شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

ماهو أفضل أنواع الاستثمار في تركيا؟

04/09/2023 الاستثمار في تركيا 47 ماهو أفضل أنواع الاستثمار في تركيا؟

محتوى المقال

 

خيارات الاستثمار في تركيا متنوعة وكثيرة، وهنالك استثمارات لمع اسمها في السوق التركي وكان لها مكانة عظيمة وإقبالاً كثيفاً، والجميع يسأل دوماً ماهو أفضل أنواع الاستثمار في تركيا؟ خصوصاً المستثمرين الأجانب الذي يسعون إلى تنمية أموالهم وزيادتها عبر استثماراتهم في خارج دولهم وأماكن إقامتهم! 

 

لقد برز الاستثمار العقاري في تركيا كأبرز الاستثمارات المميزة التي جذبت الأجانب في الفترات الأخيرة، أرقام صادمة حقيقةً في معدّل شراء العقارات في تركيا، سوف نذكرها لك في المقال على مدار السنوات الماضية، عدا عن الأرباح التي وصلت في بعض المدن أو المناطق إلى الضعف! 

 

داماس ترك العقارية اليوم سوف تعرّفك في هذا المقال على الاستثمار في تركيا من خلال الأفكار التالية: 

  • أولاً لماذا الاستثمار العقاري في تركيا تحديداً؟ 
  • ثانياً إحصائيات شراء العقارات للأجانب السابقة 
  • ثالثاً مستقبل الاستثمار في تركيا بعد 2023 
  • رابعاً أفضل المشاريع العقارية المناسبة لـ الاستثمار في تركيا  

لماذا الاستثمار العقاري في تركيا تحديداً؟

إنّ تركيا توفر فرصًا ذات قيمة عالية لـ الاستثمار العقاري فيها، خصوصاً من خلال التكاليف الأقل! مقارنةً بالعديد من الدول الأخرى، نعم .. هذا واضح على مدار السنوات الماضية والقادمة أيضاً، ولا سيّما في وجود مقوّمات رهيبة تمتلكها تركيا دوناً عن غيرها من تلك الدول، إليك أبرز هذه العوامل الجاذبة لـ الاستثمار العقاري في تركيا إذاً: 

 

أولاً تحفيزات الاستثمار العقاري في تركيا 

أبرزها برامج الحصول على الجنسية التركية! نعم .. والتي تمنحها الحكومة مقابل شراء عقار أو عدّة عقارات بقيمة 400 ألف دولار، أيضاً الإقامة العقارية، والتي تُمنح مقابل شراء عقار بقيمة 75 ألف دولار فقط! عدا عن ذلك التخفيضات الضريبة والإعفاء منها عند الشراء أيضاً. 

 

ثانياً السوق العقاري التركي القوي 

السوق العقاري القوي في تركيا يُلاحظ من حلال الطلب المستمر على العقارات من قبل المواطنين الأتراك والمستثمرين الأجانب أيضاً! والسبب في تواجد فرص استثمارية متنوعة في العقارات السكنية والتجارية والسياحية، وخاصة في مدن مثل إسطنبول وأنطاليا وبودروم والمدن الساحلية الأخرى! 

 

ثالثاً الاستقرار السياسي والاقتصادي في تركيا  

النمو الاقتصادي في تركيا شهد نموًا جيداً على مدار سنواتٍ عديدة، وقد وصل إلى المرتبة 13 في عام 2020! والهدف الحالي هو الوصول إلى المرتبة 11 عالمياً، إضافةً إلى ذلك استقرار تركيا السياسي الذي لعب دوراً هاماً في إقبال المستثمرين بعد فوز الحكومة الحالية بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 

 

إحصائيات شراء العقارات للأجانب السابقة

إحصائية شراء العقارات في تركيا للأجانب 2020

لقد بلغت إحصائية بيع العقارات لـ سنة 2020 للأجانب حوالي 40 ألف و 812 عقاراً في عموم تركيا، وكانت اسطنبول في المقدمة بين المدن التركية، واحتلّ المواطنون الإيرانيون في المرتبة الأولى من حيث شراء العقارات تلاهم مواطنو دولة العراق ومن ثمّ مواطنو الدولة الروسية. 

 

إحصائية شراء العقارات في تركيا للأجانب 2021

لقد شهد العام 2021 زيادة ملحوظة في عدد العقارات المباعة للأجانب في عموم تركيا، والذي وصل إلى 58 ألف و 576 عقاراً! هذه الزيادة حوالي 43% عن السنة التي قبلها، وقد تصدّرت اسطنبول المرتبة الأولى من جديد، وأيضاً مواطنو الدولة الإيرانية في مقدمة الأجانب الذين تملّكوا العقارات في تركيا. 

 

إحصائية شراء العقارات في تركيا للأجانب 2022

2022 كان عاماً مليئاً بالمفاجآت حيث وصل عدد العقارات المباعة للأجانب حوالي 67 ألفاً و 490 عقاراً، وهذه الزيادة أيضاً ملحوظة مقارنةً بـ عام 2021، وبزيادة بلغت حوالي 13%! وبقيت اسطنبول في المقدمة دوماً بين مدن تركيا تلتها أنطاليا، والمفاجئة الثانية في هذه السنة هي صعود مواطنو الدولة الروسية إلى المقدمة بدلاً من الإيرانيين! 

 

مستقبل الاستثمار في تركيا بعد 2023

لقد شهدت تركيا منذ أسبوعين انتخابات رئاسية وبرلمانية! وقد حافظت الحكومة السابقة على تقدّمها برئاسة رجب طيب أردوغان، والذي استطاع أن ينهض بتركيا إلى المقدّمة في الاقتصاد والصناعة على مدار الـ 20 سنة التي تفوّق بها حزبه على الأحزاب المعارضة. 

 

الاستثمار في تركيا الآن يشهد نهضة وطفرة غير مسبوقة، وعلى جميع المستويات، وأبرزها هو الاستثمار العقاري في تركيا، والذي يتمثّل في بدأ شركات الإنشاء بـ إنشاء المشاريع والتمدّد أكثر في المدن الجديدة، كما أنّ الخيارات باتت متنوّعة ومتعددة، وتتناسب مع جميع التفضيلات والأذواق. 

 

العوائد الاستثمارية مُجزية ومربحة وهنالك العديد من التجارب التي شهدناها مع عملائنا الأعزّاء في داماس ترك العقارية، والتي استطاعت أن تحقّق لهم أرباحاً وصلت إلى الضعف، وهذه الاستثمارات العقارية تتنوع بين العقارات قيد الإنشاء، أو شراء العقارات وتأجيرها. 

 

أفضل المشاريع العقارية المناسبة لـ الاستثمار في تركيا

دعونا نشارك معكم أفضل المشاريع العقارية التي استطاع أن يختارها لنا فريق داماس ترك العقارية الميداني، والتي تتناسب مع المعايير الأفضل من أجل الحصول على استثمارات عقارية ذات عوائد استثمارية مُربحة، وبأسعارٍ حصرية ومنافسة أيضاً، وهي ما يلي: 

 

شقق للبيع في اسطنبول بيليك دوزو بتشطيبات فاخرة DS485

يقع المشروع بمنطقة بيليك دوزو في الجانب الأوربي من اسطنبول بمفهوم عائلي مع تشطيب عالي الجودة بمساحة اجمالية 6500 متر مربع، وهو عبارة عن 3 أبنية تضم 96 شقة سكنية بخيارات متعددة 2+1, 3+1, 4+1 إضافة إلى خيارات دوبلكس 3+2, 4+2, 5+2 و 7+2

 

يتميّز المشروع بالقرب من المراكز التجارية والمدارس الحكومية والمدارس الخاصّة، والتي تتناسب مع المفهوم العائلي تماماً، كما أنّه يبعد 5 دقائق فقط عن مارينا بيليك دوزو وساحل غربنار الشهير والموجود على بحر مرمرة، إليكم رابط المشروع لـ التعرف على تفاصيل أكثر شقق للبيع في اسطنبول بيليك دوزو بتشطيبات فاخرة DS485

 

شقق للبيع في اسطنبول إسبارطة كوله بالضمان الحكومي DS241

تم بناء المشروع على مساحة 41.168 متر مربع، يحتوي المشروع على 10 بلوكات مقسمين على قطعتين من الأراضي يفصلهما شارع. يتراوح ارتفاع البلوكات به من 4 إلى 28 طابق ويتضمن 724 شقة سكنية و 52 وحدة تجارية. 

 

كما يحيط بالمشروع العديد من المطاعم والكافيهات التابعة للمشروع وهذا ما يجعله مميز ويتوفر به جميع الخدمات لقاطني المشروع، هذه المنطقة تتبع إلى بهجة شهير والتي تعني بـ اللغة العربية مدينة الحدائق، إليك الرابط الخاص بالمشروع كي تتعرّف أكثر عن التفاصيل شقق للبيع في اسطنبول إسبارطة كوله بالضمان الحكومي DS241

 

الاستثمار في تركيا هو الخيار المفضّل والمرجّح في المنطقة القريبة من الدول العربية، وهي المكان الأكثر استقراراً والأكثر أماناً، كما أنّ المميزات فيها لا تعد ولا تحصى، من حيث البيئة والتاريخ والخلفية والناس والمستقبل وغيرها من الأمور التحفيزية، استثمارك الآمن مكانه في تركيا. 

 

ختاماً .. داماس ترك العقارية تقدّم لك خدماتها في الاستثمار في تركيا من الألف إلى الياء، نكون معك منذ لحظة اتّخاذك القرار وحتى استلام المفاتيح والحصول على الجنسية التركية، خطوةً بخطوة ومحطّة محطّة، فريق متكامل في خدمتك من أجل الوصول إلى هدفك في تركيا، تواصل معنا الآن واكسب استشارةً مجانية. 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 317.900
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon