شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

تطبيق جديد يسمح بالحصول على سندات الملكية لعقارات الـ TOKİ عبر موقع الحكومة الالكترونية مباشرة

20/06/2022 أخبار العقارات في تركيا 27 تطبيق جديد يسمح بالحصول على سندات الملكية لعقارات الـ TOKİ عبر موقع الحكومة الالكترونية مباشرة

محتوى المقال

لن يتوجب بعد الآن على مشتري العقارات في تركيا من إدارة التنمية الإسكان التركية " TOKİ" الذهاب إلى البنوك أو مكاتب التسجيل العقاري "الطابو" للحصول على سند الملكية لعقاراتهم، فقد بات من الممكن الحصول على سندات الملكية لهذا النوع من العقارات عن طريق موقع الـ e-Devlet مباشرة. 

فمن خلال نظام الحكومة الإلكترونية الـ e-Devlet، سيكون بإمكان أصحاب العقارات الذين اشتروا عقاراتهم من إدارة التنمية الإسكان التركية " TOKİ" من الحصول على سند الملكية لممتلكاتهم سواء كانت شقة أو مكان عمل دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنوك ومكاتب التسجيل العقارية "الطابو" بشرط ألا تكون هناك أقساط أو ديون ضريبية على الممتلكات، وأن تكون الممتلكات حاصلة على تأمين الزلازل والكوارث الطبيعية "DASK".

ويمكن الحصول على سند الملكية من خلال الدخول إلى موقع الحكومة الالكترونية الـ e-Devlet، ثم النقر على أيقونة "معاملات نقل سند الملكية "TOKİ" الموجود ضمن الموقع وتحميل وثيقة "عدم وجود ديون" ومن ثم يكتمل الطلب بالموافقة على التعهد من قبل صاحب العقار.

بعد قبول الطلب، سيرسل مكتب السجل العقاري الرسوم الواجب دفعها لمشتري العقار عن طريق الرسائل القصيرة SMS أثناء القيام بمعاملات نقل الملكية، وبمجرد تسديد المدفوعات واستكمال المعاملات، سيكون العقار مسجلاً باسم صاحبه وسيحصل بطبيعة الحال على سند الملكية لعقاره عند الدخول إلى "نظام سند الملكية عبر الويب" بعد تسديد الرسوم المقابلة لذلك.

وفي حال لم يستطع صاحب العقار الوصول إلى سند الملكية، عندها ستصله معلومات من السجل العقاري حول المشكلة وبعد القيام بحلها سيكون بإمكانه التقدم للحصول على سند الملكية مرة أخرى وبنفس الخطوات.

وسيكون بإمكان أصحاب العقارات متابعة جميع مراحل معاملة نقل الملكية عبر موقع الحكومة الإلكترونية الـ e-Devlet.

وبالنسبة لأولئك الذين يسددون ديونهم باستخدام قرض بنكي والمستفيدين من ميزة الخصم، سيتعين عليهم مراجعة البنك للتوقيع على وثيقة الرهن العقاري لصالح البنك.

وأخيراً، ولتجنب الوقوع في حالات الاحتيال، ينبغي على مشتري العقارات تسجيل سندات الملكية بأسمائهم أثناء إجراء معاملات الحصول على سند الملكية وذلك عبر فرع البنك أو الحكومة الإلكترونية.

المصدر: وكالة الاناضول

التحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 214.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2022/12

  • نقدي

يبدأ من

$ 156.400
4%OFF

يبدأ من

$ 89.000
10%OFF

يبدأ من

$ 55.000

يبدأ من

$ 85.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon