شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

المواصلات في أنطاليا

14/12/2020 مناطق وبلديات تركية 86 المواصلات في أنطاليا

تتمتع مدينة أنطاليا بشبكة من المواصلات الرصينة ما يسهل على المواطنين التنقل بين مناطقها دون عناء. حيث تمتلك المدينة العشرات من خطوط المواصلات العامة والخاصة تربط مناطق مركز المدينة ببعضها وتؤمن نقل المواطنين دون عناء الازدحام. حيث تسيّر البلدية المئات من الرحلات اليومية عبر العشرات من الخطوط لنقل المواطنينن من وإلى مختلف مناطق المدينة، وتستمر رحلات الموصلات العامة حتى ساعات ما بعد منتصف الليل.

إلى جانب خطوط الباصات تمتلك شبكة المواصلات في أنطاليا 3 خطوط للترامواي تساهم بشكل كبير في تأمين عملية تنقل المواطنين بين مناطق المدينة. وتتحمل هذه الخطوط الثلاثة قسم طبير من عمليات النقل وتغطي هذه الخطوط مناطق واسعة في المدينة.

خط نوستلجي ترامواي (ANTAWAY)

يبلغ طول هذا الخط بحدود 5 كيلومتر وتم اتتاحه للخدمة عام 1998 ويربط هذا الخط المناطق المركزية في قلب المدينة حيث يبدأ من أيشيكلر جادسي مرورا بأتاتورك جادسي وجمهوريت جادسي لينتهي الخط عند موقف المتحف. ويمتلك الخط 9 مواقف ينقل الالاف من المواطنين كل يوم.

خط ترامواي فاتح – إكسبو- المطار (ANTRAY)

يعتبر هذا الخط من أهم الخطوط في المدينة حيث يغطي ثلاث مناطق مركزية في مركز مدينة أنطاليا.  يمتد الخط من فاتح في منطقة كبيز مرورا بمركز المدينة في منطقة مراد باشا إمتداداً إلى مطار أنطاليا الدولي ومعرض إكسبوا انطاليا في منطقة أكسو. تم إنشاء الخط عام 2009 بطول 11 كم وعدد محطات 16 محطة، ثم تم توسيع الخط عام 2016 بمناسبة إقامة معرض إكسبو الدولي في أنطاليا حيث تم رفع طول الخط إلى 30.1 كيلومتر و29 محطة تغطي مناطق واسعة من المدينة.

  • خط ترامواي وارساك – أوتوكار
  • ويقع هذا الخط في منطقة كبيز وبيدأ من حي وارساك في أقصى شمال المنطقة ويمتد نحو الجنوب الغربي ليصل إلى محطة الأوتوكار، ويبلغ طول هذا الخط حوالي 12 كيلومتر ويبلغ عدد محطاته 20 محطة، تم افتتاح الخط ودفعه للخدمة عام 2019، وجاري العمل ألان لربط الخط المذكور بخط فاتح-إكسبو لتسهيل التنقل المواطنين بين المناطق المركزية في مدينة أنطاليا

كما تملك المدينة خطوط مواصلات بين الضواحي تربط مركز المدينة بضواحيها (وأغلبها مناطق سياحية) وتسير رحلات يومية مكثفية بين المركز والوضواحي.

هذا وتعمل السلطات في المدينة بشكل دائم على تطوير شبكة النقل العامة وزيادة الخطوط وتحسين من جودة وسائط النقل بما يتلائم مع النمو والتطور المستمر التي تشهده المدينة. في هذا الإطار تعمل البلدية حاليا على إدخال مشروعين جديدين حيز التنفيذ لمد خطوط الترامواي إلى منطقة دوشمالتي ومنطقة كونيالتي  وبهذه الخطوط تكون قد أرتبطت جميع المناطق التي تشكل مركز مدينة انطاليا بشبكة ترامواي.

damasturk العقارية تقدم لكم أهم المشاريع في مدينة أنطاليا 
https://damasturk.com/property-for-sale/antalya

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة