شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

افتتاح خط مترو باشاك شهير- كايا شهير بإسطنبول

10/04/2023 أخبار الإستثمار في تركيا 312 افتتاح خط مترو باشاك شهير- كايا شهير بإسطنبول

محتوى المقال

 افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، خط مترو الأنفاق في اسطنبول (باشاك شهير – كايا شهير جام)، الرابط بمستشفى ساكورا سيتي الطبية في منطقة باشاك شهير.

وقال أردوغان أن حركة النقل بين مركز المدينة ومستشفى تشام وساكورا سيكون الآن أسرع وأكثر اقتصاداً وأماناً.

وأكد أن بإمكان المواطنين الذهاب من كايا شهير الى محمود تبي في غضون 20 دقيقة، ومن متروكنت الى مطار إسطنبول في غضون 24 دقيقة، ومن مستشفى المدينة تشام وساكارو - باكيركوي في غضون 23 دقيقة.

ومن جانبه قال وزير النقل والبنية التحتية عادل كارا إسماعيل أوغلو أن القدرة الاستيعابية للخط الجديد تصل إلى إمكانية نقل قرابة الـ 70 ألف راكب خلال ساعة واحدة وباتجاه واحد.

وأضاف الوزير هناك 4 محطات في المشروع البالغ طوله 6.2 كيلومترًا بدءًا من باشاك شهير متروكنت، وهي أونوركنت ومستشفى شهير ومحطات كايا شهير وكايا شهير ميدان.

وأكد كارا إسماعيل أوغلو أنه من خلال تشغيل خط مترو باشاك شهير - كايا شهير اليوم سيعززون قوة شبكة نظام السكك الحديدية الحضرية في إسطنبول، مضيفاً "سنأخذ نفسًا جديدًا من أجل تقليل حركة المرور وتسهيل حياة مواطنينا ".

والجدير بالذكر أن منطقة باشاك شهير هي واحدة من أهم وأجمل المناطق السكنية الحديثة في القسم الأوروبي من إسطنبول، وتتميز بمساحاتها الخضراء وإطلالاتها الرائعة وبنيتها التحتية المتطورة إضافة الى مجمعاتها السكنية الفخمة والراقية، وسيسهم هذا الخط في رفع القيمة السوقية للعقارات الاستثمارية في المنطقة بشكل كبير.

المصدر:  TRT Haber

تحرير: DamasTurk

 

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 317.700
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon