شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

تسابق المستثمرين الأجانب الراغبين بالجنسية التركية إلى شراء الشقق في تركيا خلال شهر حزيران 2022

14/06/2022 أحدث أخبار الجنسية التركية 34 تسابق المستثمرين الأجانب الراغبين بالجنسية التركية إلى شراء الشقق في تركيا خلال شهر حزيران 2022

محتوى المقال

نشط السوق العقاري خلال الشهر الأخير بشكل ملحوظ وذلك قبيل تنفيذ القرار الجديد الذي يقضي برفع قيمة العقار المطلوب للترشح للجنسية التركية إلى 400 ألف دولاراً أمريكياً بدلاً من المبلغ السابق البالغ 250 ألف دولاراً أمريكياً.

فمجرد ورود أنباء عن زيادة قيمة العقار المطلوب للجنسية التركية تسارعت وتيرة مبيعات الشقق للأجانب في تركيا والتي زادت بنسبة 60% في الشهر الماضي، حيث هرع غالبية المستثمرين الأجانب الراغبين بالحصول على الجنسية التركية إلى تحقيق مبيعاتهم قبل تنفيذ قرار الزيادة.

وحقيقة أنّ إعطاء مهلة شهر واحد قبل تنفيذ القرار المزمع تطبيقه 13 يونيو، يعتبر فرصة ذهبية لكل من أراد الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا بقيمة 250 ألف دولاراً أمريكياً.

فاعتباراً من 13 يونيو، سيتمكن المستثمرون الأجانب من الحصول على الجنسية التركية في حال وضعهم لتعليق توضيحي مفاده أنّ العقار المزمع شراؤه لا تقل قيمته عن 400 ألف دولاراً أمريكياً أو ما يعادله من العملة الأجنبية وأنه لن يتم بيعه لمدة ثلاث سنوات وأن المبلغ سيتمّ إيداعه نقداً.

وفي سياق هذا التسابق على شراء الشقق في تركيا والذي تظهره بوضوح أرقام المبيعات للأجانب، يظهر أن المواطنين الروس قد احتلوا الصدارة في هذا السباق بشراء أكبر عدد من الشقق في تركيا وبالأخص في مدينة أنطاليا ومن ثم إسطنبول وبذلك يتغلب الروس على المواطنين الإيرانيين الذين دوماً في صدارة القائمة ومن ثم يأتي العراقيون كأكبر مشتريين للعقارات في تركيا.

وفي النهاية مهما كان هدفك من شراء العقار سواء بهدف الحصول على الجنسية التركية أو بهدف الإقامة والاستثمار العقاري في تركيا، تضع شركة داماس تورك العقارية جلّ خبراتها في خدمتك لتكون شريكاً حقيقياً وموثوقاً لك لتصل إلى هدفك المنشود. فبادر للتواصل مع فريق داماس تورك واحصل على فرصتك التي تستحقها.

تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 185.000

يبدأ من

$ 390.500
4%OFF

يبدأ من

$ 98.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 116.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon