شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

الجامعات والمدارس في منطقة باغجلار 2021

28/10/2021 مناطق وبلديات تركية 19 الجامعات والمدارس في منطقة باغجلار 2021
1 أين تقع جامعة التن باش وماهي الخدمات المميزة التي تقدمها لطلابها؟

تقع جامعة التن باش في إسطنبول في منطقة باغجلار وتحديداً في حي محمود بيه، وهي تقدّم لطلابها عدة خدمات مميزة كاشتراكها مع العديد من الدول الأوربية فهي تستقبل الطلاب من دول كثيرة حول العالم، وتدريسها اللغة الانكليزية من قبل أفضل أخصائي اللغة، وأيضاً توفر فرص العمل لطلابها أثناء الجامعة وبعد التخرج.

2 ماهي أهم الاختصاصات التعليمية في جامعة ألتن باش؟

تقوم الجامعة بتدريس الاختصاصات الطبية كطب الأسنان والطب البشري، وتعتبر التن باش من الجامعات القليلة التي تقوم بتدريس هذه الاختصاصات بأسعار رمزية.

3 هل يوجد مدارس دولية عربية في باغجلار وكم تكلفة الدراسة فيها؟

نعم يوجد في باغجلار عدة مدارس دولية عربية مثل مدرسة الفايز ومدرسة الياسمين ومدرسة السفير وعدة مدارس أخرى، وتتراوح تكلفة هذه المدارس بين 1000$ الى 5000$ في السنة وذلك حسب اللغات التي يتمّ تدريسها.

تقع منطقة باغجلار في القسم الأوربي من مدبنة إسطنبول، وكلمة باغجلار تعني مزارعي الكروم باللغة التركية، وهي منطقة حيوية جداً وكان أهلها سابقاً يعملون في الزراعة أما الآن فقد أصبحت تحتل مكانة كبيرة في مجال الاستثمار والتجارة والصناعة. كما تحتوي على الكثير من المنشآت والمرافق العامة كالحدائق والمدارس والمستشفيات وغيرها.  وقد ساهمت منطقة باغجلار بنشاطها التجاري الكبير باستقطاب العرب والأجانب بشكل عام مما أدى الى ازدهار وانتعاش ملحوظ في الاستثمار في إسطنبول.

وفي مقالنا هذا سنتعرف معاً على المدارس والجامعات الموجودة في منطقة باغجلار.

أولاً: الجامعات في منطقة باغجلار 2021:

1- جامعة باغجلار أو جامعة ألتن باش Altınbaş Üniversitesi:

 

تأسست جامعة ألتن باش عام 2008 من قبل مؤسسة محمد التنباش للتعليم والثقافة تحت اسم "جامعة اسطنبول كيميربورغاز" وهو الاسم القديم لها، وقد تبنت الجامعة اسمها الجديد "جامعة التنباش" منذ عام 2017.

واستقبلت أول دفعة لها من الطلاب عام 2011/2012 وتمّ اعتبارها أفضل الجامعات الخاصّة في تركيا.

تقع الجامعة في مدينة اسطنبول في القسم الأوربي بمنطقة باغجلار وتحديداً في حي محمود بيه وتحتل الجامعة مرتبة جيدة من حيث الترتيب الأكاديمي بين الجامعات التركية كافة

وهي مقصد هام للطلاب الأجانب عامّة والعرب خاصة لاسيما من دولة العراق حتى أصبحت تلقّب باسم (جامعة العراقيين).

من أكثر الأسباب التي زادت من إقبال الطلاب عليها هي كونها تقوم بتدريس الكليات الصحيّة كالطبّ البشري وطبّ الأسنان والصيدلة. وهي من الجامعات الخاصة القليلة في اسطنبول التي تدّرس هذه التخصصات. وبأسعار تعتبر رمزيّة مقارنة بغيرها حيث تكون بحدود 20 ألف دولار أمريكي. يذكر أن لغة التدريس المعتمدة هي اللغة الإنجليزيّة واللغة التركيّة وتختلف لغة التدريس حسب التخصص المطلوب. تقدّم الجامعة خدمة السكن الجامعي أيضاً، حيث يحصل الطالب هناك على أجواء آمنة للدراسة مزودة بخدمات التنظيف والغسيل ووجبات الطعام أيضاً مقابل مبلغ مالي سنوي قدره حوالي 5500 دولار أمريكي تقريباً.

وتعد التن باش من أفضل الجامعات التركيّة الخاصّة التي تهتم باختيار الكادر الأكاديمي الأقوى وذلك لإضافة قيمة للمعرفة العالميّة ولضمان هيكلها العالمي وتعاونها الدوليّ ورؤيتها الإبداعية والتنافسيّة التي تمكّن الطلاب من تعزيز خبراتهم لتضمن ظهور وتميّز كل طالب تخرّج منها بين حشد من المنافسين.

إن جامعة التن باش تواصل تحديث نفسها دوماً وفقاً لأحدث التوجّهات في القرن الحادي والعشرين فيما يتعلق بالتعليم والتكنولوجيا التعليمية، كما تعمل على تحسين عمليات التعلم من خلال اتباع منهجيّة التعلم مدى الحياة، وهي ترتكز في مهمتها على تعزيز التفكير غير المحدود والتعلم المبدع، والبيئات البحثية، والعمل على نحو يفيد المجتمع.

ما هو هدف جامعة ألتن باش؟

إن الغاية الكبرى للجامعة هي أن تكون "جامعة عالمية في تركيا" بحيث تكون الخيار الأول لكل طالب اختار المعيشة في تركيا وعمل على إتمام دراسته فيها، وهدفها هو إعداد الأشخاص القادرين على زيادة القيمة لأنفسهم وللمجتمع وتقديم كل ما هو مفيد لبلدهم.

ماهي مميزات جامعة ألتن باش؟

تتميّز جامعة التن باش بشراكاتها مع عدة دول أوروبية، فهناك أكثر 3000من بين 10000طالب تم قبولهم في جامعة التن باش، وينتمون إلى 88 دولة مختلفة في العالم

تتميز التن باش بقوة الكادر التعليمي وكفاءته العالية حيث تمتلك خبرة تدريسيّة من أفضل الجامعات والمؤسسات الوطنية والدولية

تقدّم الجامعة أيضاً منحاً دراسية للطلاب وتساعدهم في ايجاد فرص عمل لهم في الجامعة.

تتميز الجامعة أيضاً بتدريسها للغة الانكليزية في منهاجها من قبل كادر مختص ومميّز من أهل اللغة والكفاءة.

ثانياً: المدارس في منطقة باغجلار:

· المدارس الحكومية في باغجلار:

يشكّل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و22 سنة ثلث السكان النشطين في باغجلار. وعلى الرغم من أنها واحدة من المناطق التي فيها أعلى معدل للالتحاق بالمدارس الابتدائية، إلا أنه لا يزال هناك نقص كبير في التعليم حيث يوجد العديد من العائلات المهاجرة غير المسجلة في المنطقة التي يبلغ تعداد سكانها 600000 نسمة. 

يوجد 118،250 طالبًا في المدارس الابتدائية والثانوية في باغجلار، و1509 فصلًا دراسيًا كما يوجد مكتبة عامة في المنطقة بسعة 3068 كتاباً.

وفيمايلي أسماء بعض المدارس الحكومية في باغجلار:

  • مدرسة باغجلار أناضول الثانوية Bağcılar Anadolu Lises
  • مدرسة دوندار الثانوية المهنية Dündar Uçar Mesleki ve Teknik Anadolu Lisesi
  • مدرسة أتاتورك الاعدادية Atatürk Ortaokulu

· المدارس الخاصة في منطقة باغجلار:

تدعم المدارس الخاصّة في باغجلار التطور الأكاديمي للطلاب في بيئات تعليمية واسعة، فضلاً عن تطورهم في المجالات الاجتماعية والثقافية.  وتعتبر المدارس الخاصّة من الفئة التي يفضلها أولياء الأمور في المقام الأول، لأنها توفر تعليمًا أكثر تأهيلًا وامتيازًا من مؤسسات الدولة.

ويوجد في باغجلار 187 مدرسة, 104 منها حكومية، و83 مدرسة خاصة، وأيضاً ستقوم البلدية ببناء 26 مدرسة إضافية.

ووفقًا للبيان الصادر عن بلدية باغجيلار، فإن بناء المدارس في المنطقة، والذي بدأ بمساهمة وزارة التربية الوطنية وحاكمية إسطنبول وبلدية باغجلار وأصحاب الأعمال الخيرية، مستمر على قدم وساق، وذلك لتبقى باغجلار بكافة خدماتها تحتل المراتب الأولى كأفضل مناطق اسطنبول.

تهدف المدارس الخاصة الى إنشاء أجيال ذكيّة معتمدة على أحدث أساليب التعليم، وتقدم لطلابها النشاطات المتعددة والمرافق العامة المجهّزة بأفضل التجهيزات الممكنة، مثل الصالات الرياضية، المطاعم، قاعات الكمبيوتر، المكتبات، المختبرات، السبورة الذكيّة، الحدائق، المخابر وغيرها

وفيمايلي أسماء بعض المدارس الخاصة في باغجلار:

  • مدرسة غونشلي الابتدائية الخاصة Özel Güneşli Bil Okulları
  • مدرسة باغجلار الابتدائية الخاصة Bağcılar Key College
  • مدرسة الأناضول الثانوية الخاصة Güneşli Yeniay

· المدارس الدولية العربية في منطقة باغجلار:

تضمّ منطقة باغجلار نخبة من أفضل المدارس الدولية العربية في اسطنبول، وتمتاز هذه المدارس بتقديم خدمات ذات جودة عالية إضافة إلى وجود طاقم كامل من أفضل المدرسين باختصاصات مختلفة، وفيما يلي أسماء المدارس الدولية العربية في باغجلار:

1- مدارس السفير الدولية وهي تدرس المنهج الأمريكي

2- مدارس الفايز الدولية وهي تدرس المنهج الأردني

3- المدرسة السورية الكندية وهي تدرس المنهج الكندي

4- المدرسة العربية الدولية التي تدرس المنهج الليبي

5- المدرسة النموذجية الليبية وتدرس أيضاً المنهج الليبي

6- مدرسة الياسمين الدولية وتعتمد المنهج الفلسطيني البريطاني

وتتنافس هذه المدارس بتقديم أفضل الخدمات لطلابها، وربما تضم المدرسة الواحدة عشرات الجنسيات المختلفة، تختلف أجور التسجيل حسب اللغة التي يتمّ تدريسها في المدرسة لكنها بالعموم تبدأ من 1000$ حتى 5000$ في السنة.

أخيرا بالإضافة الى وجود المدارس هناك ايضاً المركز الثقافي في باغجلار الذي يحتوي على مكتبة تضمّ 20000 كتاب، ويحتوي أيضاً على صالات رياضيّة، وقاعات السينما، وقاعة للمؤتمرات، كما توجد فيه العديد من الأنشطة الثقافية والعلمية والدورات التدريبية. كذلك تمّ زيادة المساحات الخضراء حوله بوجود الحدائق وملاعب الأطفال التي تزيد مساحتها عن 2 كيلو متراً مربعاً.

 

المصادر: horizons-edu + okul

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة