شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المواصلات في منطقة بيوك شكمجة 2021

08/09/2021 مناطق وبلديات تركية 41 المواصلات في منطقة بيوك شكمجة 2021
1 كم تبعد بيوك شكمجة عن مركز اسطنبول وعن أهم الأماكن في اسطنبول؟

تبعد منطقة بيوك شكمجة 40كم عن مركز إسطنبول وعن ميدان تقسيم حوالي 60 كم، وعن مطار اسطنبول الجديد حوالي 50 كيلو متر، وبالتالي تعتبر منطقة بعيد ة نسبياً.

2 ماهي أهم وسائط النقل في بيوك شكمجة؟

تعتبر الحافلات Otobüs والحافلات الصغيرة Minibüs من أهم المواصلات في بيوك شكمجة حالياً. ولكن هناك خيارات نقل عابر متعددة يمكن من خلالها اختصار الوقت للوصول إلى بيوك شكمجة كالمتروبوس والمترو والعبّارات.

3 ما أهم ما يميز منطقة بيوك شكمجة من حيث موقعها وتأثيره على الاستثمار فيها؟

تتميز بموقع فريد أقصى غرب اسطنبول في الجانب الأوروبي وتطل على بحر مرمرة بساحل طويل يبلغ طولع 25 كم، كما تتوسطها بحيرة بيوك شكمجة التي تعتبر من أكبر البحيرات في إسطنبول. وكذلك موقعها البعيد عن مركز إسطنبول جعلها إحدى الأماكن التي تستقطب من يرغب بالعيش الهادئ بعيداً عن صخب المدينة وازدحامها حتى أنّ البعض يطلق عليها "مدينة السعادة". وهذه الأسباب هي تدفع كبرى شركات الإنشاء لإطلاق العديد من المشاريع العقارية والمجمعات السكنية في بيوك شكمجة.

4 أين تقع منطقة بيوك شكمجة ؟

تقع في الجانب الأوروبي من إسطنبول في أقصى الغرب وتجاورها كل من بيليك دوزو وأسنيورت من الغرب. وتطل بيوك شكمجة من الجنوب على بحر مرمرة بساحل يصل طوله إلى 25 كم. ومن الشمال أرناؤوط كوي.

بإطلالتها الساحرة على بحر مرمرة وبساحلها الممتد على طول 25 كم والذي يعتبر من أنظف السواحل في إسطنبول وبطبيعتها الفاتنة، ستسحرك إحدى أكبر المناطق الساحلية في إسطنبول إنها بيوك شكمجة التي تجاورها كل بيليك دوزو وأسينيورت وأرناوؤط كوي وسيليفري وتشاتالجا. كما تتوسطها بحيرة بيوك شكمجة التي تعتبر من أكبر البحيرات في إسطنبول وكذلك تتميز بحركة عمرانية متسارعة ومنظمة، كل ذلك جعلها اسماً لامعاً كإحدى أهم مناطق الاستثمار والمعيشة في إسطنبول.

أهم المواصلات في منطقة بيوك شكمجة وكيفية الوصول إليها:

تبعد منطقة بيوك شكمجة 40كم عن مركز إسطنبول وعن ميدان تقسيم حوالي 60 كم، وعن مطار اسطنبول الجديد حوالي 50 كيلو متر، وتضم 24 حي تابعاً لإدارتها. وبالتالي تعتبر منطقة بعيد ة نسبياً عن مركز إسطنبول وتحتاج هذه المسافة إلى خطوط مواصلات تضمن الوصول السريع إلى مركز إسطنبول أو إلى أي منطقة فيها، وبالفعل هناك خيارات متعددة من المواصلات تضمن سهولة تنقل السكان في بيوك شكمجة إلى أية منطقة في إسطنبول وسنستعرض أهم هذه الخيارات بالتفصيل:

1- الحافلات Otobüs والحافلات الصغيرة Minibüs في بيوك شكمجة:

وتعتبر الحافلات والحافلات الصغيرة من أهم خيارات النقل البري في بيوك شكمجة. وأهم خطوط الحافلات هي 401، 448، 142B، 300، 303، 401T و76C. حيث يمكن باستخدام الحافلات الوصول إلى مناطق مثل يني بوسنا وتشاتالجا وبيليك دوزو وسيليفري وباكير كوي وهالكالي. وبالنسبة للحافلات الصغيرة هناك خطوط متعددة أهمها: Büyükçekmece- Beykent Carrefour وBüyükçekmece- Beylikdüzü Belediyesi وBüyükçekmece- Yakuplu. كما يمرّ بها الطريق السريع E-5 وطريق E-80 الرابطين بين اسطنبول الآسيوية والأوروبية. وتكون أجرة النقل بالنسبة للحافلات والحافلات الصغيرة 2.5 ليرة تركية بشرط امتلاك بطاقة مواصلات اسطنبول.

2- التنقل بواسطة العبّارات Vapur في بيوك شكمجة:

لا يوجد خيار نقل مباشر إلى منطقة بيوك شكمجة بالعبّارة. فإذا كنت قادماً من الطرف الآسيوي وتريد الوصول بالعبارة إلى بيوك شكمجة يمكنك استخدام خط عبّارات بوصتانجي- أفجيلار الذي ينظم رحلاته يوم الاثنين. أو الوصول إلى باكير كوي بالعبّارة ومن ثم استخدام الحافلات للوصول إلى بيوك شكمجة. أجرة التنقل بالعبّارة 2.5 ليرة تركية في حال امتلاك بطاقة مواصلات إسطنبول.

3- التنقل بالمترو أو السكك الحديدية في بيوك شكمجة:

لا يوجد خيار نقل مباشر إلى منطقة بيوك شكمجة عبر خط المترو ولكنه في طور التحضير له. ولكن إذا كنت ترغب باستخدام خط المترو للوصول إلى بيوك شكمجة؛ يمكنك استخدام خط مترو M1A Yenikapı - مطار أتاتورك لتصل إلى محطة يني بوسنا ومن هناك، يمكنك استخدام خطوط الحافلات 448 أو 303 أو 401T للوصول إلى بيوك شكمجة.

تبلغ ​​تكلفة النقل بالمترو في اسطنبول 2.5 ليرة تركية في حال امتلاك بطاقة مواصلات اسطنبول.

4- التنقل بوساطة مرمراي Marmaray في بيوك شكمجة:

لا يوجد خيار نقل مباشر باستخدام المرمراي إلى منطقة بيوك شكمجة. وإذا أردت استخدام خط مرمراي للوصول الى بيوك شكمجة، عليك الوصول أولاً إلى محطة Yenikapı Marmaray ومن ثم الانتقال إلى خط مترو M1A Yenikapı - مطار أتاتورك والنزول في محطة Yenibosna ومن هناك يمكن استخدام خطوط الحافلات 303 أو 448 للوصول الى بيوك شكمجة.

يبلغ متوسط ​​تكلفة النقل بالمرمراي في اسطنبول 2.5 ليرة تركية في حال امتلاك بطاقة مواصلات اسطنبول.

5- التنقل بواسطة المتروبوس Metrobus في بيوك شكمجة:

لا يوجد خيار نقل مباشر إلى منطقة بيوك شكمجة عبر خط المتروبوس ولكن ستمّ تخديم المنطقة قريباً به. وإذا أردت استخدام خط المتروبوس، عليك النزول في محطة Yenibosna ومن هناك استخدام خطوط الحافلات 303 أو 448 أو 401T للوصول إلى بيوك شكمجة.

متوسط ​​تكلفة النقل بالمتروبوس في اسطنبول هو 4 ليرات تركية في حال امتلاك بطاقة مواصلات اسطنبول.

أهم الأمور الواجب مراعاتها عند التفكير في الوصول إلى بيوك شكمجة:

كما أسلفنا، تقع منطقة بيوك شكمجة على بعد 40 كم تقريبًا من وسط المدينة وهذه المسافة تعني رحلة طويلة جدًا نظرًا للازدحام المروري في اسطنبول. وبالتالي الذهاب إلى بيوك شكمجة قد يستغرق وقتًا طويلاً سواء بالسيارة الشخصية أو التاكسي أو وسائل النقل العام، لذلك يمكن استخدام خطوط العبّارات والمترو والمتروبوس كنقل عابر للوصول إلى الحافلات التي تصل بدورها إلى بيوك شكمجة وهذا سيختصر الكثير من الوقت.

فمثلاً بعد الوصول إلى بيليك دوزو عن طريق المتروبوس، يمكنك الذهاب إلى بيوك شكمجة بمتوسط ​​10-15 دقيقة باستخدام الحافلات. وكذلك، بعد الوصول إلى باكيركوي بالعبّارة، يمكنك الذهاب إلى بيوك شكمجة بمتوسط ​​30-35 دقيقة باستخدام الحافلات أيضاً.

أهم مواقف الحافلات في بيوك شكمجة:

Büyükçekmece

 

Fatih Sultan Mehmet İlköğretim Okulu

 

Sedef Sokak

 

Yeşiltepe Cami

 

İstanbul Caddesi

 

Atatürk Mahallesi

 

Sakin Sokak

 

Turgut Özal Bulvarı

 

Adnan Kahveci Bulvarı

 

Mustafa Kemal Caddesi

 

Soydan Sokak

 

Özlem Caddesi.

 

Cengiz Topel Caddesi

 

Gazi M. Kemal Cad.

 

Palmiye Meydanı

 

 

Üzüm Sokak

 

Albatros

 

Kınalı Sokak

 

 

 

أقرب مطار إلى بيوك شكمجة:

أقرب مطار إلى منطقة بيوك شكمجة هو مطار إسطنبول ويبلغ متوسط ​​المسافة 49 كم. تستغرق ​​المسافة بالسيارة من مطار إسطنبول إلى بيوك شكمجة هو 34 دقيقة. إذا كنت ترغب باستخدام وسائل النقل العام؛ يمكنك استخدام مركبات النقل HAVAIST من مطار إسطنبول.

 

المصادر: otelleri

تحرير: damasturk

 

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 113.000
damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 174.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 198.700
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 80.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 326.400
مزيد من المشاريع