شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

مطار إسطنبول خامس أكثر مطار ازدحاماً في العالم

23/08/2022 أخبار العقارات في تركيا 25 مطار إسطنبول خامس أكثر مطار ازدحاماً في العالم

محتوى المقال

يبرز مطار اسطنبول من جديد إلى الواجهة، فقد تم تصنيفه ضمن أكثر 10 مطارات دولية ازدحامًا في العالم، ليحتل المركز الخامس خلال شهر أغسطس /آب بعد ما كان في المرتبة 14وذلك اعتماداً على دليل الطيران الرسمي (OAG) والذي يعتبر الدليل الرائد في العالم في تحليل البيانات المتعلقة بالطيران.

يعتمد دليل الطيران الرسمي في تقييمه على عدد المقاعد والسعة الاستيعابية الإجمالية لشركات الطيران، ويتم تحديث بيانات هذا الدليل شهرياً.

ووفقًا لتقرير " OAG "الصادر لشهر أغسطس/آب 2022، كان مطار أتلانتا هارتسفيلد جاكسون الدولي في الولايات المتحدة هو الأكثر ازدحاماً يليه مطار دبي الدولي في الإمارات العربية المتحدة ومطار دالاس فورت وورث الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية، وجاء مطار طوكيو الدولي في اليابان في المرتبة الرابعة ليتبعه مطار اسطنبول الدولي محتلاً المركز الخامس، مما يجعل مطار إسطنبول أحد أكثر 10 مطارات دولية ازدحامًا في العالم.

وجاء مطار شيكاغو أوهير الدولي ومطار دنفر الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية في المركزين السادس والسابع على التوالي، بينما قفز مطار اسطنبول الدولي من المركز 14 إلى المركز 5 خلال هذا الشهر.

واحتل مطار لندن هيثرو في إنجلترا المرتبة الثامنة في القائمة، بينما جاء مطار لوس أنجلوس الدولي في المركز التاسع، ومطار باريس شارل ديغول بالعاصمة الفرنسية في المركز العاشر في القائمة وفقاً لما جاء في البيان، ليحتل مطار اسطنبول بذلك موقعاً مميزاً بين أفضل المطارات في العالم.

المصدر: وكالة الاناضول
تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 277.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2023/05

  • نقدي

يبدأ من

$ 196.500
4%OFF

يبدأ من

$ 98.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 90.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon