شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المواصلات في منطقة بيليك دوزو 2021

12/08/2021 مناطق وبلديات تركية 227 المواصلات في منطقة بيليك دوزو 2021
1 أين تقع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول؟

تقع منطقة بيليك دوزو جنوب غرب الجانب الأوروبي لمدينة اسطنبول، جنوب الطريق الدولي E5، على ساحل بحر مرمرة.

2 ما هي أهم خيارات المواصلات في منطقة بيليك دوزو؟

1- المتروبوس "metrobüs": أسهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام المروري التي تعيشه اسطنبول. يمتدّ على طول 50 كم وبقدرة استيعابية تصل الى 800 ألف راكب يومياً.
2- الحافلات "Otobüs " والحافلات الصغيرة "Minibüs : تعتبر الحافلات أو الباصات خيار النقل الأكثر تفضيلاً للنقل البري إلى بيليك دوزو.

3 هل المترو من خيارات التنقل في بيليك دوزو؟

لا يوجد خط مترو يعمل في بيليك دوزو حالياً والجميع يترقب افتتاح مترو بيليك دوزو-إنجيرلي الذي طال انتظاره. والذي سيكون بطول 25 كم ويتألف من 18 محطة، سيتم نقل 45 ألف شخص في الساعة على خط واحد.

4 أين تقع بيليك دوزو بالنسبة لمركز اسطنبول وكم تعداد سكانها؟

تبعد حوالي 40 كم عن مركز مدينة إسطنبول و36 كم عن منطقة الفاتح و54 كم عن مطار إسطنبول الجديد؛ وهي تحتل المرتبة 19 من حيث المساحة والمرتبة 22 من حيث عدد السكان البالغ عددهم حوالي بـ 300.432 نسمة.

أصبحت منطقة بيليك دوزو"Beylikdüzü " الواقعة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول التركية مؤخراً محط اهتمام المستثمرين بشكل لافت ومركزاً للاستثمار في اسطنبول، وذلك لما شهدته وتشهده من تطور عمراني منظم مصحوباً بجمال المساحات الخضراء المنتشرة على امتداد المنطقة. حيث ارتفعت قيمة العقارات في بيليك دوزو بنسبة 50٪ خلال السنتين الماضيتين. كما لعبت المواصلات فيها دوراً بارزاً في نهوض المنطقة وازدهارها حيث تتوفر فيها شبكة مواصلات متطورة تربط بيليك دوزو بكافة مناطق إسطنبول بالإضافة إلى سهولة التنقل ضمن أحياء المنطقة نفسها.

أهم المواصلات في بيليك دوزو:

تبعد منطقة بيليك دوزو، الواقعة غرب اسطنبول على ساحل بحر مرمرة، حوالي 40 كم عن مركز مدينة إسطنبول و36 كم عن منطقة الفاتح و54 كم عن مطار إسطنبول الجديد؛ وهي تحتل المرتبة 19 من حيث المساحة والمرتبة 22 من حيث عدد السكان. ومع تزايد عدد السكان في بيليك دوزو والشقق السكنية في السنوات الأخيرة، زادت أيضًا خيارات التنقل إلى بيليك دوزو.

وأهم خيارات المواصلات في منطقة بيليك دوزو هي:

1- المتروبوس في بيليك دوزو "metrobüs":

metrobüs Beylikdüzü - damasturk Real Estate

قدّم خط المتروبوس Söğütlüçeşme (Kadıköy) - Beylikdüzü، الذي تم افتتاحه في عام 2012 بطول 50 كم وبقدرة استيعابية تصل الى 800 ألف راكب يومياً، راحة كبيرة لسكان المنطقة في تنقلاتهم، وأسهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام المروري الذي تعيشه اسطنبول. بحيث أصبح المتروبوس الذي يقدّم خدماته على مدار الساعة أسرع طريقة للوصول إلى بيليك دوزو.

وكما ذكرنا، تقع بيليك دوزو بعيدًا جدًا عن مركز مدينة اسطنبول. وبالتالي فإنّ من يقيم في الجانب الآسيوي ستكون رحلته للوصول إلى بيليك دوزو طويلة جدًا، لأنّ وسائط النقل العام ستستغرق وقتًا أطول بسبب المسافة الطويلة والازدحام المروري؛ لذلك فأسرع طريقة هي استخدام خط المتروبوس الذي يوفر النقل بين كاديكوي وبيليك دوزو. وبفضل خدمة المتروبوس أصبح متوسط ​​وقت التنقل بين كاديكوي وبيليك دوزو يستغرق 80-90 دقيقة. ومن أهم مواقف المتروبوس في الطرف الأناضولي(الآسيوي) هي: Söğütlüçeşme, Acıbadem, Fikirtepe, Uzunçayır, Altunizade، Burhaniye.

2- الحافلات "Otobüs " والحافلات الصغيرة "Minibüs ":

تعتبر الحافلات أو الباصات خيار النقل الأكثر تفضيلاً للنقل البري إلى بيليك دوزو. وأهم خطوط الباصات التي يمكن أن تصل إلى منطقة بيليك دوزو؛ 145T وES1 و76.

3- العبّارات للوصول إلى بيليك دوزو "Vapur":

لا يوجد خيار نقل مباشر بالعبّارة إلى بيليك دوزو التي تقع على الساحل الأوروبي لمدينة اسطنبول. ولكن من يرغب بالذهاب إلى بيليك دوزو عن طريق العبّارة؛ يمكنه استخدام خطوط العبّارات المتجهة إلى Eminönü أو Beşiktaş أو Bakırköy. وباستخدام العبّارات التي تنطلق من Üsküdar أو Kadıköy؛ يمكن الوصول إلى موانئ العبارات Eminönü وBeşiktaş وBakırköy.

4- المترو "metro” والسكك الحديدية في بيليك دوزو:

لا توجد حالياً خطوط مترو أو ترام في مناطق مثل بيليك دوزو وإسنيورت وأفجيلار، التي شهدت كثافة سكانية عالية في السنوات الأخيرة. والجميع يترقب افتتاح مترو بيليك دوزو-إنجيرلي الذي طال انتظاره. والذي سيكون بطول 25 كم ويتألف من 18 محطة، سيتم نقل 45 ألف شخص في الساعة على خط واحد. حيث أعلن رئيس بلدية إسطنبول، عن استعدادات لتصميم خطين جديدين وكبيرين في أنظمة السكك الحديدية وأنه سيتم طرحهما للمناقصة في عام 2021. أولهما هو توفير وسيلة نقل سريعة ومريحة تتمثل في مترو بيليك دوزو- إنجيرلي. والخط الثاني لنظام السكك الحديدية، والذي سيعبر اسطنبول من طرف إلى آخر على المحور الشرقي الغربي، سيكون HIZRAY. سيجعل HIZRAY الحياة أسهل لسكان إسطنبول الذين يعيشون في 17 منطقة بما في ذلك بيليك دوزو بحسب ما صرّح رئيس بلدية إسطنبول.

 

المصادر: emlakkulisi + yeniakit + otelleri

تحرير: damasturk

 

 

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 0
damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 196.800
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 193.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 52.700
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 328.200
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة