شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الرقابة الرقمية على مبيعات الشقق في تركيا يضبط الإعلانات العقارية

08/06/2022 أخبار العقارات في تركيا 20 الرقابة الرقمية على مبيعات الشقق في تركيا يضبط الإعلانات العقارية

محتوى المقال

منع الإعلانات الوهمية أو الكاذبة وضبط أسعار العقارات وكذلك تقليل التهرب الضريبي تلك هي الأسباب الأساسية وراء طرح موضوع الرقابة الرقمية على المواقع العقارية.

فبعد بدء الرقابة الرقمية التي أعلنتها وزارة الخزانة والمالية لمنع التلاعب في أسعار العقارات، تضاعف عدد الإعلانات المحذوفة من المواقع العقارية.

وقد بدأ سريان اللوائح الخاصة بالإعلانات العقارية على منصات العقارات عبر الإنترنت اعتبارًا من الأول من يونيو/ حزيران. ومع هذه اللائحة الجديدة، سيتم الإبلاغ عن جميع المعلومات المتعلقة بالممتلكات المنقولة وغير المنقولة المعلن عنها عبر المواقع العقارية إلى إدارة الإيرادات خلال شهر واحد. يهدف هذا التطبيق إلى منع ارتفاع أسعار المضاربة في سوق العقارات من خلال إصدار إعلانات كاذبة، وفي نفس الوقت لتقليل التهرب الضريبي وجعل السوق العقاري شفافًا.

وسرعان ما أظهرت هذه العملية تأثيرها في السوق أيضًا. ففي اليوم الأول لنشر هذه اللائحة في الجريدة الرسمية، تضاعف عدد الإعلانات التي تمت إزالتها من المواقع الإعلانية. وستساهم هذه العملية في خفض أسعار المنازل حتى لو كان هذا الانخفاض قليلا، لكن الزيادة في معدل التضخم ستستمر بسبب نقص المعروض من الشقق في تركيا. ومع ذلك، مازالت شركات القطاع العقاري تتخوف من أن وسائط التواصل الاجتماعي غير الخاضعة للرقابة مثل Facebook وTwitter يمكن أن تصبح ساحة لهذه الإعلانات المحذوفة.

وتوقّع كمال كاراداغ المدير العام لشركة TURYAP أن الأسعار سترتفع وذلك لأن هذا الرقابة ستؤثر على أصحاب العقارات أكثر من غيرها. لأن المالك يدفع أيضًا جزءًا من رسوم سند الملكية. بالإضافة إلى ذلك، عندما يتم بيع منزل في غضون 5 سنوات، يدفع المالك ضريبة دخل الممتلكات بسبب الزيادة في القيمة. لذا فكلما انخفضت قيمة العقار، قل ما يدفعه. وأضاف كاراداغ أنه ستحصل هذه الزيادة وإن لم يكن على نطاق واسع. لذلك، أعتقد أنه سيزيد الأسعار على المدى القصير " بحسب ما قال.

كما صرّح كاراداغ بأنهم سيلجؤون إلى طريقة البيع دون وضع إعلانات على المواقع، أو تقديم أسعار منخفضة على مواقع الإعلان وزيادتها خلال اللقاءات الثنائية التي تجمعهم مع المشتريين.

شركة داماس تورك العقاريّة لديها العديد من الفرص الاستثمارية في عدّة مجالات، هل تريد الاستفادة منها؟ كل ماعليك هو النقر هنا للتواصل مع أهمّ الاستشاريين في الشركة يقدّم لك جدوى اقتصادية كاملة مع استثمار مُربح بالتأكيد، وموثق بالأرقام والتحليلات .. تواصل معنا ولا تتردد

تحرير: damasturk
المصدر: وكالة الأناضول

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 214.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2022/12

  • نقدي

يبدأ من

$ 157.900
4%OFF

يبدأ من

$ 89.000
10%OFF

يبدأ من

$ 55.000

يبدأ من

$ 85.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon