شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أشياء يجب أن تأخذ بالاعتبار قبل شراء عقار في اسطنبول

27/02/2024 الاستثمار في تركيا 297 أشياء يجب أن تأخذ بالاعتبار قبل شراء عقار في اسطنبول

محتوى المقال

هل تخطط لشراء عقار في اسطنبول؟ لا تقم بالاستثمار دون أن تعرف ما الذي ستدخل فيه!

اقرأ هذه المقالة لتضع الأمور الأساسية في الاعتبار قبل الاستثمار في عقار في تركيا. 

حدد أهدافك

أنت بحاجة إلى معرفة ما إذا كنت ستعيش في العقار الذي تشتريه أو ببساطة ستؤجره أو تستخدمه كاستثمار. إن معرفة أهدافك ستؤثر على العقار الذي ترغب في شرائه وعلى أي جزء من اسطنبول سيكون مناسبًا لك. لن تكون كل العقارات استثمارًا جيدًا ولكنها ستكون منازل مثالية للعيش فيها. لذا تأكد من تحديد أهدافك قبل الاستثمار في العقار.

تحقق من جميع الخيارات المتاحة أمامك

لا تنجذب إلى إعلانات منازل للبيع في اسطنبول المضللة أو الصور الجميلة لفيلات البحر الأبيض المتوسط ​​التي تعدك بأشعة الشمس على مدار العام. بدلاً من ذلك، حاول القيام بزيارة شخصية لتعرف أن العقار يبدو تمامًا كما هو معلن عنه. إذا كنت تحب مكانًا ما حقًا، تعال بعقل متفتح وتحقق من عدد قليل من المنازل الأخرى على الأقل قبل إجراء عملية الشراء النهائية.

قراءة المطبوعة الجميلة

إذا وجدت أن الصفقة المعروضة عليك جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن تكون كذلك. على الرغم من أن العقار في بعض أجزاء إسطنبول لا يزال غير مكلف، فمن الممكن أنه يفتقر إلى الأوراق الكافية مثل أذونات التخطيط وما إلى ذلك. وهذا يعني أنك لن تتمكن من الحصول على سند الملكية عند الشراء. في بعض الأحيان، يرغب أصحاب العقارات التي بنوا عقارات غير قانونية في التخلص منها عن طريق بيعها بسعر منخفض بشكل يبعث على السخرية. وفي هذه الحالة، فإنهم غالباً ما يستهدفون الأجانب غير المطلعين الذين لا يعرفون سوى القليل عن القانون. لذا، عليك أن تقوم بتقييم التفاصيل الدقيقة للصفقة بشكل كامل قبل الاستثمار فيها. 

ليس كل وكيل جدير بالثقة

في حين أن العقارات في إسطنبول تزدهر بوتيرة سريعة، إلا أنه لن يكون جميع وكلاء العقارات الذين تقابلهم موثوقين. لذا، إذا كنت تخطط لشراء منزل في البلد أو المدينة، فتأكد من أنك تعمل مع وكيل حسن السمعة والذي يمكن التحقق من صحته. إنهم عادةً ما يعرفون السوق عن ظهر قلب ولديهم الاتصالات الصحيحة لمساعدتك في شراء ما تحتاجه بالضبط، بشكل مشروع.

فكر في الاستثمار في محامٍ

قد يكون الاستعانة بمحامي مستقل مكلفًا، لكنه سيقوم بفحص ممتلكاتك المحتملة والتحقق منها للتأكد من استيفائها لجميع المتطلبات القانونية. وسوف يتقدمون أيضًا بطلب للحصول على تصريح عسكري نيابةً عنك وسيساعدونك في تسريع العملية. ومع ذلك، عند تعيين محامٍ، لا تعمل إلا مع محترفين موثوقين أو قم بزيارة موقع القنصلية للحصول على قائمة بالمحامين المعتمدين.

شراء العقارات والحصول على الجنسية التركية 

  • شراء العقارات في تركيا يُعد من الطرق الفعّالة للحصول على الجنسية التركية، خاصةً للمستثمرين الأجانب الذين يبحثون عن فرص استثمارية مربحة وفي الوقت ذاته يرغبون في توسيع آفاقهم الشخصية والمهنية، القانون التركي يتيح للأجانب شراء الفلل والشقق في اسطنبول وغيرها من المدن التركية، وبناءً على قيمة الاستثمار العقاري الذي يجب أن يكون بقيمة 400 ألف دولار أمريكي على الأقل، ويحصل على الجنسية التركية له ولعائلته باستثناء الأولاد ما فوق الثامنة عشر.
  • هذه الفرصة تُعتبر بمثابة باب للدخول إلى عالم جديد من الفرص والإمكانيات، حيث تقدّم تركيا للمستثمرين وعائلاتهم مزايا عديدة مثل الحق في العيش والعمل والتمتع بالخدمات الصحية والتعليمية في البلاد، إضافةً إلى ذلك .. تُعد الجنسية التركية بوابة لتسهيل السفر إلى العديد من الدول نظراً للعلاقات الدبلوماسية الواسعة التي تمتع بها تركيا.

الحصول على الإقامة العقارية أو غيرها عبر الاستثمار 

  • يُعد الحصول على الإقامة العقارية في تركيا أحد أبرز الطرق التي تجذب المستثمرين والراغبين في الاستقرار بتركيا، إذ يُمكن للمستثمرين عبر شراء عقار في هذا البلد الجميل، الحصول على إقامة تمنحهم العديد من المزايا، هذا النهج ليس فقط يسهل على المستثمرين والمقيمين الجدد الاندماج في المجتمع التركي، بل يُمهد أيضًا الطريق لمزيد من الفرص الاستثمارية والتجارية في بيئة تركيا الاقتصادية المزدهرة.
  • طبعاً الإقامة العقارية تُمنح مقابل الحصول على عقار بقيمة 200 ألف دولار على الأقل، وبشكل دائم ما دام العقار موجود على اسم الشخص الحاصل عليها، توفر تركيا أيضاً خيارات متعدّدة للإقامة من خلال الاستثمار، مثل إقامة العمل والإقامة الاستثمارية والإقامة التجارية أيضاً، هذه البرامج لا تشجع على ضخ الاستثمارات في الاقتصاد التركي فحسب، بل تعزّز أيضاً من تنوع الثقافات والخبرات في البلاد.

بمجرد استيفاء جميع المعايير المذكورة أعلاه، تأكد من التفاوض بمساعدة وكيل معتمد والحصول على صفقة أفضل مما تم عرضه عليك. لا تتعجل في شراء العقار، حتى لو كان مغرياً! 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 316.100

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon