شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات للبيع في ساريير مسلك اسطنبول

(6)

منطقة الأمراء كما كانت تُعرف والتي كان يقصدها السلاطين لقضاء أجمل أوقاتهم في ربوعها الخضراء وسواحلها الساحرة، ساريير التي تعتبر منطقة التقاء البوسفور مع البحر الأسود، تتميّز اليوم وكما كان تاريخها بتصاميم عمرانية رائعة وفارهة ومما زاد من روعتها إطلالتها المميزة على مضيق البوسفور في إسطنبول. تجاور ساريير كل بيشك طاش من الجنوب، وأيوب سلطان من الغرب، والبحر الأسود من الشمال، ومضيق البوسفور من الشرق.

عقارات متنوعة من حيث البساطة والفخامة والقرب والبعد من مضيق البوسفور، في مقالنا هذا سنخوض في أهم ما يميز عقارات هذه المنطقة وما مدى نجاح الاستثمار فيها.

شراء عقار في منطقة ساريير مسلك:

تكتسب ساريير أهمية كبرى في الاستثمار العقاري في إسطنبول فهي تعتبر إحدى لبناته القوية لما تقدمه من عروض عقارية مغرية تناسب كل من يبحث عن شراء عقار في تركيا. فهي تعتبر من المناطق الهادئة والراقية، تتميز بتنظيم طرقاتها، وتوفر جميع الخدمات الحكومية، إضافة الى تطورها سياحياً وصناعياً وتجارياً وهذا ما جعلها المكان المثالي لاستثمار ناجح يدر أرباحاً عالية على أصحابه نظراً لازدياد الطلب على عقاراتها وهذا بدوره ما سينعكس على أسعار العقارات فيه والتي ترتفع باستمرار. وبالتالي يمكن اعتبار ساريير احدى أهم مناطق إسطنبول أمام الراغبين بالاستثمار في شقق للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي.

أنواع العقارات في منطقة ساريير:

تتوفر في ساريير شقق ذات إطلالات بحرية وفلل فاخرة ومحلات تجارية،

شقق للبيع في منطقة ساريير مسلك:

إن أهم ما يزيد جمال منطقة ساريير، منطقة التقاء البوسفور مع البحر الأسود، هو بنائها المصمم على شكل مجمعات سكنية بإطلالات جميلة على الغابات والتي تعتبر غابة بلغراد من أشهرها، حيث تتميز هذه المجمعات بتشطيبات داخلية وخارجية عالية الجودة، وبوجود مولات تسوق تجارية بجانبها، ومطاعم ومقاهي، ومواقف للسيارات المغلقة والمفتوحة، وملاعب لكرة القدم والسلة، وحدائق خارجية وحدائق الأطفال، ونظام حماية أمني على مدار الساعة وكاميرات مراقبة، والكثير من المزايا الأخرى التي تؤمن رفاهية المستثمر.

قد يهمك: شقق للبيع في منطقة ساريير مسلك

محلات تجارية للبيع في ساريير:

اعتبرت منطقة ساريير من المناطق الأكثر ارتفاعاً لقيمة المحلات التجارية في مناطق إسطنبول بنسبة وصلت إلى 20.8% بحسب إحصائيات عام 2021

قد يهمك: محلات للبيع في اسطنبول سارير مسلك

فلل للبيع في ساريير:

تتركز أغلب مشاريع الفلل الحديثة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول في عدد من المناطق الاستثمارية المهمة التي تعتبر الأكثر رغبة من قبل المستثمرين لما تحققه من ارتفاع في قيمة الفلل يوماً بعد يوم، وتعتبر ساريير بإطلالتها الأخاذة على مضيق البوسفور، من أهم مناطق الفلل في الجانب الأوربي والتي غالباً ما يقصدها السياح للاستئجار عند قدومهم لهذه المنطقة.

مميزات الاستثمار في منطقة ساريير:

مزايا مهمة تمنحها منطقة ساريير في إسطنبول للمستثمرين تزيد من قيمة الاستثمار في هذه المنطقة وتضمن لهم أرباحاً عالية ومن أهم هذه المزايا:

  • اطلالتها الساحرة على ساحل البوسفور والبحر الأسود، ووجود ميناء إستينا الضخم، إضافة إلى وجود أهم المناطق الحيوية حولها في القسم الأوروبي.
  • مرور الطريقين E80 و7-0 من المنطقة.
  • أسعار عقاراتها المقبولة، إضافة إلى رخص المعيشة في هذه المنطقة.
  • وجود الكثير من الجامعات التركية في هذه المنطقة، مثل جامعة إسطنبول التقنية وجامعة كوش.
  • وجود الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية، مثل متحف السيدة سادبيرك Sadberk Hanım Müzesi، وحديقة أميرجان.
  • تحتوي المنطقة على الكثير من المشافي المشهورة في إسطنبول، مثل مشفى سارير الطبي ومشفى البحث.

المميزات الاستثمارية في منطقة ساريير مسلك:

تأتي الأهمية العقارية والاستثمارية لمنطقة ما استناداً إلى قربها أو بعدها عن مركز المدينة، وكذلك وقوعها على طرق المواصلات السريعة وخطوط الميترو واحتضانها للمرافق الخدمية المهمة مثل المستشفيات والجامعات ومراكز التسوق أو احتضانها الشواطئ والمرافق الترفيهية أو وقوعها على طريق مشاريع عملاقة مثل المطارات والجسور والأنفاق وغيرها من المشاريع، وهذا بالفعل ما ينطبق على منطقة ساريير التي تقع في موقع غاية في الأهمية على خارطة الاستثمار العقاري في إسطنبول. لذلك، فإن الاستثمار في هذه المنطقة له ميزات حقيقية من خلال شراء شقة ثم بيعها أو تأجيرها، لأن هذه المنطقة مرتفعة الأسعار من حيث أجار المساكن، أو بيع الشقة عند ارتفاع سعرها كون الأسعار تزيد عاماً عن عام، وهكذا يكون قد جنى أرباحاً باستثماره من جهة والحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار بمبلغ 250 ألف دولار من جهة أخرى.

أسعار العقارات في منطقة ساريير:

تبدأ أسعار شقق للبيع في ساريير من 1،292،367 ليرة تركية وترتفع لتصل إلى 4،359،300 ليرة تركية.

في حين أن متوسط ​​سعر شقة 3 + 1 النموذجية في ساريير هو 2.639.953 ليرة تركية بشكل عام، يمكن أن ينخفض السعر ​​إلى 2،579.674 ليرة تركية في منازل واستوديوهات 1 + 1.

عموماً، ارتفعت الأسعار في منطقة ساريير بنسبة 48.55٪ في العام الماضي 2021 و591.06٪ في السنوات العشر الماضية، ويبلغ متوسط ​​فترة عائد الإيجار 24 عاماً.

وتقدم شركتنا شركة داماس تورك العقارية عروض وتخفيضات على عقاراتها في هذه المنطقة تصل الى 15% من سعرها، إضافة الى الخدمات الاستشارية.

المستقبل الاستثماري لمنطقة ساريير:

 تعتبر هذه المنطقة من أهم مناطق الاستثمار العقاري وذات مستقبل واعد لعدة أسباب:

  • تشكل ساريير مركزاً تجارياً كبيراً ومهماً لإسطنبول.
  • إنّ من أهم الأشياء التي تجعل فكرة شراء عقار في ساريير إسطنبول صائبة هو أنها تتمتع بموقع جغرافي مهم للغاية على طول مضيق البوسفور، فأصبح الطابع العقاري المهيمن المفضل لدى الكثير من الناس لأنه مناسب لكل من الاستثمار العقاري وأهداف الإسكان.
  • ستكون هذه المنطقة سياحية وتجارية وصناعية واعدة لا مثيل لها.
  • المجمعات السكنية مجهزة بكافة التقنيات التي تجعل الحياة أسهل، وبالتالي سيكون لها عوائد مالية عالية على المدى البعيد.
  • ومن الجدير بالذكر أن هذه المنطقة لها تأثير إيجابي كبير على مدينة اسطنبول بشكل عام، يكمن دورها في تحسين الظروف الاقتصادية وجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي.
  • التطور المستمر للمنطقة من خلال تقديم الدولة لأفضل الخدمات التي تعزز رفاهية المواطن.

الخلاصة:

لمنطقة سارير أهمية كبرى في سوق الاستثمار العقاري في إسطنبول، نظراً لحداثة بنائها وامتلاكها عقارات فاخرة على مستوى إسطنبول سواءً في الأحياء المطلة على البوسفور أو الأحياء الداخلية تعمل على جذب المستثمرين وشراء عقارات في هذه المنطقة.

تحرير: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل
1 of 1

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon