواجد المنطقة الصناعية الثانية فيها جعل منها منطقة أكثر حيوية ونشاطاً. وتنتشر فيها تربية الماشية والزراعة، وهي منطقة غنية بالمصادرالمائية. 

7· منطقة أكيازي Akyazı:

وتبعد عن مركز المدينة 30 كم، ويبلغ عدد سكانها 88000 نسمة وهي منطقة غنية زراعياً وتنتج سنوياً أكثر من 14,000طون من البندق والعديد من أنواع الخضار والحبوب. ويعتبر النشاط الاقتصادي فيها فعّال جداً ونشط ولاسيما الجانب السياحي فيها، حيث تعتبر منطقة أكيازي منطقة غنية بمواردها الطبيعية ومساحاتها الخضراء ومنشآتها السياحية والترفيهية.

قد يهمك: فلل للبيع في سكاريا

تحرير: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل