شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

اغلى المناطق في تركيا لشراء عقار

08/02/2024 مناطق وبلديات تركية 3119 اغلى المناطق في تركيا لشراء عقار

محتوى المقال

تؤدي الكثير من المحددات، من قبيل الموقع والخدمات ونوعية الشريحة السكانية، وغيرها، دوراً كبيراً في اختلاف أسعار العقارات في تركيا من منطقة لأخرى. وهذه المحددات لا تلعب دوراً في تركيا فقط، بل تؤثر في أسعار العقارات في جميع مناطق العالم.

وتُعد المناطق السياحية في تركيا من أفضل المناطق العقارية الاستثمارية بالنسبة للمواطن التركي والأجنبي على حدٍ سواء. أما عن محددات سعر هذه المناطق، فيمكن الإشارة إلى مستوى الهدوء فيها، وإطلالتها الطبيعية، بالإضافة إلى مستوى طلب الإيجار عليها، مع موقعها بالنسبة للمواصلات.

وفي هذا الإطار، يُذكر أن عدداً من المناطق الواقعة على سواحل مدينة إزمير وموغلا وأنطاليا وإسطنبول، تتربع على عرش مناطق تركيا الأعلى سعراً من حيث العقارات.

اقرأ ايضا عن : الجنسية التركية و طرق الحصول عليها .

مناطق إسطنبول الأعلى سعراً:

عرضت صحيفة خبرترك نتائج دراستها حول المناطق الأعلى سعراً للمتر العقاري الواحد في تركيا، مشيرةً إلى أن أول 50 منطقة ذات سعر عالي تقع بالقرب من الساحل؛ أي أنها مناطق ذات طابع سياحي رائع مناسب للعطل السياحية الممتعة.

وفيما احتلت إسطنبول المرتبة الأولى من حيث احتوائها المناطق الأعلى سعراً للمتر العقاري، تربعت منطقة بيشيكتاش على قمة المناطق الأعلى سعراً للمتر العقاري في إسطنبول، حيث وصل سعر المتر المربع الواح فيها إلى 14 ألف و270 ليرة. وبعد بيشيكتاش جاءت منطقة صاري يار التي وصل سعر المتر المربع الواحد فيها إلى 11 ألف و350 ليرة. وبعدها منطقة بوزجا أدا الواقعة بين مدينتي إسطنبول وتشاناك كاله، حيث وصل سعر المتر المربع الواحد فيها إلى 8 آلاف و667 ليرة. وفي المرتبة الرابعة جاءت منطقة بكر كوي بسعر 8 آلاف و651 ليرة.

قد يهمك: عقارات للبيع في اسطنبول

إزمير احتضنت 12 منطقة:

وحازت إزمير على حصة جيدة من حيث عدد المناطق الأعلى سعراً على صعيد المتر العقاري الواحد. وبحسب المنسق العام لموقع "طابو سور" العقاري، عمر ترك أوغلو، فإن الـ 50 منطقة الأعلى سعراً في تركيا توزعت على النحو التالي: 27 منطقة في إسطنبول، و12 منطقة في إزمير، و6 مناطق في موغلا، ومنطقتين في أنطاليا، ومنطقة واحدة في أنقرة وتشاناك كاله ويالوفا.

واحتلت منطقة تشاشمه الساحلية السياحية المرتبة الأولى في مدينة إزمير، حيث بلغ سعر مترها العقاري الواحد 8 آلاف و521 ليرة. تلتها منطقة نارلي دارا بسعر عقاري بلغ 5 آلاف و283 ليرة.

قد يهمك: عقارات للبيع في تركيا

مناطق موغلا عالية السعر:

وبالوصول إلى مدينة موغلا، يُلاحظ أن منطقة بودروم المشهورة هي من تربعت على عرش المناطق الأعلى سعراً، إذ بلغ سعر المتر العقاري الواحد فيها 8 آلاف و104 ليرة. جاءت بعدها منطقة داتشا بسعر عقاري بلغ 4 آلاف و558 ليرة. وتلتهما منطقة مارمريس بسعر عقاري بلغ 4 آلاف و321 ليرة.

مناطق أنقرة عالية السعر:

على الرغم من أن أنقرة تحتل المرتبة الثانية بعد إسطنبول من حيث معدلات البيع العقاري، إلا أنها احتضنت منطقة واحدة فقط من بين المناطق الأعلى سعراً للمتر العقاري الواحد على مستوى تركيا. وربما يعود ذلك إلى طابعها السكاني وليس السياحي. وكانت منطقة تشانكايا التي تضم السلوك الدبلوماسية الأجنبية هي المنطقة الأعلى سعراً للمتر العقاري الواحد في أنقرة، حيث بلغ سعر مترها الواحد 3 آلاف و206 ليرة.

قد يهمك: عقارات للبيع في انقرة

مناطق أنطاليا الأعلى سعراً:

تتسم مدينة أنطاليا بسمت سياحي مميز يُترجم على أرض الواقع من خلال استقبال ملايين السياح سنوياً. وفيما جاءت منطقة كاش بسعر 5 آلاف و67 ليرة للمتر واحد، في المرتبة الأولى، احتلت منطقة كامار المرتبة الثانية بسعر 4 آلاف و25 للمتر الواحد.

وأخيراً كانت منطقة تارمال التي تحتضن برك طبيعية للمياه الكبريتية، هي المنطقة الأعلى سعراً في مدينة يالوفا، حيث بلغ سعر المتر الواحد فيها 3 آلاف و375 ليرة.

كيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء العقارات؟

وبرزت تركيا في السنوات الأخيرة كوجهة رئيسية للمستثمرين الراغبين في الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري. تقدم تركيا برامج مباشرة تسمح للمستثمرين بالحصول على الجنسية عن طريق شراء قيمة محددة من العقارات. وفي هذا الدليل الشامل سنستكشف كيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء العقارات والخطوات اللازمة لتحقيق ذلك.

الاستثمار العقاري في تركيا

يتميز سوق العقارات في تركيا بالقوة والثبات، مما يجعله وجهة جذابة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم. ومع التطورات الاقتصادية والسياسية الإيجابية، تشهد تركيا زيادة في الطلب على العقارات، مما يعزز فرص الاستثمار.

متطلبات الحصول على الجنسية التركية

للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري يجب استيفاء المتطلبات التالية:

الاستثمار العقاري: شراء عقار في تركيا بقيمة تساوي أو تتجاوز المبلغ المحدد من قبل السلطات التركية. يمكن أن يكون العقار سكنيًا أو تجاريًا.

الحفاظ على الملكية: الحفاظ على ملكية العقار لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات بعد الشراء.

دفع الرسوم والضرائب: دفع الرسوم والضرائب الحكومية المتعلقة بالاستثمار العقاري وطلب الجنسية.

خطوات الحصول على الجنسية التركية

بمجرد استيفاء المتطلبات المذكورة أعلاه، يمكن للمستثمرين البدء بعملية الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري من خلال اتباع الخطوات التالية:

اختيار العقار المناسب: قم بإجراء البحث واختيار العقار الذي يتوافق مع احتياجاتك وميزانيتك. التأكد من استيفاء العقار للشروط المحددة للحصول على الجنسية التركية.

التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة: تقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في تركيا بناءً على استثمارك العقاري.

استكمال الإجراءات القانونية والإدارية: متابعة الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بشراء العقارات وطلب الجنسية.

مراقبة طلب الجنسية: راقب التقدم المحرز في طلب الجنسية الخاص بك، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت للمعالجة والمراجعة من قبل السلطات التركية.

الحصول على جواز سفر جديد: عند الموافقة على طلبك، سوف تحصل على جواز سفر تركي وتصبح مواطنًا تركيًا رسميًا.

مميزات الجنسية التركية

بعد الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري، يمكنك التمتع بمجموعة من المزايا والفرص، بما في ذلك:

حقوق الإقامة والعمل: حرية الإقامة والعمل في تركيا دون قيود.
السفر بدون تأشيرة: الوصول إلى عدد كبير من البلدان بدون تأشيرة أو بإجراءات تأشيرة مبسطة.
فرص الاستثمار: القدرة على الاستثمار وإقامة المشاريع التجارية في تركيا.
الوصول إلى الخدمات الاجتماعية: الأهلية للحصول على الخدمات والمزايا الاجتماعية المتاحة للمواطنين الأتراك.

إن الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري يوفر للمستثمرين طريقًا مباشرًا للحصول على الجنسية في بلد معروف بثقافته الغنية واقتصاده النابض بالحياة وموقعه الاستراتيجي. ومن خلال الالتزام بالمتطلبات واتباع الخطوات اللازمة الموضحة في هذا الدليل، يمكن للمستثمرين الشروع في الرحلة ليصبحوا مواطنين أتراكًا وفتح عالم من الفرص.

قد يهمك:

عقارات للبيع في انطاليا

شقق للبيع في تركيا

تحري: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.200

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00