شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

خطوات شراء شقق للبيع في تركيا

08/02/2024 الاستثمار في تركيا 94 خطوات شراء شقق للبيع في تركيا

محتوى المقال

عند الإقبال على شراء عقار في تركيا يجب عليك معرفة جميع المراحل والخطوات المؤديّة إلى الطريق الصحيح والآمن! وذلك كي تعلم ماهو الذي يجب أن تركّز عليه أكثر من جوانب أخرى ثانوية، لقد أعددنا لك مقالاً مميّزاً يتحدّث عن خطوات شراء شقق للبيع في تركيا ويتضمّن ما يلي: 

  • أولاً تحديد الهدف من شراء العقار في تركيا
  • ثانياً الخروج بجولات عقارية واكتشاف المناطق والمشاريع
  • ثالثاً اختيار الشقة المناسبة مع التفضيلات الشخصية 
  • رابعاً بدء المفاوضات والمقارنة والحصول على أفضل الأسعار 
  • خامساً معاينة جميع الأوراق القانونية الخاصة بالعقار  
  • سادساً الحرص على انتقال الملكية بشكل الآمن والقانوني 

داماس ترك العقارية سبّاقة دوماً إلى تعريف عملائها ومتابعيها الأعزّاء جميع ما يتطلّبه الأمر من أجل تحقيق أفضل الطّرق في سبيل شراء عقار في تركيا بشكلٍ آمن وقانوني، فريق المحتوى اليوم يسردُ لكم الخطوات بناءً على رحلته مع عُملاء أعزّاء كنّا وسيلةً في تحقيق الأفضل لهم عند اختيار شقق للبيع في تركيا.

أولاً تحديد الهدف من شراء العقار في تركيا

كلّ مُقبلٍ إلى تركيا يملك هدفاً مُحدداً لـ شراء عقار فيها، وإن لم يكن هناك غاية أو هدف فلابدّ من خلق هذا الهدف بالتأكيد، ولذلك نسعى إلى التّعريف بهذا المصطلح لأنّ معظم من يأتون إلى تركيا يجهلون هذا ويستمرّون في دوامة البحث عن عقار في تركيا وفي النهاية لا يحصلون على ما يرغبون به تحديداً. 

إن تحديد الغاية المنشودة من شراء عقار في تركيا لابد أن تكون واضحة وجلية، وإن لم تكن كذلك فسوف نتوه في البحث عن شقق للبيع في تركيا، الهدف يختلف من منطقة إلى أخرى والغاية تكون متغيرة من مدينة الى أخرى أيضاً لذلك يجب معرفة الأهداف المتوافقة مع شراء عقار في تركيا.

في تركيا هناك أهداف رئيسية تماماً وهي الاستثمار والسكن، ويُمكن من خلالها أيضاً الحصول على الجنسية التركية! هذان الهدفان هما الاكثر طلباً من الجاليات العربية عند قدومها لـ شراء عقار في تركيا ولذلك يجب التحديد هل سنشتري عقاراً من أجل الاستثمار أم من أجل السكن والاستقرار، والسبب يعود إلى أنّ لكل مدينة تختلف في محتوى ونمط معيّن يختلف عن مدينةٍ أخرى في تركيا. 

ثانياً الخروج بجولات عقارية واكتشاف المناطق والمشاريع

لا يمكن أبداً أن تختار شُقة أو عقار بدون زيارته ومعاينته على أرض الواقع، ولكن ليس فقط العقار، وإنّما المدينة والمنطقة والحي التي تقع فيه الشقّة، لا تعتمد فقط على زيارة واحدة لـ العقار أو المشروع، وإنّما حاول معرفة المكان الذي توجد فيه الشقة، وتعرّف على كل ما هو جانبها من خدمات ومرافق وغيرها. 

ما هو الذي يُساعد في التّعريف عن كل هذا؟ إنّها داماس ترك العقارية التي اخترتها والمعنيّة بـ إجراء جولات عقارية على المشروع الذي ترغب التملّك فيه، والمستشار العقاري الخبير هو من يعرّفك بـ المنطقة والمدينة وتاريخها وتفاصيلها ومرافقها الحيوية والخدمية قبل حتّى أن تُشاهد العقار المُرشح لـ معاينته، وهذا من خبرة المستشار الذي يجب أن يوضّح لكم كل ذلك، ويجب أن يقدّم لكم جميع الأجوبة التي تطرحونها بكل تفاصيلها. 

ثالثاً اختيار الشقة المناسبة مع التفضيلات الشخصية 

بعد أن تعرّفت على المنطقة والمشروع بعد زيارته في الجولات العقارية! اتّضحت الآن الرؤية لديك، وتطابق الهدف مع إحدى المشاريع والشقق التي قد رزتها، هنا تأتي مرحلة اختيار التفضيلات المحبّبة لديك في الشقة، سواءً من حيث الإطلالة أ والمساحة أو نمط الشقة وهكذا دواليك. 

عند اختيارك الشقة المناسبة ضع لديك عدّة اعتبارات مهمّة لا بدّ من أن تسأل عنها وهي: 

  • موعد استلام الشقة 
  • كيفية الحجز وتحويل الأموال 
  • وثيقة الطابو وموعد استلامه أيضاً
  • قيمة العائدات الشهرية 

رابعاً بدء المفاوضات والمقارنة والحصول على أفضل الأسعار 

إنّ دراسة سعر الشقة والحصول على أسعار منافسة لهو أمرٌ أيضاً قد يغفل عنه كثيرٌ من الأشخاص الذي يطمحون لـ شراء عقار في تركيا، فريق داماس ترك العقارية في ظل وجوده في السوق التركي يعلم كيف يتفاوض مع أصحاب العقارات، ويفهم العقلية التي يجب أن يتناقش بها معهم، ومن خلال ذلك يستطيع الحصول على أسعار جيدة ومُنافسة. 

عموماً هذه ليست وظيفتكم إنّما هي وظيفة المستشار العقاري، كما لخّصنا لكم هذا في الفقرة السابقة، وهو الذي يعلم متوسط أسعار العقارات في تركيا، ويعلم كم هي القيمة الحقيقية لـ الشقّة التي ترغبون بـ شرائها، إنّ الأمر ليس سهلاً بالتأكيد، ولذلك يجب أو يوضع بالحسبان، والمستشار العقاري قد يقتنص بعض الأسعار في السوق ويعرضها لكم أيضاً، لذلك يجب أن يكون هو المرجع الوحيد عن الحصول على أسعار منطقية ومطابقة لـ السوق العقاري التركي. 

خامساً معاينة جميع الأوراق القانونية الخاصة بالعقار  

مهمّة أخرى تُضاف إلى المستشار العقاري أو المحامي الخاص بشركة داماس ترك العقارية ألا وهي معاينة الأوراق القانونية المتعلّقة بالمشروع والشقة التي تمّ اختيارها، هذه المعاينة تكون عبر معرفة عدّة أمور هامّة وهي: 

  • تاريخ العقار 
  • وضع العقار 
  • خلوّه من الرهن أو الحجز 
  • وثيقة الطابو ونوعه 

هذه النقاط الأربع هامّة جداً ولا بدّ من وجود محامي أو متخصّص عقارات معكم أثناء الرّحلة، وإلّا قد تقعُ ضحية احتيالٍ ما أو سهوةٍ ما بحجّة معرفتك القوانين في تركيا وما شابه ذلك، دع هذه المهمّة لأهلها مع فريق داماس ترك العقارية الذي كان وسيلةً حقّقت الأمان لـ جميع الشقق التي ابتاعتها لعملائها على مدار عشر سنوات ويزيد!

سادساً الحرص على انتقال الملكية بشكل الآمن والقانوني 

إنّ معرفة آلية انتقال الملكية والأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء شراء عقار في تركيا لـ هي مرحلةٌ حسّاسة جداً، والتي يجب أن تحفظها عن ظهر قلب قبل الإقبال على الشراء، سواءً كان ذلك عبر البحث على منصات الانترنت، أو من خلال معارف وأصدقاء لديكم في اسطنبول، المهم أن تكتشفوا الآلية وإلّا قد تواجهون عملياتٍ غير مفهومة وغير واضحة.

الآلية باتت واضحة في السوق العقاري التركي، ولا يخفى على أحدٍ عند شرائه إحدى شقق للبيع في تركيا أنّ الأمر يسير وغير معقّد كما تُعقّده بعض الشّركات التي تسعى إلى استغلال جهل بعض العملاء، لا تقلقوا سوف نذكرها لكم باختصار لـ تصبح واضحةً لديكم أيضاً عند التواصل معنا بشكل مباشرة من هنا. 

مع انتهاء آخر الخطوات نتمنّى أن نكون قد وضحّنا أبرز الخطوات الرئيسية في مرحلة شراء العقارات في تركيا، تحدّثنا عن أهمّية الهدف من شراء العقار، وكيفية المفاوضات والآلية التي تتتعلّق بـ نقل الملكية أيضاً، في حال كانت هناك أيّة استفسارات ندعوكم إلى التواصل معنا عبر الروابط والأرقام المتاحة في موقعنا الإلكتروني. 

إلى هنا نكون قد أتممنا مهمّتنا في التّعريف عن أهم خطوات شراء شقق للبيع في تركيا 2024، ذكرنا لكم جلّها في المقال، داماس تورك العقارية همّها الوحيد هو توفير الدّعم الكامل لـ مساعدتكم في رحلة شراء عقار في تركيا، دعوا الأمر لنا ونحن سنكون عند حسن ظنّكم وأفضل بالتأكيد، تواصلوا معنا ولا تترددوا أبداً. 

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 314.600

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon