شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

ماهي أبرز مميزات عقارات اسطنبول؟

16/09/2023 الاستثمار في تركيا 62 ماهي أبرز مميزات عقارات اسطنبول؟

محتوى المقال

عقارات اسطنبول مثالاً لـ الفخامة والرّقي والتكنولوجيا والقيمة التاريخية والعالميّة أيضاً! نعم .. كلّ هذا وأكثر تجده في عقارات اسطنبول تحديداً! تمتلك هذه العقارات ما لا تمتلكه عديدٌ من العقارات في أوروبا وغيرها من الدّول اللامعة في هذا المجال، لا تستغرب .. سوف نوضّح لك اليوم أبرز المميزات التي تتفرّد بها عقارات اسطنبول.

داماس ترك العقارية مركزها الرئيسي متواجد في قلب مدينة القارتين "اسطنبول" وتحديداً في مركز التجارة العالميّ! ونحن على علمٍ بـ أهمّية هذه المدينة وقيمتها العقارية، ولذلك نقدّم معظم خدماتنا العقارية من هذه المدينة، لدينا أيضاً فروعٌ أخرى في أنطاليا الساحلية، وبورصة الخضراء، وكوجالي الجميلة .. دعنا اليوم نحدّثك عن أهمّية عقارات اسطنبول. 

أولاً الموقع الاستراتيجي والقيمة التاريخية والعالمية لـ اسطنبول

هل تعلم أنّ مدينة اسطنبول هي صلة الوصل بين قارتي أوروبا وآسيا؟! ما الذي يعنيه ذلك؟! بالتأكيد يعني موقعاً استراتيجياً ومركزياً في قلب العالم أجمع .. وقد وُصفت هذه المدينة بأنّها عاصمة العالم على حسب إحدى الروايات المنقولة عن نابليون بونابرت الشهير!

أن تمتلك عقاراً لك في هذه المدينة ذات الموقع الاستراتيجي بالتأكيد له قيمة خاصّة مميّزة عن أيّ دولةٍ كانت في العالم، كما أنّ المدينة مما لا شكّ فيه أنّ لها تاريخاً عريقاً وممتداً لآلاف السنين، وامتزجت به أقوى الحضارات والامبراطوريات العظمى مثل الدولة العثمانية، والبيزنطيين، والرومان أيضاً. 

في كلّ منطقة من مناطق اسطنبول قصّة وحكاية، وكل منطقة لها مميزات عقارية مذهلة! سواءً من حيث البيئة الديموغرافية، أو من حيث الإطلالات الخلّابة، أو من حيث القيمة التاريخية، أو من حيث الموقع الاستراتيجي والحيوية والمركزية، كل هذا ما هو إلّا دليل على أهمّية شراء عقار في اسطنبول. 

 

ثانياً الإطلالات البحرية المتنوّعة في أطراف مدينة اسطنبول

اسطنبول أينما توجّهت تجد المظاهر المائية فيها، أمانةً .. اسطنبول تتفرّد بهذه النقطة عن أي مدينة في العالم، إضافةً إلى وجود البحيرات في قلبها أيضاً!! هنالك إطلالات لامعة بحرية ليس لها مثيل حقيقةً، وأبرز ما يُميّز العقارات في اسطنبول هو هذه الإطلالات البحرية .. دعنا نذكر لك أهم الإطلالات البحرية المتنوّعة فيها

  • إطلالات بحرية على مضيق البوسفور الواصل بين بحر مرمرة والبحر الأسود 
  • إطلالات بحرية جذّابة على بحر مرمرة من معظم مناطق اسطنبول 
  • إطلالات بحرية ولا أورع على بحيرة بيوك شكمجة 
  • إطلالات مميّزة على بحيرة كوتشوك شكمجة التي ستصبح جزءًا من قناة اسطنبول المائية
  • إطلالات على البحر الأسود الذي يتميّز بأمواجه الباردة

هل كنت تتوقّع هذا الكم من الإطلالات البحرية في مدينة اسطنبول، الجميل أنّها ممزوجة أيضاً مع إطلالات طبيعية خضراء جذابة، وهنالك إطلالات مزدوجة أيضاً، على سبيل المثال شقق في اسطنبول بإطلالات على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجة! وهكذا دواليك، هل اقتنعت الآن أن إطلالات عقارات اسطنبول ليس لها مثيل في أيّ مدينة أخرى في العالم! 

 

ثالثاً شركات الإنشاء المرموقة في اسطنبول 

هل تعلم أنّ شركات الإنشاء التركية قد صنّفت العالم الماضي في المرتبة الثانية بعد الصين من حيث الجودة والسّرعة في العالم! نعم .. والدليل على ذلك ضخامة هذه الشركات ووجود حجم كبير لـ العمالة فيها أيضاً! كما أنّ لها عديداً من المشاريع في خارج تركيا حتّى، وفي السنة الماضية استطاعت هذه الشركات أن توقّع اتفاقيات مع أوكرانيا على إعادة الإعمار بوساطة الحكومة التركية. 

إليك أفضل شركات الإنشاء التركية اللامع اسمها في السّوق بشكل كبير. 

  • شركة توكي الحكومية 
  • شركة أملاك كونوت الحكومية 
  • شركة كيبتاش التابعة لبلدية اسطنبول
  • شركة الإخلاص الشهيرة
  • شركة سور يابي
  • شركة نيف العالمية
  • شركة رامس للإنشاء 
  • شركة ارتاش 

لا شكّ أنّ هنالك كثيراً من شركات الإنشاء المرموقة التي لم نذكرها، ولكن ما قد أدرجناه آنفاً هو أكثرها لمعاناً في السوق العقاري التركي حالياً، هذا من حيث المشاريع السكنية والاستثمارية، أمّا شركات إنشاء البنى التحتية فـ حدّث ولا حرج، تلك الشركات أسّست كُبرى المشاري التي نشهدها في اسطنبول اليوم مثل نفق أوراسيا، مطار اسطنبول، مشفى شام وساكورا، جسر السلطان يافوز سليم، مترو مرمراي تحت البحر، والكثير من المشاريع المشابهة لذلك أيضاً.

 

رابعاً فخامة المشاريع العقارية والخدمات الاحترافية التي تقدّمها أيضاً 

اسطنبول حقيقةً عاصمة المشاريع الفاخرة في تركيا، وهذا أمرٌ لا يختلف عليه اثنان أبداً، لقد شهد فريق داماس ترك العقارية طفرةً غير مسبوقة في عالم المشاريع العقارية الزاخرة بـ الجمال والمواقع الحيوية والإطلالات الجذّابة، أمّا عن خدمات هذه المشاريع فهي ذات رفاهية عالمية تماماً، وإليك أكثر ما تشتهر به من خدمات 

  • الأمان على مدار الـ 24 ساعة 
  • المساحات الخضراء التي تغلب على 50% من مساحة المشاريع
  • الألعاب والحدائق لـ رفاهية الأطفال وتحقيق نشاطاتهم الرياضية
  • المسابح الداخلية والخارجية 
  • الحمام التركي المشهور مع الساونا وغرف البخار والسبا أيضاً 
  • صالات اللياقة البدنية والملاعب الرياضية

أنت تماماً في منتجع وليس مشروع سكني! هذا ما نراه حقيقةً في معظم مشاريع اسطنبول، وهنالك إضافات أخرى حتّى، إنّما هذا الذي ذكرناها هو موجود في 90 بالمئة من مشاريع اسطنبول، إذاً … برأيك ألا تستحقّ عقارات اسطنبول أن تكون الأفضل عالمياَ؟! 

 

خامساً البيئة الراقية والحاضنة العربية في معظم مناطق اسطنبول  

أكثر ما تتفرّد به اسطنبول أيضاً عن المدن العالمية هو قربها من الدول العربية التي تحتاج إلى منفذٍ لها من أجل الراحة والاستجمام مع كل فترة، والنقطة الأكثر تميّزاً هنا هي البيئة الحاضنة لـ العرب في اسطنبول، يستحيل أن تمرّ في تركيا ولا تشاهد اليافطات العربية، أو تتحدث مع الباعة العرب في أسواقها، ما الذي يعنيه ذلك؟! 

ما نعنيه هنا في هذه الفقرة هو مدى أهمّية اختفاء حاجز اللغة بين الأتراك والعرب، والذي يؤثّر إيجاباً في شراء عقار في اسطنبول، ويزيد من مميزاتها أيضاً، عدا عن وجود البيئة الراقية التركية والنخبة في اسطنبول، والتي يتواجد فيها أكثر من 16 مليون نسمة، جلّهم من العائلات الراقية والطبقات الغنية، لأنّ اسطنبول ببساطة هي مركز تركيا الاستراتيجي والاقتصادي. 

إنّ هذه المميزات الخمس هي الأبرز التي تتحدّث عن عقارات اسطنبول، ولكن بالتأكيد هنالك مميزات أخرى أقلّ أهمّية مما ذكرناه آنفاً، لقد استطعنا في هذه المميزات الخمس أن نوضح مدى القيمة الكبرى لـ العقارات في اسطنبول، وأهم العوامل الجاذبة على شراء عقار فيها أيضاً. 

داماس ترك العقارية تكون إلى هنا قد أتمّت مهمّتها في التّعريف عن مميزات عقارات اسطنبول، همّنا الوحيد دوماً هو توفير المعلومات الكافية عن السوق العقاري في تركيا، وعن مميزات شراء العقارات فيها، وأهمّية هذه المدينة وتركيا عموماً عن باقي دول العالم. 

هدفنا أيضاً في داماس ترك العقارية أن نطلعكم قدر الإمكان على ماهو مفيد وموِّجه لكم للحصول على أفضل الأسعار في السوق العقاري في إسطنبول، وفي حال لم تكن المعلومات كافية، أو كنتم ترغبون بالحصول على معلوماتٍ إضافية، يمكنكم فوراً التواصل معنا عبر الأرقام المرفقة على موقعنا الإلكتروني، على مدار الساعة معكم … فريقاً احترافياً يتطلّعُ لـ خدمتكم. 

 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 319.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon