شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

مارينا إسطنبول الغربيةWest Istanbul Marina

04/09/2023 مناطق وبلديات تركية 260 مارينا إسطنبول الغربيةWest Istanbul Marina

محتوى المقال

تتميز مدينة إسطنبول بجمالها الطبيعي الساحر المتمثل في معالمها السياحية وإطلالاتها الزرقاء الرائعة ومحمياتها الطبيعية وشواطئها ومراسيها ومتنزهاتها وغاباتها الجميلة.
ويقصد بالمارينا MARINA في اللغة العربية المرسى البحري وهو عبارة عن رصيف أو حوض بحري يتكون من لوازم خاصة باليخوت والقوارب السياحية الصغيرة.
ويخلط الكثير من الأشخاص ما بين الميناء والمارينا ويكمن الفرق بينها في أن المارينا لا تتعامل مع السفن الكبيرة الخاصة بالشحن والبضائع ونقل الركاب.

وعندما يأتي الحديث عن مارينا إسطنبول الغربية فإننا نتحدث عن الأجمل والأكثر تقدماً وأماناً، بل وأكثر من ذلك حيث تتوفر مراكز التسوق والمطاعم والمرافق الرياضية والشواطئ ومدارس الإبحار بجانب المقاهي والمطاعم المميزة التي تقدم ألذ أصناف الطعام.
تقع (West Istanbul Marina) في بحر مرمرة على الساحل الغربي لمنطقة اسطنبول، بمنطقة بيليك دوزو بالتحديد في منطقة يعقوبلو، والتي تعتبر منطقة جاذبة للزوار من كل أنحاء العالم كما أن لها أهمية تجارية وسياحية، وتتسع مارينا إسطنبول الغربية لحوالي 600 يخت على البحر و300 على اليابسة.

الخدمات التي تقدمها مارينا إسطنبول الغربية

-خدمة الوقود.
-خدمات الصيانة.
-مستودعات اليخوت.
-حمام السباحة.
-نادي الشاطئ.
-الوحدات الصحية.
-خدمة الإنترنت.
-المتاجر والمطاعم والمقاهي.
-سوق اليخوت.
-نادي اليخوت.
-نادي الإبحار.
-موقف السيارات.
-الخدمات الصحية حيث يتوفر مركز صحي وطبيب وإسعافات أولية.
-الخدمات الاجتماعية والرياضية كـ (ملعب تنس وملعب كرة طائرة).

مارينا إسطنبول الغربية والاستثمار العقاري

شهدت المناطق المجاورة لمارينا اسطنبول الغربية كمنطقتي بيليك دوزو وبكر كوي تطوراً وعمراناً كبيراً وأصبحت ضمن أرقى الأماكن في إسطنبول الأوروبية، ونسبة لوقوع المارينا بمنطقة بيليك دوزو عملت شركات الإنشاء العقاري على بناء أفخم المجمعات السكنية بجانب المرافق وسبل الراحة والرفاهية، الأمر الذي أدى الى تنافس كبير في الاستثمار بالعقارات في المنطقة.
بالإضافة الى ذلك ساهمت الإطلالات الزرقاء الخلابة في جذب الأنظار للعقارات القريبة من المارينا حيث الهواء المنعش والغروب الساحر والأمواج والطيور ومنظر اليخوت الراسية.
ومما لا شك فيه فإن المارينا تلعب دورًا مهمًا في التنمية الاقتصادية في البلاد، ولبلد مثل تركيا تحيط به ثلاثة مسحطات مائية (البحر الأبيض المتوسط وبحر مرمرة والبحر الأسود) تجد المراسي أهمية كبيرة من الناحية الاقتصادية والتجارية والسياحية.

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 315.800

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00