شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

بدء العد التنازلي لتشغيل ثلاث خطوط مترو جديدة في إسطنبول

26/07/2022 أخبار الإستثمار في تركيا 39 بدء العد التنازلي لتشغيل ثلاث خطوط مترو جديدة في إسطنبول

محتوى المقال

من المقرر أن يتم تشغيل ثلاث خطوط مترو نهاية هذا العام وهي: خط مترو مطار صبيحة كوكجن، خط غايرت تيبه-كايت هانه- المطار الجديد وخط مترو اسطنبول باشاك شهير-كايا شهير.

فبينما تعمل وزراة النقل والبنية التحتية حاليًا على 7 خطوط مترو بطول إجمالي يبلغ 103 كم، سيتم تشغيل 3 من هذه الخطوط نهاية العام الجاري كما هو مقرر والباقي في عام 2023.

خط مترو مطار صبيحة كوكجن  Sabiha Gökçen

يربط هذا الخط بين مطار صبيحة كوكجن، أحد أهم محطات النقل الجوي المحلي والدولي في الجانب الآسيوي من اسطنبول، بخطKadıköy-Kartal-Kaynarca. يصل طول خط المترو هذا 7.4 كم وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا الخط مليون و200 ألف مسافراً يومياً.

ومع دخول الخط نطاق الخدمة، سيساهم باختصار الوقت وسيتم ضمان وصول الركاب إلى مطار صبيحة كوكجن بسهولة وبشكل اقتصادي. كما سيتم توصيل خطوط: القطار السريع أنقرة-اسطنبول YHT، مطار صبيحة كوكجن، مرمراي، خط مترو Kadıköy-Kartal-Kaynarca وخط مترو Üsküdar-Ümraniye-Çekmeköy-Sultanbeyli ببعضها البعض.

ومع الانتهاء من إنشاء أنفاق الاتصال بكل من المستشفى وطريق المشاة، وصل التقدم الإجمالي في مشروع خط مترو صبيحة كوكجن 96.91 %.

وعندما يتم الانتهاء من إنشاء جميع الأنفاق بنسبة 99%، يكون المشروع قد اكتمل كما مخطط له في النصف الثاني من العام 2022.

خط مترو غايرت تبه – كايت هانه- المطار الجديد Gayrettepe-Kağıthane-Yeni Havalimanı

جرت مناقصة مشروع هذا المترو الذي سيربط كايرت تبه بمطار اسطنبول الجديد نهاية عام 2016، يتكون هذا الخط من 9 محطات وبطول يبلغ 37.5 كم وبطاقة استيعابية يومية تصل إلى 600 ألف راكب يومياً.

تم الانتهاء من أعمال الحفر والتدعيم والبناء في محطات Kağıthane و Hasdal و Kemerburgaz و Göktürk و İhsaniye بينما تستمر أعمال التشطيبات والتنظيم الكهروميكانيكي وأعمال تنسيق الحدائق.

 

وفي حين تم الانتهاء من إنشاء نفق TBM، كان التقدم 99.84 في أنفاق NATM بنسبة 99.63 %.

ومن المقرر كما أسلفنا أن تكتمل عمليات الإنشاء لخط المترو والتي تصل بين كايت هانه والمطار في النصف الثاني من هذا العام، وبين غايرت تبه والمطار نهاية العام.

خط مترو باشاك شهير - كايا شهير Başakşehir-Kayaşehir  

سيساهم خط مترو باشاك شهير - كايا شهير، الذي من المقرر أن يخدم مستشفى المدينة في منطقة باشاك شهير في اسطنبول، في استكمال البنية التحتية للنقل العام في المنطقة.

يبلغ طول مترو باشاك شهير - كايا شهير حوالي 5.95 كم مع 4 محطات، وهي على التوالي، Onurkent ومستشفى باشاك شهير ومنطقة كايا شهير 15 ومركز كايا شهير. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للخط 70 ألف راكب يومياً. سيخدم هذا الخط بدءاً من محطة Metrokent الحالية وعلى امتداد خط Bağcılar-Mahmutbey-İkitelli Olympicköy كل من المناطق التجارية والمؤسسات الصحية والمناطق السكنية المكتظة على طول هذا الخط.

تحرير: damasturk
المصدر: وكالة الأناضول

 

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 187.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2023/12

  • نقدي

يبدأ من

$ 150.600
4%OFF

يبدأ من

$ 89.000
10%OFF

يبدأ من

$ 52.000

يبدأ من

$ 95.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon