شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

تركيا تحتفل بتدشين أول مصنع لسيارتها المحلية "TOGG" بحضور الرئيس التركي

23/11/2022 أخبار الإستثمار في تركيا 45 تركيا تحتفل بتدشين أول مصنع لسيارتها المحلية

محتوى المقال

في حفل ضخم كان على رأسه الرئيس التركي أردوغان وكبار رجال الدولة وكذلك كبرى الشركات في تركيا وبعبارة " حلم 60 عاماً يتحقق"، تمّ افتتاح مصنع السيارة التركية الوطنية "توغ" (TOGG)، والتي تعتبر أول سيارة تركية محلية تنعقد عليها آمال كثيرة في أن تصبح علامة تجارية رائدة عالمياً.

ففي ذكرى تأسيس الجمهورية الـ 99، تمّ الإعلان عن هذا المشروع التاريخي الذي كان بمبادرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ العام 2011 وبدعم تام من الحكومة التركية ومساهمة كبرى شركات القطاع الخاص في تركيا وتسهيل من غرف التجارة في تركيا.  حيث تضمّ مجموعة الشركات المشرفة على تصنيع السيارة المحلية التركية (TOGG) 5 شركات تركية هي: مجموعة الأناضول، وبي أم سي، وتوركسل للاتصالات، وزورلو القابضة، ومجموعة كوك.

وفي خضم حديثه ضمن حفل الافتتاح، أوضح الرئيس التركي أنه لطالما شكل عدم امتلاك تركيا سيارة محلية تنتجها بنفسها غصة للأتراك رغم أن تركيا تحتل الصدارة على مستوى أوروبا في تصنيع وتصدير السيارات، ستزين السيارة المحلية "توغ" قريباً شوارع العديد من دول العالم.

كما أعلن الرئيس التركي أن هذا المصنع سيقوم بإنتاج 173 ألف سيارة سنوياً وسيوفر 4300 فرصة عمل مباشرة، و20 ألف فرصة غير مباشرة. كما كشف الرئيس التركي أنه ابتداء من فبراير/شباط القادم سيبدأ تلقي طلبات الشراء للسيارة المحلية من قبل المواطنين وأن هذه السيارة سترى في شوارع تركيا نهاية الربع الأول من 2023 على أن يتم الإعلان عن سعرها في فبراير/شباط المقبل بحسب ما أوضح أردوغان.

وفي تعليق لرئيس اتحاد غرف التجارة والبورصات التركية "رفعت حصارجيكلي أوغلو" أحد المشاركين في هذا المشروع قال: "من الآن فصاعدًا لن نشتري رخصة تصنيع السيارات بل سنبيعها، ولن نقوم بتجميع سيارات عن الآخرين بل سيقوم الآخرون بتجميع سياراتنا".

أقيم حرم مصنع السيارة التركية "توغ" الذي يبلغ مليوني متر مربع وبمساحة مغلقة تبلغ 230 ألف متر مربع في منطقة غمليك بولاية بورصة التي تعتبر مقراً لمصانع كبرى شركات السيارات العالمية.

ومن أهم ما يميز السيارة التركية "توغ" أنها ليست تقليدية وإنما كهربائية يمكنها السير حتى 500 كيلومتر بالشحنة الواحدة، كما سيصل شحن بطاريتها إلى 80% في أقل من نصف ساعة، مما سيمنحها إمكانية المنافسة في عالم السيارات الكهربائية، ويمكّن مستخدميها من السفر لمسافات طويلة بفضل ميزة الشحن السريع.

المصدر: وكالة الاناضول
تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 185.000

يبدأ من

$ 386.300

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 116.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon