شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المواصلات في كوتشوك شكمجة 2021

22/10/2021 مناطق وبلديات تركية 49 المواصلات في كوتشوك شكمجة 2021
1 أين تقع منطقة كوتشوك شكمجة؟

تقع في الطرف الأوروبي من اسطنبول على ساحل بحر مرمرة، وتحيط بها كل من باشاك شهير وتنفصل عن منطقة أفجيلار ببحيرة كوتشوك شكمجة.

2 ماهي أهم وسائل النقل في كوتشوك شكمجة؟

أهم وسائل النقل المباشرة إلى كوتشوك شكمجة هي المتروبوس والحافلات والحافلات الصغيرة "الدولمش" أمّا الوسائل غير المباشرة فهي المترو والمرمراي والعبّارات.

3 ما مدى توفر خدمة المواصلات في منطقة كوتشوك شكمجة؟

تعتبر كوتشوك شكمجة من المناطق التي ترتبط بشبكة مواصلات قوية مع مركز مدينة إسطنبول التي تبعد عنه حوالي 25كم ومع باقي مناطق إسطنبول. كما أنّ إيصال خدمة المترو إليها مباشرة سيكون من أهم المشاريع المستقبلية في المنطقة والتي ستؤثر بشكل كبير على واقع الاستثمار العقاري فيها بشكل كبير.

كوتشوك شكمجة هي إحدى أهم مناطق إسطنبول السياحية الواقعة في القسم الأوربي من المدينة، وقد تطوّرت هذه المنطقة في الآونة الأخيرة تطوّراً ملحوظاً من حيث العمران والخدمات التي تقدّمها البلديّة لقاطني هذا الحيّ، فأدى ذلك إلى جعلها من أكثر مناطق إسطنبول استقطاباً للمستثمرين والراغبين في الاستثمار العقاري في إسطنبول.

كيف لا وقد أصبحت هذه المنطقة مخدّمة بالكامل من حيث الأسواق والمراكز التجاريّة والحدائق والشواطئ، المدارس والجامعات والمشافي والمواصلات وكل ما من شأنه أن يجعل الحياة هنا متكاملة وورديّة.

وفي مقالنا هذا سننفرد بالحديث عن واحدة من هذه الخدمات في منطقة كوتشوك شكمجة  ألا وهي المواصلات، فقد قامت بلدية الحي بتأمين العديد من وسائل النقل اللازمة لخدمة المنطقة بشكل كامل وتسهيل الدخول والخروج منها وإليها سواء لقاطنيها أو زائريها.

المواصلات في كوتشوك شكمجة:

تعتبر منطقة كوتشوك شكمجة واحدة من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في إسطنبول، وهي تقع على بعد 25كم من مركز مدينة إسطنبول وتستغرق الرحلة منها إلى وسط المدينة حوالي 20-25 دقيقة بالسيارة.

بعد تشغيل خط المتروبوس، أصبحت عملية الوصول إلى منطقة كوتشوك شكمجة أمراً أسرعاً وأكثر تيسيراً.

أهم وسائل النقل في كوتشوك شكمجة:

1- المتروبوس في كوتشوك شكمجة:

يعتبر أهم وسيلة نقل ليس فقط في كوتشوك شكمجة وإنّما في مدينة اسطنبول بشكل عام، حيث أنه يربط الجانب الآسيوي مع الجانب الأوربي بخط سير واحد، ويتميّز المتروبوس بحجمه الكبير الذي يستوعب أعداداً هائلة من الركاب يوميّاً، وما يميّزه عن غيره من الحافلات هو وجود مسار خاص له فيمكّنه ذلك من العبور بسرعة كبيرة دون المعاناة من ازدحام السير.

ويبدأ خط سير المتروبوس من محطة Beylikdüzü وحتى Söğütlüçeşmeمروراً ب 45 محطة، بالإضافة الا أنه يعمل على مدار 24 ساعة دون توقف، فما يلبث ـأن يغادر واحداً حتى يأتي الآخر فلا تضطر للوقوف وقتاً طويلاً والانتظار حتى قدوم المتروبوس التالي. لكن بعد منتصف الليل يقل عدد حافلاته جداً لتصبح حافلة واحدة كل نصف ساعة وذلك لانعدام الحركة تقريبا بعد هذا الوقت.

ولابد من الذكر أنّك عندما ترغب باستعمال المتروبوس والتمتع بميزّاته السابقة يجب عليك أن تستخدم كرت اسطنبول للمواصلات، فلا يمكنك دفع النقود بشكل مباشر في الحافلة، وعادة تكون تكلفة التنقّل في المتروبوس قرابة 6 ليرات تركية حسب بعد أو قرب المكان المراد الذهاب اليه، ويمكن شراء الكرت من الأكشاك الموجودة قرب كل محطة وتعبئته من أماكن التعبئة المتوفرة داخل المحطات.

2- المترو في كوتشوك شكمجة:

وهو يربط بين منطقتي هالكالي في القسم الأوربي وغبزة في القسم الآسيوي، ويقدّم المترو خدمة كبيرة للمواطنين حيث يختصر عليهم السفر بين جانبي المدينة من 3 ساعات الى ساعة و45 دقيقة، ويمر خلال رحلته ب 43 محطة، وأيضاً يحتاج المترو الى كرت اسطنبول وتبلغ تكلفة المترو قرابة2.5 ليرة.

تصل خطوط المترو M1A وM3 إلى منطقة كوتشوك تشكمجة، فإذا كنت ستستخدم خط المترو M1A، والذي يوفر النقل بين ينيكابي ومطار أتاتورك عليك النزول في محطة Yenibosna. وبعد النزول في محطة مترو Yenibosna؛ يمكنك الذهاب إلى كوتشوك شكمجة باستخدام خطوط الحافلات خطوط الحافلات 144M أو 36AY أو 79K. أمّا إذا كنت ستستخدم خط المترو M3، والذي يؤمن التنقل بين Kirazlı-Olympic-Basaksehir؛ عليك النزول في محطة Metrokent، ومن هناك يمكنك الذهاب إلى كوتشوك شكمجة عن طريق الانتقال إلى خط IETT رقم 79B، والذي يوفر النقل بين باكيركوي وكايا شهير.

 

يبلغ متوسط ​​تكلفة النقل إلى كوتشوك شكمجة بالمترو 2.5 ليرة تركية ويجب أن يكون لديك بطاقة اسطنبول للنقل.

إذا لم يكن لديك بطاقة إسطنبول، فيمكنك شراء بطاقات مرور فردية من ماكينات تعبئة AKBİL في محطات المترو بدفع 6 ليرات تركية في المتوسط.

3- مترو المرمراي في كوتشوك شكمجة:

لا يوجد خيار نقل مباشر باستخدام المرمراي إلى منطقة كوتشوك شكمجة. فإذا كنت قادماً من Kadıköy أو Üsküdar أو Sirkeci، عليك النزول في محطات مرمراي Yenikapı أو Kazlıçeşme.

فإذا نزلت في محطة Yenikapı؛ يمكنك الوصول إلى كوتشوك شكمجة باستخدام خطوط الحافلات BN2 Eminönü- Küçükçekmece أو BN3 Yenikapı- Halkalı.

أمّا إذا نزلت في موقف مرمراي Kazlıçeşme؛ عليك استخدام خط حافلات Yenikapı- Halkalı BN3.

يبلغ متوسط ​​تكلفة النقل بالمرمراي في اسطنبول 2.5 ليرة تركية بشرط امتلاك بطاقة اسطنبول للنقل.

وأيضاً هذا الخط يربط جانبي المدينة مع بعضهما، ويعتبر من أفضل وأسرع وسائل النقل داخل تركيا، وتسعى الحكومة التركية دائماً إلى تطويره وزيادة عدد المحطات التي يغطيها وذلك لتسهيل تنقل المواطنين في وسط المدينة وفي ضواحيها.

4- العبّارات Vapur

لا يوجد خيار نقل مباشر بالعبّارة إلى منطقة كوتشوك تشكمجة الواقعة على شواطئ بحر مرمرة في إسطنبول.

إذا كنت ترغب باستخدام العبّارة للوصول إلى كوتشوك شكمجة ، يمكنك القدوم إلى ميناء عبّارات باكيركوي ومن ثم الإنتقال إلى خطوط الحافلات التي تتجه إلى كوتشوك تشكمجة.

فبعد الوصول إلى باكيركوي مع خط العبارات كاديكوي-باكيركوي، يمكنك استخدام خط IETT رقم 98 تيرابايت للذهاب إلى كوتشوك شكمجة .

يبلغ متوسط ​​تكلفة النقل إلى كوتشوك تشكمجة بالعبّارة 2.5 ليرة تركية ويجب أن يكون لديك بطاقة إسطنبول للنقل.

5- الحافلات والحافلات الصغيرة Otobüs - Minibüs

تتوفر خيارات النقل إلى منطقة كوتشوك تشكمجة عن طريق الحافلات والحافلات الصغيرة من العديد من النقاط المختلفة في الجانب الأوروبي.

يمكن الوصول إلى كوتشوك تشكمجة بالحافلة من المناطق التالية: زيتين بورنو، سيليفري، كاتالجا، يني بوسنا، باشاك شهير، باكيركوي، منطقة إينونو، أكساراي، هادمكوي، بوجازكوي، بهجة شهير، فلوريا، تيبيكنت، بيوك شكمجة ، أفجلار، أتاكينت.

ومن أهم خطوط الحافلات التي تؤمن النقل إلى كوتشوك تشكمجة؛ 401T، 98S، 448، 429، 146، 401، HT18، 303، 458، 89A، 89K، 145، 89B، HT20، 89A، 76B، 448، 73B، 76C، 145.

يبلغ متوسط ​​تكلفة النقل بالحافلة 2.5 ليرة تركية ويجب أن يكون لديك بطاقة إسطنبول للتنقل.

وإذا كنت تريد الوصول إلى كوتشوك شكمجة بالحافلة الصغيرة؛ يمكنك استخدام الحافلات الصغيرة Küçükçekmece- Boğazköy، Küçükçekmece- Beylikdüzü، Küçükçekmece- Hadımköy، Küçükçekmece- Haramidere.

متوسط ​​تكلفة النقل إلى كوتشوك شكمجة بالحافلة الصغيرة هو 2 ليرة تركية ويتمّ قبول الدفع النقدي.

كيف يمكن الذهاب إلى مول آرينا بارك في كوتشوك شكمجة ؟

يقع هذا المول في حي أتاكنت في المنطقة؛ ويمكن الوصول إليه عن طريق المتروبوس والحافلات.

فإذا كنت تريد الوصول إلى ArenaPark AVM بواسطة المتروبوس؛ عليك النزول في محطة Yenibosna. ومن ثم باستخدام خطوط الحافلات 98H أو 98. يمكنك الوصول إلى مركز التسوق. أمّا إذا كنت تريد الوصول إلى مول ArenaPark AVM بالحافلة؛ فيمكنك استخدام خطوط IETT 98H و98.

وأخيراً، لابدّ من الإشارة أنّ توافر المواصلات في أي منطقة يؤدي حتماً الى زيادة الطلب عليها، كما أنها تعتبر إحدى أسباب ارتفاع أسعار الشقق في اسطنبول فكلما زاد قرب الشقّة من المواصلات كلما ارتفع ثمنها.

 

المصدر:otelleri 
تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة