شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المواصلات في منطقة باغجلار 2021

26/10/2021 مناطق وبلديات تركية 11 المواصلات في منطقة باغجلار 2021
1 كيف يمكنني الوصول الى منطقة باغجلار؟

يمكنك الوصول الى منطقة باغجلار من أي مكان في مدينة اسطنبول عن طريق المترو والترامواي والحافلات العامة والدولمش والتاكسي حيث يمكنك اختيار وسيلة النقل التي تناسبك والأقرب اليك.

2 ماهي تكلفة الوصول الى منطقة باغجلار في المواصلات العامة؟

تختلف تكلفة وسيلة النقل الى باغجلار حسب نوعها فالمترو والترامواي تبلغ تكلفته قرابة 2.5/3 ليرة تركية، أما الحافلات والدولمش والتاكسي فتختلف تعرفة الركوب فيها حسب قربك أو بعدك عن منطقة باغجلار.

3 كيف لعبت المواصلات في باغجلار دوراً في جعلها إحدى مراكز الاستثمار في إسطنبول؟

لا شك أن توفر المواصلات في أية منطقة من مناطق إسطنبول يعتبر من أهم نقاط الجذب للاستثمار فيها. ومنطقة باغجلار تتمتع بشبكة مواصلات قوية وعلى رأسها المترو الذي يربطها بكافة مناطق إسطنبول ويسهل التنقل منها وإليها.

منطقة باغجلار هي أحد اهم احياء مدينة اسطنبول في القسم الاوربي، وهي تحتل مكانة استراتيجية هامة نظراً لموقعها الجغرافي المميز فهي تقع بين طريقي E-5 وTEM السريع، وطريق E80 السريع الممتد من أدرنه إلى أنقرة، كما أنها تقع بشكل مباشر على الطريق المؤدي الى الباسن اكسبرس المنطقة الأشهر في مجال الاستثمار في اسطنبول.

وتبعد باغجلار حوالي 15 كم عن وسط المدينة و10 كم عن مطار اتاتورك و60كم عن مطار صبيحة. كما تعتبر باغجلار من المناطق المكتظة بالسكان رغم صغر مساحتها التي تبلغ 22 كم، وتضم باغجلار شبكة ضخمة من الخدمات والمرافق العامة التي تغطي كافة احتياجات سكانها، كالمدارس والجامعات والحدائق والمستشفيات والمولات والمواصلات وغيرها سنتعرف معاً على واحدة من أهم هذه الخدمات ألا وهي المواصلات.

المواصلات في منطقة باغجلار:

تعتبر المواصلات من أهم الاحتياجات الضرورية التي يحتاج اليها كل فرد عندما يبدأ يقرر السكن والمعيشة في تركيا، وذلك أنها مدينة ضخمة جداً ولاسيما ولاية اسطنبول التي تعتبر الأكبر والأكثر ازدحاماً بين جميع الولايات التركية.

وتغطي منطقة باغجلار العديد من وسائل النقل التي تؤمن سهولة الوصول من وسط باغجلار الى كافة أنحاء اسطنبول والعكس.

ونبدأ بالحديث عن أهم وسيلة نقل في باغجلار وهي:

1- المترو metro:

يبدأ خط المترو M1B مسيرته من محطة يني كابي حتى منطقة كيرازلي تبه مروراً ب 13 محطة وهي: يني كابي Yenikapı   / اكسراي Aksaray / أمنيات الفاتح Emniyet – Fatih / توب كابي /Topkapı بيرم باشا Bayrampaşa / صاغمجلار Sağmalcılar / كوجا تبه Kocatepe / اوتوكار Otogar / أسنلر Esenler /   مندرس Menderes / يوجازلي Üçyüzlü / باغجلار ميدان Bacillar Square / كيرازلي تبه Kirazlıtepe.

وتستغرق رحلة المترو من يني كابي حتى كيرازلي مايقارب 22 دقيقة حيث يتميز المترو بسرعته الفائقة ومواعيده المنتظمة وتبلغ تكلفة الركوب في المترو قرابة 2.5 ليرة تركية، ويتم دفع هذه التكلفة عن طريق كرت اسطنبول الذي يتم تعبئته من الكابينات الخاصة المتواجدة في المحطات.

2- الترامواي tramvay:

يعد خط ترامواي باغحلار -كاباتاش Kabataş-Bağcılar المرقم بـ T1 أحد أسرع خيارات النقل للوصول إلى باغجلار. حيث يتميز الترامواي بسرعته الفائقة وتكلفته البسيطة التي لاتتجاوز 2.5 ليرة تركية والتي يتم دفعها عن طريق كرت اسطنبول. ويعتبر هذا الخط من أطول وأهم خطوط الترامواي في مدينة اسطنبول. وهو يتضمن 31 محطة وفيما يلي أهم هذه المحطات

محطة كاباتاش Kabatas /محطة توبهانة Tophane/ منطقة كاراكوي Karakoy / امينونو Eminonu/ جولهانة Gulhane / السلطان احمد Sultanahmet/ بيازيد Beyazit/ لالالي / Laleli توب كابي Topkapı

3- الحافلات (الباصات) otobüsler:

بالإضافة الى المترو والترامواي يوجد أيضا الحافلات أو الباصات التي تعتبر من أهم وسائل النقل في باغجلار، ويمكنك استعمالها من خلال كرت اسطنبول للمواصلات، ونرفق لكم فيما يلي أرقام الحافلات التي يمكنكم استخدامها للوصول الى محطة باغجلار

92B, HT1, HT10, 337, HT11, 76O, 92Ş, HT12, 92T, 78, 97, 141A, 78C, 141M, 97E, 78M, 97G, 97GE, 97H, 97İM, 55Y, 79G, 143İ, 79K, MK42, 98A, 98C, 98D, 98E, 146B, 98İ, 98K, 98M, 36CY, 303B, 146M, 146T, 85T, 98Y, 31Y, 89A

4- الميني بوس (الدولمش) minibüs:

وهو أصغر من الباص ولايقل أهمية عن سابقاته من وسائل النقل في منطقة باغجلار ويتميز الدولمش بأنه لا يتقيد بمحطات وقوف معينة، ويتم تحديد تكلفة الركوب فيه حسب قرب أو بعد المنطقة المراد الوصول اليها والمنطقة التي تم الانطلاق منها كما يتم دفع التعرفة فيه نقداً ولا يحتاج الى كرت اسطنبول،

كذلك يتميز الدولمش انه يمكنه العبور ضمن الشوارع الفرعية والازقة التي لاتصل اليها الحافلات ويمكنك استعماله للتنقل ضمن مناطق الحي في باغجلار.

5- سيارات الأجرة (التاكسي) taksi:

أيضا يعتبر أحد وسائل النقل المتوفرة في منطقة باغجلار، ويمكنك طلب التاكسي من خلال تطبيق iTaksi، ليصلك حيثما كنت بوقت قصير، كما يمكنك طلبه من مكاتب التاكسي المنتشرة في كافة مناطق اسطنبول.

وبما أن باغجلار لا تطل على البحر فلا يمكننا الوصول اليها من خلال العبّارات، كما أنه لم يتواجد حتى الآن محطة متروبوس في منطقة باغجلار.

 

المصادر: orayanasilgiderim + moovitapp

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة