شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيف ستكون أسعار الشقق في تركيا 2024

17/11/2023 الاستثمار في تركيا 133 كيف ستكون أسعار الشقق في تركيا 2024

محتوى المقال

تشهد تركيا حراكاً عقارياً متسارعاً يُنسب الفضل فيه إلى الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به وتنوع المشهد الثقافي والتاريخي والبيئة الحاضنة فيها، على الرغم من أن سوق العقارات التركي قد شهد فترات من الازدهار والتراجع، إلا أن عام 2023 كان مليئًا بالأحداث التي ألقت بظلالها على الأسعار، مثل الانتخابات البرلمانية والرئاسية والتغيرات الاقتصادية الكبرى لكن ماذا عن العام القادم 2024؟ 

يتساءل العديد من المهتمين والمستثمرين عن مستقبل أسعار العقارات في تركيا لعام 2024، خاصةً في ظل الظروف الراهنة، يقدّم لك فريقنا الميداني في شركة داماس ترك العقارية رؤية شاملة حول مستقبل أسعار الشقق في تركيا، متناولين عدة عوامل من شأنها أن تشكل ملامح السوق العقاري التركي في العام القادم. 

في هذا المقال .. سوف نزيل التساؤلات الهامّة التي تدور في بالك وهي .. هل ستشهد الأسعار استقراراً، أم سنكون على موعد مع موجة جديدة من الارتفاع أو الانخفاض؟ إليك ما نراه من خلال عدسة الخبرة والتحليل الاقتصادي والعقاري متمثلاً في الأفكار الآتية: 

  • أولاً الأسباب الرّئيسية التي تؤثّر على أسعار الشقق في تركيا 
  • ثانياً نظرة مستقبلية على متوّسط أسعار الشقق في تركيا 2024 

كيف ستكون أسعار الشقق في تركيا 2024

الأسباب الرّئيسية التي تؤثّر على أسعار الشقق في تركيا 

أولاً الموقع والقيمة الحقيقيّة للعقار مع نظرة مستقبلية 

نعلمُ جميعاً أهمّية الموقع في تحديد أسعار الشقق في تركيا والعالم حتّى! نعم الموقع ثمّ الموقع ثمّ الموقع، هذا ما يؤكّد لك فريق داماس ترك العقارية، احرص دائماً على اختيار المواقع الاستراتيجية في المدن التركية الهامّة، لأنّها تستمرّ في زيادة قيمتها مهما طالت فترة الاحتفاظ به. 

القيمة الحقيقية للعقار لا تعتمد فقط على موقعه، ولكن أيضًا على جودة البناء، التصميم، المرافق المتاحة وإمكانات النمو في المنطقة، وأنت والمستثمرين الذين يتمتعون بنظرة ثاقبة يميلون إلى تقييم العقار بناءً على مدى استدامته وقدرته على جذب عوائد استثمارية بشكلٍ مستمر. 

ثانياً التفاصيل الرئيسية للشقق داخلياً وخارجياً  

الجودة الداخلية للشقق تؤثر بشكل مباشر على سعرها، التشطيبات الفاخرة، الأرضيات عالية الجودة، والتفاصيل المعمارية الدقيقة كلها تضيف إلى القيمة الإجمالية للعقار، وبالتّالي، أنت والمستثمرين ينظرون إلى هذه التفاصيل كمؤشر على الجودة والفخامة التي تتناسب مع أسلوب حياتهم المرغوب، هذا من جهة .. والعوائد الاستثمارية المستدامة من جهة أخرى. 

الجانب الخارجي للشقق أيضاً والمرافق المشتركة يسهمان بشكل كبير في تحديد القيمة السوقية للعقار،وهذا يعتمد على قيمة المشروع ومكانته وشركة الإنشاء الخاصّة به أيضاً! مثل واجهات البناء الحديثة والمحافظة عليها، الحدائق والمساحات الخضراء، وجود مسابح مشتركة، صالات رياضية، أمن على مدار الساعة، ومواقف السيارات، وغيرها الكثير. 

ثالثاً شركة الإنشاء ومكانتها مع الأوراق القانونية للشقق 

سمعة الشركة المنشئة للمشروع العقاري تلعب دورًا كبيرًا في تحديد جودة وسعر الشقق في تركيا، الشركات ذات السمعة الطيبة والتاريخ الطويل في تنفيذ المشاريع تُعتبر ضمانة لك مثل أملاك كونوت الشهيرة، حيث تكون مؤشرًا على التزامها بمعايير الجودة والموثوقية في البناء، وتعزّز الثقة في الاستثمار ويسهم في المحافظة على قيمة العقار.

الوثائق القانونية أهمّها سند الملكية والتأكيدات الخاصة بمطابقة العقار للقوانين البلدية، وهي أمور حاسمة في عملية الشراء، وأهم ما يجب عليك الانتباه له هو نوعية هذا السند "الطابو" في حال كان طابو الملكية التامة أو طابو الارتفاق! وتأكّد أيضاً من عدم وجود ديون أو نزاعات على العقار، كل هذه التفاصيل تعتبر أحد أسباب تغّير أسعار الشقق في تركيا

ثانياً نظرة مستقبلية على متوّسط أسعار الشقق في تركيا 2024  

لمعرفة توقعات أسعار الشقق في عام 2024، يجب أولاً النظر في اتجاهات السوق الحالية، والتي تشمل معدلات الطلب والعرض، والأسعار السائدة في الأشهر والسنوات الأخيرة، الزيادة المستمرة في الطلب على الشقق خاصةً من الأجانب والمستثمرين، يمكن أن تؤدي إلى استقرار الأسعار أو حتى زيادتها، وإليك متوّسط هذه الأسعار بناءً على نظرة فريق داماس ترك العقارية. 

 

 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.881.816 ليرة تركية 

105.076 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

5.996.875 ليرة تركية 

218.656 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

9.285.718 ليرة تركية 

338.573 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

15.933.478 ليرة تركية 

580.962 دولار أمريكي

 

هذه الأرقام مبنية على أساس سعر تصريف الدولار خلال الفترة التي تمّ نشر المقال فيها، والتي تتمثّل في كل واحد دولار يساوي 28 ليرة تركية، وقد تتغيّر أسعار صرف الدولار لاحقاً مقابل الليرة التركية، لذلك وجب التنبيه وعلى هذا الأساس يمكن اعتماد هذه الأرقام كمرجع لك. 

إنّنا هنا .. داماس ترك العقارية لديها مكاتب في أهم المدن التركية الموجودة لـ خدمتك أنت ومن يرغب بـ شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية التركية، لا تفكّر كثيراً بل وفّر عليك الجهد والوقت وتواصل معنا كي تحصل على أفضل عقار مع استثمار عقاري مربح في تركيا .. تواصل معنا الآن وفوراً!!

 

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 313.700
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon