شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الإعلان عن أكبر حملة إسكان في تاريخ تركيا

04/08/2022 أخبار العقارات في تركيا 26 الإعلان عن أكبر حملة إسكان في تاريخ تركيا

محتوى المقال

من المقرر أنَ يتم الشهر المقبل الإعلان عن تفاصيل أكبر مشروع إسكان في تاريخ تركيا. يهدف هذا المشروع الإسكاني الضخم والذي يشمل جميع المدن التركية إلى توفير السكن للمواطن التركي بأفضل المواصفات وبشروط إنشاء عالية الجودة وصديقة للبيئة مقابل دفع قسط شهري يعادل الإيجار، وذلك بحسب ما صرَج به الرئيس التركي أردوغان عقب انتهاء اجتماع لمجلس الوزراء.

وأشار أردوغان إلى أنه تم تطوير مشاريع جديدة تفي بوعودهم بالوقوف إلى جانب المواطن التركي وخصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الحالية والارتفاع الكبير في معدل التضخم، وأضاف أردوغان أن أهم ما تم تحقيقه خلال 20 سنة الماضية في مجال الإسكان هو التمدن "şehircilik "، حيث تم تحقيق نجاح غير مسبوق في بناء شقق عصرية صحية ومقاومة لللزلازل ومناسبة لميزانية المواطن التركي. فقد تمَ من خلال مشاريع التوكي " TOKİ" تأمين سكن لمليون و170 ألف مواطن تركي وبمواصفات بناء صديقة للبيئة مع توفير جميع المرافق الاجتماعية في تلك المشاريع. وذكر أردوغان أنه بناء على الطلب المتزايد من المواطنين، تم البدء ببناء 100 وحدة سكنية منذ عام ونصف.

وأضاف الرئيس التركي أن العمل في إنشاء مشاريع إسكان جماعية مستمر في 81 مدينة تركية ودون تباطؤ.

وتابع أردوغان، أنه في العديد من المحافظات التركية يتم إبعاد المناطق الصناعية إلى خارج المدينة. كما المشاريع الجديدة تقوم على مبدأ أن تكون صديقة للبيئة وتسمح بتوفير الطاقة وتكون النفايات معدومة.

وأكد الرئيس التركي أن الهدف من هذه المشاريع أيضاً هو إنعاش قطاع الإنشاءات من خلال زيادة المعروض من الشقق وبمدة زمنية قصيرة. وقد تمنى الرئيس التركي أن يكون لهذه الحملة أثارها الإيجابية الكبيرة على البلاد مقدماً الشكر لكل من وزارة البيئة والتوسع العمراني ومؤسسة الإسكان الاجتماعي التركية  TOKİ واللذان يعتبران المديرين التنفيذيين لهذا المشروع الضخم.

تحرير: damasturk
المصدر: وكالة الاناضول

 

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 187.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2023/12

  • نقدي

يبدأ من

$ 153.900
4%OFF

يبدأ من

$ 89.000
10%OFF

يبدأ من

$ 52.000

يبدأ من

$ 95.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon