شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

شقق الاستوديو في اسطنبول المميزات والعيوب

24/07/2022 الديكور وتصميم البيت 95 شقق الاستوديو في اسطنبول المميزات والعيوب

محتوى المقال

شقق الأستديو في اسطنبول المميزات والعيوب موضوع مهم جداً ويجب معرفة جميع مداخله ومخارجه، الاستوديو عموماً مرغوب في جميع الدول وله من المميزات ما لغيره من أنواع الأنماط الأخرى من الشقق، هناك الكثير من المشاريع التي أنشأتها الشركات التركية تعتمد فقط هذا النمط مع نمط آخر الغرفة وصالون، ولكن لماذا؟

تركنا لكم الجواب بين طيّات المقال وفي منتصفه تحديداً، وذلك لكي نطلعكم على أكبر كم من المعلومات عن الاستوديو وماهو بالتحديد؟ أيضاً لهذا النمط مميزات وعيوب مثله مثل الأنماط الأخرى من الشقق السكنية أو الاستثمارية، لماذا يرغب البعض باختيار هذا النمط أيضاً في اسطنبول؟ 

بالتأكيد هذه  بعض الأسئلة التي تخطر بالكم عند الإقبال على شراء الاستوديو في اسطنبول، وظيفتنا اليوم نحن داماس تورك العقارية هي مشاركة جواب هذه الأسئلة جميعها وما ينبثق عنها أيضاً، وموضوعنا باختصار هو شقق الأستديو في اسطنبول المميزات والعيوب، كل ما يتعلّق بهذا الموضوع سوف نضعه بين أيديكم .. هيا نتعرف على كل ذلك. 

ماهو الاستوديو في اسطنبول؟ 

الاستوديو عبارة عن غرفة ذات أمتار معيّنة تكون فيها غرفة النوم والصالون مُدمج بشكل مباشر مع المطبخ وتفرّعاته، وهناك مكان آخر للحمام ضمن هذه الغرف مع حوض الاستحمام أيضاً، ولا تتجاوز عدد الأمتار في معظم مشاريع اسطنبول عن 65 م2 مربعاً، وتبدأ عموماً من 25 م2، وهذه المساحة الإجمالية وليست الصافية. 

الاستوديو عموماً لا يفصل فيه أي جدران عن ماهو موجود فيه من مطبخ أو غرفة نوم، وعادةً ما تكون بشكل حرف L زاوية، فقط الخصوصية نجدها في الحمام، إذاً نمط الاستوديو هو أحد أنماط الشقق مثله مثل أي نمط آخر من أنماط الشقق عموماً، والتي سوف نأتي على ذكر معظمها كما هو موضّح كالآتي:

  • نمط الاستوديو أو 0+1 يعني غرفة وحيدة فقط بدون صالون 
  • نمط الغرفة وصالون 1+1 غرفة نوم وحيدة مع صالون وحمام مستقل
  • نمط الغرفتين وصالون 2+1 غرفة نوم وغرفة للأطفال مع صالون وحمام مستقل
  • نمط الثلاث غرف وصالون 3+1 غرفة نوم ماستر مع غرفتين للأطفال وحمام مستقل 
  • نمط الأربع غرف وصالون 4+1 غرفة نوم ماستر مع ثلاث غرف للأطفال وحمام مستقل 
  • نمط الخمس غرف وصالون 5+1 غرفة نوم ماستر مع ثلاث غرف للأطفال وواحدة للضيوف وحمام مستقل
  • نمط مافوق الخمس غرف وصالون يكون دوبلكسات وتتألف من طابقين وتزيد عدد غرفها عن خمس غرف 

شقق للبيع في اسطنبول

ماهي الحاجة التي دعت إلى ظهور هذا النمط من أنواع الشقق؟ 

دعونا نعود بالتاريخ قليلاً إلى نشأة هذا النمط من أنماط الشقق، بدأت شقق الاستوديو بالظهور في المملكة المتحدة بريطانيا تحديداً، حيث تمّ تصميم هذا النمط من أجل الطلاب العازبين وذوي الدخل المتوسط الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، ثم بدأت تظهر شيئاً فشيئاً ضمن المشاريع العقارية في العالم، وتختلف التسمية من دولة إلى أخرى.

بعض الدول تسميها شققاً فندقية أخرى شقق هوم أوفيس وبعضها أستوديو و…. تعددت التسميات والنمط واحد، ولكن هذا النمط استطاع فرض نفسه بعد كثرة الطلب من هذه الشرائح تحديداً لأنها أقل تكلفة من الأنماط التي ذكرناها مُسبقاً، وهذا ما جعلها شائعة وكثير في المشاريع العقارية، ولكن في اسطنبول لماذا كلّ هذا الطلب على نمط الاستوديو؟ هيّا نتعرّف على ذلك. 

نمط الاستوديو هو خيار مميز لـ معظم التّجار الأجانب

عملاء كُثر وأبرزهم من التّجار العالميين في جعبتنا استطعنا شراء شقق أستوديو لهم في اسطنبول، لماذا هذه الشريحة بالتحديد؟ لأنّ هؤلاء التجار في ظل مجيئهم إلى مدينة اسطنبول بشكل دوّري لحضور الاجتماعات العالمية أو حضور المعارض المتعلّقة بـ منتجاتهم باتت كثيرة ومتعددة، إذاً؟ 

كل مرّة يأتون فيها إلى اسطنبول يحتاجون إلى الحجز الفندقي وما هو منبثق عنه من تكاليف وذهاب وإياب إلى الأماكن المعنيّة بأعمالهم، ولتخفيف هذه التكاليف كان هذا النمط هو الخلاص لهم وخصوصاً إذا كان قريب من أماكن أعمالهم أو المطار مثلاً، من أجل تسهيل الوصول إليها براحة ويُسر، مثلاً امتلاك استوديو بالقرب من مركز التجارة العالمي والذي يجاوره مدينة المعارض التي يأتيها التجار من أجل أعمالهم في كل مرّة! 

وأكثر ما نجد هذه الأنماط موجودة بالفعل في المشاريع العقارية المجاورة لهذه المراكز التجارية مثل توياب في بيليك دوزو أيضاً، أو معارض الأسلحة في منطقة حربية في مسلك، كل هذا يوفّر العناء على التّجار والذي يأتون إلى اسطنبول من أجل اجتماعاتهم بكثرة، كما أنّها أقل تكلفة من الفنادق وغيرها

نمط الاستوديو للطلاّب القادمين للدراسة في اسطنبول

كما ذكرنا مسبقاً أنّ أهم حاجة دعت لظهور هذا النمط هي الطلاب العزاب في المملكة المتحدة بريطانيا، وفعلاً معظم من يأتون إلى الدراسة في اسطنبول هم بحاجة إلى مكان لإقامتهم، وكان نمط الاستوديو هو الخلاص لهم والأقل تكلفة من الأنماط الأخرى في مشاريع مدينة اسطنبول.

شريحة كبيرة من عملائنا استطعنا توفير شقق استوديو لأولادهم بالقرب من الجامعات التي يدرسون بها، وذلك من أجل الخصوصية التامة هذا أولاً، وثانياً من أجل الرّاحة النفسية من موضوع الإيجار والاستئجار الذي بات مؤرّقاً في الفترة القليلة الماضية بسبب الطلب الكبير، وعدم توفّر الشقق المناسبة والجيدة عموماً.

نمط الاستوديو كـ مكاتب عمل مُصغرّة للشركات المتنقلّة

هذا النوع يتم استخدامه لأغراض كثيرة كان آخرها هو مكتب تجاري ممثل لأحد الشركات المعيّنة، وهو موجود بكثرة في مدينة اسطنبول، هنالك الكثير من الشركات العالمية تحتاج لها مكاتب في كل دولة، فـ هل ستشتري شقق كبيرة الحجم في كل دولة لها أعمال لوجستية مثلاً فيها؟

بالتأكيد لا، لا سيّما أنّها أعمال يتم تفعليها اونلاين عموماً، ولا تحتاج إلى موظفين كُثر أو ممثلين لها في المكاتب عموماً، فقط من أجل تسيير الأعمال الميدانية وغيرها، والمكتب هو عبارة عن مقرّ فقط لوجود الشركة فعلاً في تركيا، الكثير من العملاء المميزين لدينا استطعنا شراء أستوديو لهم في تركيا من أجل شركاتهم المصغرّة واللوجستية.

نمط الاستوديو خيار استثماري بحت

أكثر الاستثمارات العقارية التي تحقق استثماراً ذو عائد كبير هي شقق الاستوديو بلا شك، وذلك للعديد من المميزات المهمّة وهي كالآتي 

  • شقق الاستوديو تكون أقلّ تكلفة من أنماط الشقق الأخرى، ونستطيع شراء أكثر من شقة وليس حصر رأس المال في شقّة واحدة
  • شقق الاستوديو تكون عموماً في مشاريع عقارية اتّخذت مقراً استثمارياً لها بالتأكيد، مثل أماكن قريبة من الجامعات الدولية، أو بالقرب من مدن المعارض، أو في مركز مدينة اسطنبول و….
  • شقق الاستوديو هي الأكثر طلباً بين أنماط الشقق الأخرى عموماً في اسطنبول
  • شقق الاستوديو تتمتّع بعوائد استثمارية مرتفعة في مدينة اسطنبول، وتتراوح بين 7 إلى 9% سنوياً.
  • شقق الاستوديو يسهل إعادة بيعها في ظل الطلب الكثير على هذا النمط مقارنةً بالأنماط الأخرى
  • شقق الاستوديو هي الأكثر طلباً من حيث استئجارها، وغالباً ما يتمّ تأجيرها بشكل سريع. 
  • شقق الاستوديو نستطيع استثمارها بالتأجير السياحي أيضاً عبر تأثيثها وتأجيرها بشكل يومي أو شهري
  • شقق الاستوديو نقولها لكم هي من أفضل الاستثمارات في المجال العقاري تحديداً في اسطنبول. 

شقق الأستديو في اسطنبول المميزات والعيوب

بالتأكيد لكل نمط من أنماط الشقق في اسطنبول مميزات وعيوب أو ما يسمى إيجابيات وسلبيات، ونحن في مقالنا عن هذه الموضوع لابدّ من التطرّق للتحدث عن هذا الموضوع ووضع الصورة الكاملة بين أيديكم، هيا نبدأ معكم بـ مميزات شقق الاستوديو في اسطنبول

ماهي مميزات شقق الاستوديو في مدينة اسطنبول؟ 

  • الحياة في شقق الاستوديو مريحة نوعاً ما في ظل قلّة المتطلبات المعيشية فيها من أثاث واحتياجات عموماً
  • المساحة الصغيرة للاستوديو تمكّنكم من تحقيق أسلوب حياة بسيط وعدم الانشغال بالصيانة والتنظيف وغيرها
  • التكاليف في شقة الاستوديو عموماً أقل من غيرها من الشقق الأخرى على مستوى الطاقة والاستهلاك مثلاً
  • من الممكن تحقيق تصاميم جميلة واعتماد زاوية مخصصة لكل حاجة مثل النوم أو الجلوس أمام التلفاز 
  • أسعار شقق الاستوديو هي الأرخص دوماً بين الأنماط الأخرى من الشقق
  • الوصول إلى جميع ماتحتاجه دوماً في الاستوديو بسهولة ويسر في ظل المساحة الصغيرة 

ماهي عيوب شقق الاستوديو في مدينة اسطنبول؟

  • انعدام الخصوصية في حال كان هناك أكثر من شخص في شقة الاستوديو 
  • شقق الاستوديو هي مناسبة لشخص واحد فقط ولا تحتمل أكثر من ذلك
  • شقق الاستوديو غير مناسبة للعائلات عموماً بحكم صغر المساحة وعدم وجود خصوصية في الشقة
  • التصميم والأثاث يجب مراعاة ذلك بشكل مهم في ظل صغر المساحة وعدم وجود مكان للأشياء الكثيرة 
  • ما ذكرناه ليست عيوب فقط وإنّما لم يتم إنشاء الاستوديو لذلك الغرض للعائلة وما شابه ذلك. 

قبل الختام نودّ أن ننوّه على نقطة مهمّة والتي يتسبب اللّغط فيها بشكل كبير، الاستوديو هو نفسه نمط الغرفة وصالون، قطعاً هذا غير صحيح، في جميع الدول يتمّ فصل الاستوديو عن نمط الغرفة وصالون، كثير من العملاء يعتقدون ذلك أيضاً، الاستوديو لا يوجد فيه أي جدران تعزله غرفة ما عن أخرى، وإنّما هو مساحة واحدة تتضمن المطبخ وزاوية معيّنة لمكان النوم، مع حمام مستقل فقط! 

ختاماً

شقق الأستديو في اسطنبول المميزات والعيوب كان عنوان مقالنا اليوم، استطعنا فيه توضيح جميع الاستفسارات والأسئلة التي تشغل بالكم وبال أي مهتم أو مقبل على شراء أستوديو في مدينة اسطنبول، دعنا نبحث لك عن أستوديو إذا كنت ترغب ذلك ..  نقولها لكم بادورا الآن لأنّ الاستثمار المستقبلي هو في هذا النوع من الشقق تحديداً.

اسطنبول مدينة العقارات الفخمة والجميلة، والتي يأتيها الناس من كافة أصقاع العالم، هل ما زلت تفكر؟ دعنا نساعدك في اختيار القرار المناسب، الأصدقاء والأقرباء جميعهم أتوا إلى اسطنبول وتملكوا العقارات من أجل الاستقرار في تركيا ، بادر أنت بذلك واترك ما تبقى من مهام وواجبات على فريقنا في داماس تورك العقارية .

شركة داماس تورك العقاريّة تقدّم لكم خُلاصة خبرتها في السوق العقاري التركي لأكثر من عشر سنوات، نمتلك خطط ناجحة عن الاستثمار في تركيا ، كما أننا نقدّم لكم خدمة الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقار، عبر مستشارين ومحامين أتراك ذوو دراية ومعرفة بالشأن القانوني في تركيا بشكل واسع

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 187.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2023/12

  • نقدي

يبدأ من

$ 153.900
4%OFF

يبدأ من

$ 89.000
10%OFF

يبدأ من

$ 52.000

يبدأ من

$ 95.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00