شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

رفع قيمة منح الجنسية التركية عبر التملك العقاري إلى 400 ألف دولار أمريكي

20/05/2022 أحدث أخبار الجنسية التركية 93 رفع قيمة منح الجنسية التركية عبر التملك العقاري إلى 400 ألف دولار أمريكي

محتوى المقال

ناقش مجلس الوزراء التركي برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان أمس، زيادة قيمة العقارات التي يجب شراؤها للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية.

وقد تقرر في اجتماع مجلس الوزراء زيادة قيمة العقارات التي سيتم شراؤها من أجل الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية من 250 ألف دولار إلى 400 ألف دولار.
في نطاق هذا القرار، من المتوقع تعديل البند "ب" من الفقرة الثانية من المادة العشرين من اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية التركية، والتي تحتوي على أحكام استثنائية تتعلق باكتساب الجنسية التركية.

بعد دخول هذا التعديل حيز التنفيذ من خلال نشره في الجريدة الرسمية في الأيام القادمة، فإن الذين سيشترون عقارات في تركيا بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية، شرط وضع تعليق توضيحي في سجلات دائرة الطابو بألا يتم بيعها مدة 3 سنوات، سيكونون قادرين على الحصول على الجنسية التركية بقرار من الرئيس التركي.

هذا وينتظر بعد صدور القرار في الجريدة الرسمية قريباً نشر تعليماته الفرعية، وتوضيح آلية تطبيقه على أولئك الذين اشتروا عقارات بقيمة 250 ألف دولار أمريكي قبل تاريخ صدوره، ولم يتحصلوا بعد على سند الملكية الطابو أو تحصلوا على الطابو لكن لم يدخل ملفهم في نظام التجنيس بعد.

تحرير: damasturk
المصدر: وكالة الأناضول

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.200

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon