شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الأماكن السياحية وأماكن التنزه في كوتشوك شكمجة 2021

09/09/2021 مناطق وبلديات تركية 114 الأماكن السياحية وأماكن التنزه في كوتشوك شكمجة 2021
1 أين تقع منطقة كوتشوك شكمجة؟

تقع في الطرف الأوروبي من اسطنبول على ساحل بحر مرمرة، وتحيط بها كل من باشاك شهير وتنفصل عن منطقة أفجيلار ببحيرة كوتشوك شكمجة.

2 كيف ساهمت منطقة كوتشوك شكمجة في الاستثمار العقاري في اسطنبول؟

تعتبر كوتشوك شكمجة من المناطق الحديثة في اسطنبول والتي نمت بشكل منظم من ناحية الأبنية السكنية الحديثة وتوزعها المنتظم. كما ساعد موقعها على بحر مرمرة وجمال طبيعتها وتوفر الخدمات المختلفة وقربها من المشاريع العملاقة الحديثة كقناة إسطنبول ساهم في زيادة إقبال المستثمرين عليها ما جعلها من أوائل المناطق في الاستثمار في اسطنبول.

3 ماهي أهم الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة كوتشوك شكمجة؟

1- كهف يارم بورغاز Yarımburgaz Mağarası.
2- بحيرة كوتشوك شكمجة.
3- منطقة متنزه أشجار الصنوبر Halkalı Çamlık Piknik Alanı..
4- متحف السيارات الكلاسيكية Mehmet Arsay Klasik Otomobil Müzesi.
5- 5- شارع مرمرة Marmara Caddesi.

تعتبر منطقة كوتشوك شكمجة إحدى مناطق إسطنبول الساحلية الساحرة بطبيعتها ومعالمها التاريخية. تقع في الجانب الأوروبي من إسطنبول وتطّل مباشرة على بحر مرمرة وعلى بحيرة كوتشوك تشكمجة. وتعتبر من أهم مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول نظراً لتطورها المتسارع ولقربها من أهم المشاريع العملاقة في اسطنبول مثل مطار اسطنبول الجديد وقناة إسطنبول.

أهم المعالم التاريخية والأماكن السياحية والترفيهية في كوتشوك شكمجة:

تتميز كوتشوك شكمجة بموقع متميز، فمن الشمال تحيط بها منطقة باشاك شهير الشهيرة وتنفصل عن منطقة أفجيلار ببحيرة كوتشوك شكمجة. وتضم كوتشوك شكمجة العديد من الأماكن التي تبهر السياح والزائرين لها ومن أهمها:

1- كهف يارم بورغاز في كوتشوك شكمجة Yarımburgaz Mağarası:

وهو من أكثر الأماكن السياحية في منطقة كوتشوك تشكمجة. وقد صنف بحسب عمره الذي يصل إلى 2000 سنة كموقع أثري طبيعي من الدرجة الأولى. يقع الكهف في منطقة Güvercintepe. وهو عبارة عن كهف سفلي بطول 500 م وكهف علوي بطول 52 م وله مدخلين مختلفين. ويقع الكهف الذي يتصل بقرية ألتين شهير على ارتفاع 15 م عن البحر. ويشير التصميم الداخلي له على أنه كان يستخدم ككنيسة.

2- بحيرة كوتشوك شكمجة:

kucukcekmece | damasturk Real Estate

وهي المنطقة السياحية الأكثر شعبية. تقع في منطقة مرمرة بين منطقتي كوتشوك تشكمجة وأفجيلار. يبلغ طولها حوالي 10 كيلومترات وعرضها 6 كيلومترات. وأعمق نقطة فيها 22 مترًا. يُعتقد أن المدينة المسماة باثينوا Bathenoa، والتي يُعتقد أنها دمرت نتيجة للزلزال العظيم الذي حدث في عام 557 م، تقع تحت البحيرة بحسب الدراسات التي تمّت عليها. تعتبر هذه البحيرة المكان المناسب الذي يلجأ إليه الناس هرباً من صخب المكان وضغط العمل، تشمل البحيرة مناطق مخصصة لممارسة رياضة الجري والتزلج على الماء وأخرى للشواء. كما تتميز بقربها من منطقة فلوريا التي تحوي العديد من السواحل السياحية.

3- متحف السيارات الكلاسيكية في كوتشوك شكمجة Mehmet Arsay Klasik Otomobil Müzesi

وهو متحف تُعرض فيه العديد من السيارات الكلاسيكية التي جمعها محمد أرساي ويقع في منطقة أتاتورك في منطقة كوتشوك تشكمجة. يمكنك زيارة المتحف بين الساعة 10:00 حتى 17:00 يومي السبت والأحد بدون أية رسوم، حيث يواصل ابنه إدارة المعرض. والمتحف ذو أهمية كبيرة، خاصة بالنسبة لعشاق السيارات الكلاسيكية.

4- منطقة متنزه أشجار الصنوبر في كوتشوك شكمجة Halkalı Çamlık Piknik Alanı: 

Halkalı Çamlık Piknik Alanı | damasturk Real Estate

تقع في منطقة هالكالي في كوتشوك شكمجة بالقرب من جامعة صباح الدين زعيم. وهي واحدة من مناطق التنزه الشهيرة في المنطقة. تمّ بناؤها على مساحة إجمالية تبلغ 26 ألف متر مربع. توجد فيها ملاعب للأطفال والكثير من المناطق المليئة بالأشجار ومسارات المشي والركض ومناطق الدراجات وأخرى الشواء. وبعد إضافة النوافير والكاميليا عند تجديدها أصبح التنزه فيها أكثر متعة وجمالاً.

5- شارع مرمرة في كوتشوك شكمجة Marmara Caddesi:

يقع شارع مرمرة في وسط أفجيلار على بعد حوالي 12 كم من مركز منطقة كوتشوك تشكمجة.، وهو من بين الأماكن الحيوية. ويضمّ العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على امتداد الشارع.

6- ساحل أفجيلار في كوتشوك شكمجة Avcılar Sahili:

يعدّ مقصداً للناس وخصوصاً في أشهر الصيف وهو من الشواطئ الشعبية في الجانب الأوروبي. يقع على بعد حوالي 5 كم من كوتشوك تشكمجة. يمكن قضاء أجمل الأوقات بجانب البحر مع إمكانية ممارسة الرياضة في المسار الطويل المخصص للجري كما أن هناك العديد من المقاهي على امتداده.

7- ساحة الحرية وساحة الجمهورية في كوتشوك شكمجة Özgürlük Meydanı ve Cumhuriyet Meydanı:

وهما من أشهر الأماكن في باكيركوي، والتي تزدحم دائمًا بمراكز التسوق والمتاجر والمطاعم وحدائق الشاي. تقع على بعد حوالي 10 كم من مركز منطقة كوتشوك تشكمجة.

8- قصر أتاتورك البحري في كوتشوك شكمجة Atatürk Deniz Köşkü:

يقع على بعد حوالي 7 كم من مركز منطقة كوتشوك تشكمجة في منطقة شنليك كوي في باكير كوي. يتميز هذا القصر بهندسته المعمارية البسيطة وموقعه الذي يصله بالشاطئ رصيف بحري.

9- المركز الثقافي في كادي كوي Sefaköy Kültür Merkezi:

وهو مركز تمّ إنشاؤه لتقديم الأنشطة والدورات التدريبية للشباب. وكذلك أنشطة المسرح وعروضه وهو يستقطب الشباب بشكل كبير.

 

المصادر: kucukcekmece.gov.t + otelleri

تحرير: damasturk

 

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 113.000
damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 174.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 198.700
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 80.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 326.400
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة