شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أرقام قياسية تحققها استثمارات الروس من الشقق في تركيا

02/12/2022 أخبار العقارات في تركيا 39 أرقام قياسية تحققها استثمارات الروس من الشقق في تركيا

محتوى المقال

لم تتراجع رغبة المستثمرين الأجانب في تملك الشقق في تركيا التي يرونها المكان الأمثل لتحقيق ذلك، وهذا بالفعل ما أظهرته إحصائيات العام 2022 حتى الآن. فوفقاً لتلك الإحصائيات، ارتفع عدد الشقق التي بيعت للأجانب في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني وأكتوبر/ تشرين الثاني بنسبة 27٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وكانت واحدة من بين كل ثلاث شقق بيعت للأجانب من حصة المستثمرين الروس.
فحسب بيانات هيئة الإحصاء التركية (TÜİK)، احتلت روسيا المرتبة الأولى وبحصة 38% من مبيعات الشقق في تركيا للأجانب خلال شهر أكتوبر/ تشرين الثاني الذي حقق بيع 5377 شقة للأجانب. وتشير البيانات أن استثمار الروس للشقق في تركيا تضاعف ثلاث مرات خلال الأشهر العشر الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت. حيث وصل إجمالي عدد الشقق التي اشتراها الروس خلال تلك الفترة في عموم تركيا إلى 11334شقة محققين نسبة 20% من إجمالي المبيعات للأجانب خلال الأشهر العشر الأولى من العام الجاري، فيما سجل الروس شراء 3658 شقة خلال نفس الفترة من العام الماضي.
كانت انطاليا هي المدينة التي لاقت الاقبال الأكبر من الروس لشراء الشقق فيها وخصوصاً بعد تدفق الروس من بلدهم إلى تركيا إثر الحرب مع أوكرانيا. فقد شهدت انطاليا زيادة قياسية في مبيعاتها من الشقق للأجانب، ما شكل زخماً كبيراً لقطاع العقارات في انطاليا هذا العام. وجاءت اسطنبول ثانياً في قائمة المدن التي فضلها الروس. فخلال شهر أكتوبر بلغ عدد الشقق التي اشتراها الروس في انطاليا 2123 شقة بزيادة قياسية وصلت إلى 65%، بينما اشتروا 1658 شقة في اسطنبول.
أبدى الروس كغيرهم من الأجانب إعجاباً كبيراً بمدينة انطاليا لجمال سواحلها ولمناخها الدافئ ونمط المعيشة الذي يفضلونه فيها وكذلك توفر الشقق بمواصفات عالية، حيث لاقت الشقق المستعملة والفاخرة في أنطاليا اقبالاً كبيراً من قبل الروس ما أدى إلى ارتفاع ملحوظ في أسعارها.
وبذلك يكون عام 2022 عام طغت فيه الشقق المباعة للروس بامتياز وخصوصاً في مدينة أنطاليا السياحية. فقد تغيرت نسب شراء الأجانب للشقق في تركيا، فبعد ما كان مواطنو إيران والعراق وأفغانستان هم من يتصدرون القائمة، فرض الروس هذا العام واقعاً جديداً فيما يتعلق بحجم الاستثمارات الأجنبية للشقق في تركيا.

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 277.000

يبدأ من

$ 402.200

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 116.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon