شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

وزارة البيئة التركية تعلن عن أكبر حملة إعادة إعمار في تاريخ البلاد

28/02/2023 أخبار العقارات في تركيا 74 وزارة البيئة التركية تعلن عن أكبر حملة إعادة إعمار في تاريخ البلاد

محتوى المقال

قال وزير البيئة والتطور العمراني التركي مراد كوروم أن بلاده على وشك أن تبدأ أكبر حملة إعادة إعمار في تاريخ الجمهورية التركية على إثر الزلزال المدمر الذي شهدته البلاد.
وأفاد كوروم أنه تم فحص 307.763 مبنى أي حوالي 190 مسكن ومكان عمل في 10 محافظات، وقُرر هدم 50.576 مبنى بشكل عاجل نتيجة تأثرها بالزلزال.
وأعلن خلال حديثه أمس الأربعاء أن بلاده ستشهد أضخم حملة إسكان في تاريخها قبل نهاية الشهر الجاري، مضيفاً أنهم "مستمرون في تقييم الأضرار".
وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته للولايات التي ضربها الزلزال بإعادة بناء المناطق المتضررة في غضون عام واحد.
وأفاد أنهم يعدون برنامجاً شاملاً للنهوض من جديد في المناطق المنكوبة معرباً "سنعيد بناء المنازل المتضررة وسنسلمها لأصحابها".
وتوقع خبراء أن يشهد قطاع العقارات وشركات البناء والمقاولات والقطاعات المرتبطة بها مجموعة من المتغيرات الأساسية ومنها الإجراءات والقواعد التنظيمية بعد الانتقادات الواسعة لمعايير البناء على مدار الأسبوع الماضي.
كما يتوقع أن تكون هنالك مشاريع ضخمة جديدة لبناء المنازل وارتفاع الأسعار سواء فى مواد البناء أو العقارات وحتى الإيجارات كما ظهر بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين في المحافظات القريبة من المدن التي لحقت بها أضرار الزلزال المدمر.
وستنعكس التعويضات التي ستقدمها شركات التأمين على الشركات العاملة في قطاع التشييد والبناء، وكذلك شركات مواد البناء والمقاولات في المرحلة المقبلة.
وكانت تركيا قد وضعت معايير بناء خاصة للوقاية من آثار الزلازل، كما فرضت من الناحية الفنية التأمين الإلزامي ضد مخاطر الزلازل، وذلك بعد الزلزال العنيف الذي ضرب مدينة إزميت بالعام 1999.
وفي 6 فبراير/شباط الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، مما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المصدر: وكالة الأناضول + TRT

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 318.800
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon