شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

خطوات الحصول على الجنسية التركية

29/11/2023 الاستثمار في تركيا 45 خطوات الحصول على الجنسية التركية

محتوى المقال

من أجل الحصول على الجنسية التركية وأنتَ تتابع من مكانك الآن عليك بـ التعرّف على خطواتها وطرق الحصول عليها ألا تتفق معي في ذلك؟! إنّه لمن دواعي سرورنا أن نساعدك في معرفة ذلك ومساعدتك لاحقاً في أن نكون شريكاً لك في الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي. 

خطوات الحصول على الجنسية التركية تحتاج إلى متابعة وفهم ودقّة وشمولية تامّة لأنّ المبالغ التي سوف تدفعها مقابل ذلك ليست قليلة! نعم .. صحيحٌ أنّها تمنحك جواز سفرٍ مميّز إلّا أنّها ستكون مقابل قيمة ومستحقّات معيّنة، داماس ترك العقارية سوف تأخذك في مقالها وتعرّفك عليها من خلال المحاور الآتية: 

  • أولاً اختيار الطريقة الأنسب لك من طرق الحصول على الجنسية التركية 
  • ثانياً انتقاء الشركة الأفضل مثل فريق داماس ترك العقارية 
  • ثالثاً تجهيز الأوراق المطلوبة من طرف للحصول على الجنسية التركية 
  • رابعاً توكيل محامي الشركة لمتابعة الإجراءات أمام الجهات المعنية 
  • خامساً الحصول على الهوية التركية وجواز السفر التركي 

خطوات الحصول على الجنسية التركية

أولاً اختيار الطريقة الأنسب لك من طرق الحصول على الجنسية التركية 

تملك رأس مالٍ جيد وتسعى من خلاله إلى الحصول على الجنسية التركية، أليس كذلك؟! إذاً أولاً عليك أن تختار الطريق الأنسب لك من أجل الحصول عليها وذلك من خلال الطرق التي وفّرتها الحكومة التركية  في سبيل ذلك، حيث أنّ الطّرق المتاحة عديدة ولكن أبرزها وأنسبها لك هو ما يلي: 

  • الحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري بقيمة 400.000 ألف دولار أمريكي
  • الحصول على الجنسية التركية مقابل الإيداع البنكي بقيمة 500.000 ألف دولار أمريكي
  • الحصول على الجنسية التركية مقابل إنشاء شركة وتشغيل ما يزيد عن 50 عامل تركي 

هذه الطّرق هي الأبرز لك ولـ المستثمرين الذي يسعون الحصول على الجنسية التركية وتشغيل أموالهم لـ استدامتها أيضاً، إذاً .. عليك أولاً بـ اختيار الطّريقة التي تتناسب مع استثمارك وميزانيتك وهذا شأنٌ خاص بك، ويُمكن أن نساعدك فيه إذا كنت بحاجة إلى استشارة خاصّة بهذا الشأن وترغب بالتّعرف على تفاصيل كل طريقة من هذه الطرق. 

 

ثانياً انتقاء الشركة الأفضل مثل فريق داماس ترك العقارية 

عندما تختار فريق داماس ترك العقارية فأنت تنطلق نحو الخيار الصحيح قطعاً .. لا تسمع منّا فقط؛ وإنّما اسمع من عملائنا الأعزّاء وشركائنا في السوق العقاري التركي، حيث حقّقنا خلال تاريخ هذه الشركة عدداً كبيراً من الرحلات الناجحة في تحقيق الجنسية التركية وشراء العقارات في تركيا.

 

لن يكون الأمر سهلاً .. وإنّما بـ اختيارك فريقنا ستجد أنّ الفرص المتاحة والعروض في سبيل الحصول على الجنسية التركية مغرية جداً، حيث نمتلك شراكات قوّية مع شركات إنشاء مرموقة وبنوك مميّزة كانوا لنا عوناً في تقديم الأفضل لك ولـ العملاء الذي سُعدنا جداً بخدمتهم ومشاركتهم الرحلة. 

 

ثالثاً تجهيز الأوراق المطلوبة من طرف للحصول على الجنسية التركية 

طبعاً بعد أن اخترت الطريقة المناسبة لك وباشرنا فيها معاً ووصلنا إلى محطّاتها الأخيرة، في هذه الأوقات تحديداً عليكَ بـ التجهيز لـ أوراقك المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية التركية، والتي لن تكون لك فقط؛ وإنّما لكامل عائلتك بدون الأطفال الذين تخطّوا الثامنة عشر عاماً، وإليك أهم الأوراق المطلوبة منك والمطلوبة عموماً من أجل الحصول على الجنسية التركية:

  • جميع جوازات سفر العائلة مع الأولاد ما دون الثامنة عشر "مصدّقة ومترجمة" 
  • جميع شهادات الميلاد لـ العائلة "مصدّقة ومترجمة" 
  • شهادة المطابقة الصادرة من الجهات المعنيّة التي تخوّلك لـ تقديم طلب التجنيس.
  • وثيقة الزواج الأصلية مترجمة ومصدّقة.
  • الوكالات التي تمنحُ المحامي حقّ التقديم. 
  • فورمات التجنيس التي توضّح بيانات كل شخص. 
  • قيمة ضريبة التقديم والتي تتغيّر مع كل سنة ولكنّها رمزية جداً 

رابعاً توكيل محامي الشركة لمتابعة الإجراءات أمام الجهات المعنية 

طبعاً الخيار الأفضل وأنت في بلدك هو توكيل المحامي المخوّل تحديداً في تقديم طلبات التجنيس ومتابعتها دورياً، عموماً هذه الفترة تتراوح في المتوّسط من 90 إلى 120 يوماً، وبعد ذلك تظهر النتائج التي تطلبُ منك القدوم لـ التبصيم والحصول على الهوية التركية مع الجواز التركي أيضاً. 

التوكيل يكون إمّا من خلال دوائر النوتر "كاتب العدل" في تركيا أو من خلال القنصلية الموجودة في بلدك المقيم فيه، هذا التوكيل يمنح المحامي إجراء جميع الإجراءات ماعدا التبصيم عنك بعد الحصول على الجنسية التركية، وهذا ينقلنا إلى الخطوة الأخيرة وهي الحصول على الهوية التركية وجواز السفر التركي. 

خامساً الحصول على الهوية التركية وجواز السفر التركي 

آخر خطوة ومرحلة تفتحُ لك آفاقاً وعالماً جديداً بعد حصولك عليها، وهي الهوية التركية التي تمنحك حق المواطنة تماماً كما هو الحال مع المواطن التركي، دون أيّة حجب عن حقوق أو واجبات، خصوصاً ما يتعلّق بـ الانتخاب والترشح لـ البرلمان أو الرئاسة التركية، والأمر بسيط سيكون من خلال إدارة النفوس أو القنصلية الموجودة في بلدك. 

إلى هنا نكون قد أتممنا مهمّتنا في التّعريف عن خطوات الحصول على الجنسية التركية، ذكرنا لكم جلّها في المقال، داماس ترك العقارية همّها الوحيد هو توفير الدّعم الكامل لـ مساعدتكم في رحلة شراء عقار في تركيا، دعوا الأمر لنا ونحن سنكون عند حسن ظنّكم وأفضل بالتأكيد، تواصلوا معنا ولا تترددوا أبداً. 

 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.100
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon