شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

فلل للبيع في تركيا

01/09/2023 الاستثمار في تركيا 61 فلل للبيع في تركيا

محتوى المقال

 فلل للبيع في تركيا من أكثر الجمل بحثاً على منصّات الإنترنت من قبل الباحثين والرّاغبين بـ شراء العقارات في تركيا، وهذا طبيعي في ظل الزخم الكبير الذي تشهده تركيا والفلل الرّاقية فيها، خصوصاً وأنّ تركيا تملك مقوّمات رهيبة لا يُمكن أن تتواجد في نسبة كبيرة من دول العالم! 

 داماس ترك العقارية ترغب دوماً في توضيح جميع ما يريده الباحث عن فلل للبيع في تركيا، وإليك اليوم في مقالنا أبرز المعلومات الهامّة عنها، والتي تساعدك في اختيار الفيلا المناسبة لك من جهة، والحصول على استثمارٍ أمن ومُربح في فترةٍ وجيزة، تعال وتعرّف معنا على الأفكار الرئيسية لـ المقال. 

  • أولاً أنواع فلل للبيع في تركيا   
  • ثانياً الجدوى الاستثمارية لـ فلل للبيع في تركيا   
  • ثالثاً أهم العوامل المؤثّرة على أسعار فلل للبيع في تركيا  

أنواع فلل للبيع في تركيا 

أولاً الفلل المستقلّة في تركيا    

الفلل المستقلّة، هذا النّمط الأكثر طلباً عموماً في تركيا، وتمتاز هذه الفلل بالخصوصية التامّة، وتكون جميع الخدمات والمرافق الترفيهيّة مثل المسبح وغيرها خاصّة لسكّان هذه الفلل فقط، وأكثر تواجد لها يكون في مدن خاصّة بالفلل أيضاً، مثل اسطنبول وأنطاليا وطرابزون وغيرها من المدن الكبرى. 

 الاستثمار العقاري في الفلل المستقلّة هو خيار استثماري ناجح وذو أمدٍ طويل، وليس مثل الاستثمار في الشقق بجميع أنواعها، أولاً بالنسبة للعوائد الاستثمارية لهذا النوع تكون عبر تأجير هذه الفلل بشكل سياحي، وتكون في فترات الموسم كما يُشاع في مدن مثل اسطنبول وانطاليا، بمعنى فترات الصيف التي يكثر الطلب على هذه الفلل بشكل كبير.

ثانياً الفلل داخل المجمعات في تركيا    

الفلل المشتركة ضمن المجمّعات، هذا النوع متواجد بكثرة في تركيا عامةّ وخصوصاً اسطنبول وأنطاليا، وفي المجمّعات عادةً تكون جميع الخدمات والمرافق الترفيهية مشتركة لسكاّن المجمّع بالكامل، وهذا يعني افتقاد الخصوصية إلى حدٍ ما، ولذلك تكون غير مرغوبة بشكل كبير مقارنةً بالفلل المستقلّة. 

الاستثمار في الفلل المشتركة ضمن المجمعات هو خيار استثماري متوّسط وذو أمدٍ طويل أيضأً، وليس مثل الاستثمار في الفلل المستقلّة بالتأكيد، أولاً بالنسبة للعوائد الاستثمارية لهذا النوع تكون عبر تأجير هذه الفلل بشكل سياحي هو صعب إلى حدٍ ما ولكنه ممكن، وثانياً يكون في فترات الصيف التي يكثر الطلب على هذه الفلل بشكل كبير.

الجدوى الاستثمارية لـ فلل للبيع في تركيا

أولاً جدوى الاستثمارات في تركيا بـ الفلل المستقلة

الفلل المستقلة لها ميزة خاصّة وإقبال كثير، حيث نقوم العائلات باستئجار هذه الفلل في فترة الصيف من أجل تمضية أوقات استجمام وراحة ممتعة، أمّا عن الأرقام فهي كبيرة وبالدّولار أيضاً، حيث يتم تأجيرها على أساس يومي مع خدمات فندقية لها أيضاً، وتصل الجدوى العوائد الاستثمارية لها إلى ما هو أكثر من 10%، ولكن يجب الصبر على بيعها من أجل تحقيق ربح عالٍ و وفير. 

هذا الاستثمار يحتاج رأس مال جيد يتعدّى الـ 900 ألف دولار على الأقل، وذلك من أجل اختيار فلل فندقية ذات مواصفات قياسية، من أجل سهولة تأجيرها بسرعة وضمن أرقام الإيجارات المرتفعة حالياً في مدينة اسطنبول، كما أنّ إعادة بيعها يحتاج إلى وقتٍ طويل يجب الصبر من أجل الحصول على ثمرة هذا الاستثمار. 

ومن أجل تحقيق هذه العوائد المرتفعة يجب توافر الشروط التالية: 

  • اختيار موقع سياحي مليء العوامل الجاذبة للسياح وحتى محبي الاستجمام من أهالي مدينة اسطنبول. 
  • اختيار مواقع بالقرب من البحر أو بإطلالات مباشرة عليه على الأقل
  • الفلل المستقلة بدون مسبح غير مطلوبة مثل ماهو مطلوب لـ الفلل الموجود معها مسابح مستقلة 
  • الفلل بنظام فندقي هي أكثر المطلوب أيضاً من قبل الباحثين عن هذا النمط 

ثانياً جدوى الاستثمارات في تركيا بـ الفلل ضمن المجمعات

جدوى الاستثمارات في الفلل ضمن المجمعات والعوائد الاستثمارية لهذا النوع يكون متوسطا نوعاً ما ويصل إلى 4% عموماً في هذه الأنماط المشتركة من الفلل، وذلك لصعوبة تأجيرها بشكل يومي أو سياحي أو أسبوعي، بسبب سياسة المجمّعات التي تمنع دخول وخروج من هو غير صاحب الفلل أو المستأجر ذو أمد طويل، كما يمنع البعض من استخدام الخدمات من مسابح وغيرها أيضاً. 

هذا الاستثمار يحتاج رأس مال جيد يتعدّى الـ 700 ألف دولار، وذلك من أجل اختيار فلل ضمن مجمّعات راقية ذات مواصفات قياسية، من أجل سهولة تأجيرها بسرعة بشكل سنوي على أمل الحصول على أرقام عالية ومتناسبة مع السوق  العقاري التركي.

ومن أجل تحقيق هذه العوائد المتوسطة يجب توافر الشروط التالية: 

  • اختيار موقع سياحي مليء العوامل الجاذبة للسياح وحتى محبي الاستجمام من أهالي مدينة اسطنبول. 
  • اختيار مواقع المجمّعات القريبة من البحر أو بإطلالات مباشرة عليه على الأقل

أهم العوامل المؤثّرة على أسعار فلل للبيع في تركيا

أولاً موقع الفيلا في المدن التركية 

موقع الفيلا هو العامل الأبرز في تحديد سعر الفلل في تركيا، وتختلف كلّما كانت الفلل ذات مواقع استراتيجية وقريبة من مراكز المدن، وهذه ميزة مهمّة جداً من حيث الاستجمام والاسترخاء والذهاب إلى العمل بسهولة في ظل وجودك في قلب المدن التركية، لذلك الموقع ثمّ الموقع ثمّ الموقع. 

ثانياً إطلالة الفيلا والمساحات المفتوحة عليها 

الإطلالات الخاصّة بالفلل في مدن تركيا تلعب دوراً هامّاً في أسعارها، خصوصاً التي تطلّ على البحر والبحيرات والمساحات ذات الطبيعة الخضراء، لكل إطلالة قيمة وسعر يختلف عن الأخرى، لذلك احرص دوماً على اختيار الفيلا التي تمتلك إطلالات زرقاء بحرية مع خضراء طبيعية! 

ثالثاً تفاصيل الفيلا الداخلية  

مساحة الفيلا مثلاً! حيث تزداد أسعار الفلل طرداً بازدياد مساحة العقار! ويكون سعر الفيلا التي مساحتها 200 متر مربع أغلى من الفيلا التي تكون بنفس المواصفات و البالغ مساحتها مئة متر مربع.

أيضاً الديكورات و التصاميم المستخدمة في بناء و تزيين الفلل تزيد من الأسعار في فلل للبيع في تركيا، إذاً كلما كانت أكثر تطوراً وحداثة كان السعر والقيمة مرتفعة أكثر. 

إضافةً إلى ذلك الأوراق القانونية الخاصّة بالعقار مثل نوع الطابو، وعمر الفيلا أيضاً! ولا ننسى التقنيات الداخلية المستخدمة مع المرافق الخدمية مثل المسابح وخدمات الأمان والحماية، والحدائق المصاحبة لـ الفلل، كلّ هذا له أثرٌ كبير على السعر بالتأكيد. 

لا ننسى أبداً أنّ من يُساعدك على معرفة السعر والقيمة الحقيقة لـ الفلل في تركيا هو المستشار العقاري الخبير، ونحن في داماس ترك العقارية استطعنا أن نوّجه العديد من العملاء الأعزّاء إلى الخيارات الصحيحة أثناء بحثهم عن فيلا في تركيا، لذلك لا تقع في خطأ العديد ممن اعتمدوا على معرفتهم وخسروا أرباحاً أو انخدعوا بالمظاهر، اتّصل بنا واحصل على استشارةٍ مجانية. 

شركة داماس ترك العقارية تقدّم لك خدماتها في الاستثمار العقاري في تركيا من الألف إلى الياء، نكون معك منذ لحظة اتّخاذك القرار وحتى استلام المفاتيح والحصول على الجنسية التركية، خطوةً بخطوة ومحطّة محطّة، فريق متكامل في خدمتك من أجل الوصول إلى هدفك في تركيا، تواصل معنا الآن كي نقدّم لك أفضل جدوى عقارية استثمارية.  

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.000
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon