شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

بدء حقبة جديدة من التعاون المشترك بين تركيا والسعودية

23/06/2022 أخبار الإستثمار في تركيا 42 بدء حقبة جديدة من التعاون المشترك بين تركيا والسعودية

محتوى المقال

اتفقت كلاً من تركيا والسعودية عقبة زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تركيا مساء الأربعاء على تعزيز التعاون المشترك بينهما في جميع المجالات التي تهم البلدين، وفي طليعتها السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وأشار البيان الذي أوردته وكالة الأناضول التركية إلى أن الطرفان اتفقا على إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المشترك بينهما، بما في ذلك العمل على تطوير المشاريع في قطاع الطاقة، وأكد الطرفان على أهمية التعاون في عدد من القطاعات على رأسها تفعيل قطاع السياحة وتطوير الحركة بين البلدين، وتم الاتفاق على تفعيل عمل مجلس التنسيق السعودي-التركي، ورفع مستوى التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك للبلدين.

كما أكد الطرفان سعيهما على تطوير وتنويع التجارة المتبادلة، وتذليل العقبات أمامها وتطوير العمل المشترك في القطاعات الاستثمارية المختلفة، وأكد الطرفان كذلك سعيهما على تسهيل حركة التجارة والبحث عن فرص الاستثمار جديدة والذي يدعم في نمو فرص الاستثمار في تركيا والمملكة العربية السعودية.

وفي ختام زيارته بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، برقية شكر وامتنان إلى رئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقال: (يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري لما لقيته والوفد المرافق لي من حسن الاستقبال وكرم الضيافة).

المصدر: وكالة الاناضول التركية

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 277.000

يبدأ من

$ 395.000
4%OFF

يبدأ من

$ 98.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 116.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon