شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الجامعات و المدارس في غازي عثمان باشا 2022

20/01/2022 مناطق وبلديات تركية 75 الجامعات و المدارس في غازي عثمان باشا 2022

محتوى المقال

1 أين تقع غازي عثمان باشا؟

تقع غازي عثمان باشا في منطقة مرمرة شمال غرب تركيا، في الشطر الأوربي من مدينة اسطنبول يحد منطقة غازي عثمان باشا أيوب سلطان من الشرق، وسلطان غازي من الشمال، واسنلر من الغرب، وبيرم باشا من الجنوب، وتبلغ المسافة بين غازي عثمان باشا ووسط المدينة حوالي 7 كم.

2 أين تقع جامعة توكات وماهي الميزات التي تقدمها الجامعة لطلابها؟

يقع حرم جامعة توكات غازي عثمان باشا على طريق أماسيا، على بعد9 كم من وسط مدينة توكات. وهي من الجامعات الحكومية التي تتمتع بعدة مزايا منها: الدورات الصيفية التي تقدمها لطلابها بمعدل 4 دورات كحد أقصى. بالإضافة إلى ذلك يمكن للطلاب الانتقال إلى جامعات أخرى بعد استيفاء المستندات والشروط اللازمة باستخدام نظام النقل الجانبي لجامعة توكات، كما تمتلك الجامعة أكثر من 60 اتفاق تعاون مشترك مع مختلف الجامعات حول العالم، وأيضاً الجامعة جاهزة لخدمة التعليم عبر الإنترنت كبنية تحتية. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض برامج الماجستير في إكمال الدراسة الجامعية لعدد من تخصصات الجامعة.

3 ماهي أهم المدارس في غازي عثمان باشا وماهي أهم الخدمات التي توفرها مدرسة اتابك الخاصة؟

تحتوي غازي عثمان باشا الكثير من المدارس الحكومية والخاصة وأبرزها: مدرسة ديدي كوركورت الثانوية- مدرسة دوبروكا الابتدائية- مدرسة جمال جورسيل الابتدائية- مدرسة ارمان بولات المتوسطة وتقدم مدرسة اتابك الابتدائية الخاصة خدمات مميزة لطلابها مثل تطبيق نظرية التعليم المعرفي ونظرية الذكاء المتعدد الذي يهدف إلى تثقيف الطلاب بالطريقة الصحيحة في المدرسة ويتم استخدام المواد المختارة بعناية في خدمات الطعام بالمدرسة ويتم الاهتمام بإعداد الوجبات وفقًا لأعلى معايير الصحة، كما تهتم المدرسة بضمان النقل الآمن للطلاب في الحافلات ويوجد بالمدرسة نظام كاميرات لضمان سلامة الطلاب. بالإضافة إلى ذلك يتم التحكم في مداخل ومخارج المدرسة من قبل حراس الأمن ولا يُسمح للأجانب بدخول المدرسة.

4 ماهي أهمية الاستثمار العقاري في غازي عثمان باشا؟

تمتلك المنطقة عدة ميزات قوية جعلتها من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول ومنها توفر الخدمات المتنوعة التي تغطي احتياجات السكان في كافة المجالات من مدارس ومعاهد وجامعات وغيرها، بالإضافة الى التحديث الجاري لجميع الشقق السكنية القديمة واستبدالها بأخرى جديدة مقاومة للزلازل، ويتوقع لهذه المنطقة أن تصبح متطورة بالكامل وتمتلك أحدث العقارات والشقق السكنية الحديثة والمجمعات الفاخرة وهذا بدوره سيزيد من قيمة العقارات حتماً وذلك ما جعلها من اهم مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول

غازي عثمان باشا من أقدم أحياء مدينة اسطنبول، وهي تقع في الجانب الأوربي من المدينة على طول الطريق السريع E80 وهي تبعد 37كم عن مطار اسطنبول الجديد

وهي من المناطق المكتظة بالسكان وقد شهدت تطوراً عمرانياً ملحوظاً في الآونة الأخيرة وتم استبدال معظم البيوت القديمة فيها الى بيوت حديثة مقاومة للزلازل كما يوجد بها العديد من المجمعات السكنية الراقية ويتوقع للمساكن بهذه المنطقة ان تصبح من أجمل عقارات اسطنبول كما تتميز غازي عثمان باشا بوفرة الخدمات العامة فيها من مدارس وجامعات ومستشفيات وكافة المرافق العامة التي يحتاج اليها سكان هذه المنطقة.

واليوم سنتعرف معاً على أهم الجامعات والمدارس في منطقة غازي عثمان باشا

جامعة توكات غازي عثمان باشا Tokat Gaziosmanpaşa:

جامعة توكات غازي عثمان باشا هي جامعة حكومية تأسست في توكات في عام 1992م

يقع حرم جامعة توكات غازي عثمان باشا على طريق أماسيا، على بعد9 كم من وسط مدينة توكات. تم تأسيسها على أرض مساحتها حوالي 2000كم

وهي تتكون من كلية الآداب والعلوم، ومدرسة نيكسار المهنية، ومدرسة توكات المهنية، ومدرسة زيل المهنية، ومعهد إربا للعلوم والعلوم الاجتماعية

لغة التدريس في الجامعة هي التركية. بدءًا من العام الدراسي2000-2001، تم افتتاح فصل تحضيري اختياري للغة الإنجليزية لمدة عام واحد في الوحدات الموجودة في الحرم الجامعي Taşlıçiftlik.

تواصل الجامعة تعليمها في مجالات التعليم والتدريب والبحث والخدمة مع 17 كلية و3 مدارس و13 مدرسة مهنية ومعهد واحد و20 مركزًا للبحث والتطبيق. كما توجد حديقة تكنو بارك في الجامعة.
تم افتتاح التعليم الثانوي في كلية التربية، وكلية الآداب والعلوم، وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وكلية علوم الرياضة ومدرسة توكات المهنية. منذ العام الدراسي 2013-2014 م

كانت تسمى سابقًا "جامعة غازي عثمان باشا". لاحقًا، تم تغيير اسم الجامعة بإضافة اسم المدينة التي تقع فيها. يأتي اسم الجامعة من البطل غازي عثمان باشا المولود في توكات والذي حقق نجاحا كبيرا في التاريخ.

 يستفيد الطلاب الذين يدرسون حاليًا في الجامعة وكذلك الطلاب الذين يدرسون في جامعات أخرى من برنامج المدرسة الصيفية بجامعة توكات غازي عثمان باشا. وبالتالي ستتاح للطلاب الذين تمت الموافقة على طلباتهم الفرصة لمواصلة تعليمهم في موسم الصيف، ب 4دورات كحد أقصى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب الانتقال إلى جامعات أخرى بعد استيفاء المستندات والشروط اللازمة باستخدام نظام النقل الجانبي لجامعة Tokat Gaziosmanpaşa، أو يمكن نقل الطلاب الجدد من جامعات أخرى إلى جامعة Tokat Gaziosmanpaşa.

ولدى الجامعة أكثر من 60 اتفاق تعاون مشترك مع مختلف الجامعات حول العالم, كما تضم جامعة توكات غازي عثمان باشا إجمالي 18 كلية
لا توجد كلية تعليم مفتوحة أو قسم تعليم مفتوح في جامعة توكات غازي عثمان باشا. لكن الجامعة جاهزة لخدمة التعليم عبر الإنترنت كبنية تحتية. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض برامج الماجستير في إكمال الدراسة الجامعية والماجستير بدون أطروحة في مركز تطبيقات وبحوث التعليم عن بعد الموجود في جامعة توكات غازي عثمان باشا. شهادة البكالوريوس صالحة لقسمي القبالة والتمريض. درجة الماجستير بدون أطروحة صالحة في أقسام العلوم التربوية والحاسوب وتكنولوجيا التعليم وإدارة الأعمال والفلسفة والعلوم الدينية.

ما هي فرص العمل لخريجي جامعة توكات غازي عثمان باشا؟
الطالب الذي تخرج من قسم هندسة الكمبيوتر بجامعة توكات غازي عثمان باشا لديه الفرصة للعمل في مناصب مختلفة في شركات التكنولوجيا الرائدة في البلد، كما سيتمكن كل طالب أكمل البرنامج بنجاح من أداء واجباته على أكمل وجه في المدارس الحكومية أو أي مؤسسة تعليمية. كما يتمتع خريجو كلية الآداب والعلوم بجامعة توكات غازي عثمان باشا بفرص عمل في المختبرات والوزارات ذات الصلة مثل الصحة والبيئة والقطاع الخاص والتعليم، بناءً على معرفتهم بالعلوم الأساسية، وهو مجال خبرتهم. ويتمتع المعلمون الذين تخرجوا من الجامعة بفرصة تعليم الأشخاص من جميع الأعمار والشرائح، بناءً على مهاراتهم المختصة، في جميع المؤسسات التعليمية الخاصة أو الحكومية. خريجي كلية الطب بجامعة توكات غازي عثمان باشا يمكنهم العمل في جميع المستشفيات ومراكز صحة الأسرة وكافة أقسام المستوصفات.

المدارس في غازي عثمان باشا:

تضم المنطقة عدداً لا بأس به من المدارس الخاصة والحكومية لمختلف المستويات الابتدائية والمتوسطة والثانوية والتي تتوزع في جميع الأحياء ونذكر منها:

  • مدرسة غازي عثمان باشا الاناضولية الثانوية
  • مدرسة ديدي كوركورت الثانوية
  • مدرسة دوبروكا الابتدائية
  • مدرسة جمال جورسيل الابتدائية
  • مدرسة ارمان بولات المتوسطة

كما تنتشر المدارس الخاصة في جميع مناطق اسطنبول وغازي عثمان باشا احدى هذه المناطق حيث تضم العديد من المدارس الخاصة التي تتميز بتوفر أحدث وسائل التعليم وتقدم المنهاج الدراسي على أيدي أمهر المدرسين المتخصصين في مجال التعليم ومن هذه المدارس نذكر:

مدرسة اتابك الخاصة Atabek özel okulu:

توفر مدرسة أتابك الابتدائية الخاصة أفضل خدمات التعليم والتدريب لطلابها، حيث يبدأ التعليم والتدريب في المدرسة في الساعة 9:00صباحًا وينتهي الساعة 17:00مساءً، تُستخدم البدلات الرياضية والأحذية الرياضية في الأنشطة الرياضية وفصول التربية البدنية، يتم تطبيق نظرية التعليم المعرفي ونظرية الذكاء المتعدد الذي يهدف إلى تثقيف الطلاب بالطريقة الصحيحة في المدرسة، والتي تعلق أهمية كبيرة على نظام التعلم من خلال الحياة اليومية. يكتسب الطلاب التطبيق العملي في حل جميع أنواع المشكلات من خلال تطوير التفكير الإبداعي عبر تنفيذ ألعاب الذكاء والأنشطة الاجتماعية، كما يتم توفير خدمة النقل وخدمة الطعام داخل المدرسة.  وتعتمد ادارة المدرسة التغذية الجيدة للطلاب وتعتبر أن لها مكانة مهمة في تعليم الأطفال وتدريبهم، حيث يتم استخدام المواد المختارة بعناية في خدمات الطعام بالمدرسة ويتم الاهتمام بإعداد الوجبات وفقًا لأعلى معايير الصحة. يتم تحضير قوائم الوجبات من قبل اختصاصي التغذية على أساس شهري، مع مراعاة حسابات السعرات الحرارية وتقديمها للطلاب.   كما تهتم المدرسة بضمان النقل الآمن للطلاب في الحافلات ويوجد بالمدرسة نظام كاميرات لضمان سلامة الطلاب. بالإضافة إلى ذلك يتم التحكم في مداخل ومخارج المدرسة من قبل حراس الأمن ولا يُسمح للأجانب بدخول المدرسة. 

المعاهد والمؤسسات التعليمية:

بالإضافة الى وجود الجامعات والمدارس يوجد أيضاً في غازي عثمان باشا العديد من المعاهد والمؤسسات التعليمية والمراكز الثقافية التي تعمل باستمرار على تقديم الدورات المهنية المجانية في مجال اللغات والطبخ والخياطة وغيرها

مميزات الاستثمار العقاري في غازي عثمان باشا:

توَفر الخدمات المتنوعة من مدارس ومعاهد وجامعات وحدائق ومستشفيات وغيرها من المرافق العامة التي تغطي منطقة غازي عثمان باشا جعلت منها مركز اهتمام لكثير من المستثمرين ولاسيما في المجال العقاري فمن المعروف أن غازي عثمان باشا إحدى الأحياء القديمة في المدينة لذلك عملت البلدية على استبدال معظم المنازل فيها الى منازل حديثة مقاومة للزلازل ومن هنا بدأ التطور العمراني لهذه المنطقة وذلك ما أكسبها قيمة عقارية كبيرة حيث ستصبح  المباني في غازي عثمان باشا من  أحدث عقارات اسطنبول وستضم أرقى المجمعات السكنية المتطورة التي ستمتد حتى مطار اسطنبول الجديد وهذا ما جعلها من أفضل مناطق الاستثمار في اسطنبول.

المصدر: .kariyer.net

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 185.000

يبدأ من

$ 390.400
4%OFF

يبدأ من

$ 98.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 116.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00