شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الأماكن السياحية وأماكن التنزه في بيوك شكمجة 2021

08/09/2021 مناطق وبلديات تركية 71 الأماكن السياحية وأماكن التنزه في بيوك شكمجة 2021
1 ماهي أهم المعالم التاريخية في بيوك شكمجة والتي تساهم في جذب الزائرين لها؟

أهمها تلك التي وضع بصمته عليها المعماري الشهير معمار سنان. ومنها:
1. جامع صوكولو محمد باشا Sokullu Mehmet Paşa Cami.
2. جسر السلطان سليمان القانوني Kanuni Sultan Süleyman Köprüsü.
3. نافورة أو سبيل سليمان القانوني Kanuni Sultan Süleyman Çeşmesi.
4. خان كورشونلو Kurşunlu Han.

2 ماهي أهم المتنزهات وأماكن الترفيه في بيوك شكمجة؟

1. ساحل بيوك شكمجة Büyükçekmece Sahili.
2. ساحل البتروس Albatros.
3. بحيرة بيوك شكمجة
4. مدينة الألعاب المائية أكوا مارينا GRAND AQUA MARİNE
5. متنزه تبجيك تشاملك Tepecik Çamlık

3 أين تقع منطقة بيوك شكمجة ؟

تقع في الجانب الأوروبي من إسطنبول في أقصى الغرب وتجاورها كل من بيليك دوزو وأسنيورت من الغرب. وتطل بيوك شكمجة من الجنوب على بحر مرمرة بساحل يصل طوله إلى 25 كم. ومن الشمال أرناؤوط كوي.

تعدّ منطقة بيوك شكمجة إحدى أجمل المناطق الساحلية المطّلة على بحر مرمرة في إسطنبول. تقع في القسم الأوروبي من إسطنبول أقصى الغرب مجاورة لكل من بيليك دوزو وأسينيورت وسيليفري. وهي واحدة من أقدم المستوطنات في إسطنبول، وقد بدأت هذه المستوطنة تتطور تدريجياً مع موقعها الساحلي وأجواءها الهادئة المشابهة لأجواء الأرياف الأوروبية. ومؤخراً ذاع صيتها كإحدى أهم مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول لما حققته من تطور عمراني على درجة كبيرة من الرقي والحداثة والتنظيم إضافة إلى سحر موقعها وطبيعتها ما ساهم في جعلها من أهم مراكز الاستثمار في اسطنبول.

أهم الأماكن التاريخية والسياحية وأماكن التنزه في بيوك شكمجة:

بمعالمها التاريخية الشاهدة على قدمها، ولاسيما أعمال المعماري الشهير سنان الذي ترك بصمة كبيرة فيها، وبساحلها الممتد بطول 25 كم على بحر مرمرة وبتطورها المتسارع على مستوى إسطنبول أصبحت بيوك شكمجة مقصداً ومتنفساً يلجأ إليه سكان إسطنبول والقادمين إليها للتمتع وقضاء أجمل الأوقات في أرجاء هذه المنطقة. ومن أهم معالمها وأماكن التنزه فيها:

1- جامع صوكولو محمد باشا Sokullu Mehmet Paşa Cami في بيوك شكمجة:

وهو أحد أعمال المعماري الشهير سنان ويمثل أحد المعالم التاريخية في منطقة بيوك شكمجة . تمّ بناء الجامع الذي يعكس العمارة العثمانية بأمر من السلطان صوكولو محمد باشا في عام 1567. يقع هذا الجامع في حي Dizdariye الذي يحتضن معالم تاريخية أخرى كجسر المعمار سنان وجسر السلطان سليمان القانوني. وأكثر ما يميز الجامع المبني من الأخشاب، مأذنته الشهيرة المنحوتة من حجر المانوليت.

2- ساحل بيوك شكمجة  Büyükçekmece Sahili:

büyükçekmece sahili | damasturk Real Estate

يعدّ من أكثر السواحل المرغوبة لدى سكان إسطنبول، وقد أصبح أكثر تميزًا بعد عمليات التجديد التي تمّت بالتعاون بين بلدية اسطنبول وبلدية بيوك شكمجة . تشمل التعديلات توسيع الطرق والشواطئ بشكل أكبر وتنفيذ أعمال التشجير على طول الساحل. وسيكون هذا الشاطئ الواقع في شارع كوردون بويو Kordonboyu الأكثر امتيازًا لبحر مرمرة بعد الانتهاء من مشروع الترتيب الساحلي بطول 16 كيلومترًا بين Gürpınar Cape وBaba Cape.

3- ساحل البتروس Albatros في بيوك شكمجة:

وهو ساحل جميل للغاية وتتوفر فيه جميع الخدمات التي يمكن أن يطلبها زائريه من مطاعم ومقاهي وأماكن للمشي والسباحة. كما أن رؤية غروب الشمس من أجمل المناظر فيه وكذلك الجلوس على العشب وتصفح الكتب المفضلة في جو هادئ وطبيعة خلابة أمر لا يمكن تفويته.

4- ميناء معمار سنان Mimar Sinan Yat Limanı في بيوك شكمجة:

ميناء معمار سنان لليخوت هو مرسى شهير آخر يقع في شارع Iskele في محلة معمار سنان التابعة لمنطقة بيوك شكمجة . تمّت زيادة مساحته ليستوعب ما يقارب 800 يخت. حيث يمكن استئجار أحد اليخوت والقيام بجولة رائعة.

5- الطريق الساحلي لمعمار سنان Mimar Sinan Sahil Yolu في بيوك شكمجة:

يقع شاطئ معمار سنان المطل على بحر مرمرة في محلة معمار سنان في منطقة بيوك شكمجة ، وهو أحد المناطق السياحية في المنطقة التي يزورها السكان المحليين بشكل متكرر قاصدين مناطق النزهة والمشي. كما تقام فيه العديد من الأنشطة الصيفية، ويوجد أيضًا سوق ليلي على شاطئ Mimar Sinan، يبلغ طوله خمس كيلومترات.

6- بحيرة بيوك شكمجة :

عبارة عن قناة ضحلة تقع بين منطقتي تشاتالجا وبيوك شكمجة  على الجانب الأوروبي من اسطنبول. يبلغ طولها 7 كم وعرضها 2 كم ومساحتها 28.47 كم 2، وتبلغ أعمق نقطة في بحيرة بيوك شكمجة  8.6 متر. وهي واحدة من أماكن قضاء عطلة نهاية الأسبوع لسكان إسطنبول الذين ترهقهم جداول العمل المزدحم وازدحام المدينة.

7- متنزه تبجيك تشاملك Tepecik Çamlık  في بيوك شكمجة:

مكان مليء بأشجار الصنوبر بمساحة 45 دونم. ولمن يرغب بالتخييم والاستماع بالشواء بين أجواء الطبيعة الخلابة سيجد فيه جواً مثالياً لذلك. ويفضل زيارته في أوقات الربيع والخريف حيث يقلّ الازدحام وبالتالي قضاء أجمل الأوقات في حضرة الطبيعة وسكونها.

8- مدينة الألعاب المائية أكوا مارينا GRAND AQUA MARİNE  في بيوك شكمجة:

تقع في موقع خلاب قريب من بحيرة بيوك شكمجة  وتحوي عدداً من البحيرات الصناعية وأحواض السباحة والألعاب المائية والبولينغ والكولف. وتعتبر من أكثر الأماكن جذباً للسياح في فصل الصيف.

9- قصر بيوك شكمجة  أو كورشونلو خان Büyükçekmece Kervansarayı أو Kurşunlu Han:

قصر بيوك شكمجة  أو يدعى أيضاً كورشونلو خان، تمّ بناؤه في عهد سليمان القانوني كدار ضيافة أو نزل على طريق للعبور. وأعيد ترميم هذا الخان الواقع بالقرب من بحيرة بيوك شكمجة  بين عامي 1985 و1987. يبلغ طوله 48م وعرضه 22م. يستخدم الآن كمكان للأنشطة المختلفة كالفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها بلدية بيوك شكمجة  التي يضفي عليها المكان عبق التاريخ وأصالته.

10- جسر السلطان سليمان القانوني Kanuni Sultan Süleyman Köprüsü في بيوك شكمجة:

büyükçekmece Kanuni Sultan Süleyman Köprüsü | damasturk Real Estate

يقع جسر سليمان القانوني، الذي يعتبر أحد المعالم التاريخية الرائعة في بيوك شكمجة ، على طريق يربط اسطنبول بأوروبا بين بحيرة بيوك شكمجة  وبحر مرمرة.

تمّ بناؤه بأمر من السلطان سليمان القانوني عام 1566 على يد المعمار الشهير سنان. عند قيامك بزيارة الجسر، سيتثنى لك رؤية كل من جامع صوكولو محمد باشا وكورشونلو خان وكذلك نافورة سليمان الأول الواقعة عند المدخل. يبلغ طول الجسر 636 مترًا وعرضه 7.17 مترًا، يتكون من 4 أقسام و28 قوسًا. وبحسب الدراسات التي أجريت عليه، فإنّ الجسر، المعروف باستخدام 40 ألف متر مكعب من الحجر في بنائه، قد خضع للترميم في نهاية القرن التاسع عشر.

11- نافورة أو سبيل سليمان القانوني Kanuni Sultan Süleyman Çeşmesi في بيوك شكمجة:

وهي مبنى تاريخي مهم في بيوك شكمجة لا تزال تستخدم حتى اليوم. تقع في الطرف الشرقي من جسر سليمان الشهير. كما يقع مسجد صوكولو محمد باشا بجوارها أيضاً. تمّ بناء النافورة من قبل معمار سنان بأمر من سليمان القانوني عام 1566 بأسلوب النافورة العثمانية الكلاسيكية مع زخارف مطرزة بدقة.

12- متحف أزياء العالم الشعبية Dünya Kostümleri Müzesi في بيوك شكمجة:

يقع هذا المتحف الفريد في محلة معمار سنان، حيث يُعرض فيه الزي الأصلي لأكثر من 500 دولة حول العالم. يمكن زيارته من الساعة 8:30 حتى الساعة 17:00، عدا يومي الخميس والأحد دون أية رسوم.

13- متحف بيليت للشوكولاتة Pelit Çikolata Müzesi في بيوك شكمجة:

تم إنشاؤه على مساحة 10.000 متر مربع في منطقة إسنيورت في اسطنبول ويبعد عن منطقة بيوك شكمجة حوالي 12 كم وهو أول متحف للشوكولاتة في العالم.

14- مركز توياب للمعارض والمؤتمرات Tüyap في بيوك شكمجة:

يقع هذا المركز في منطقة بيوك شكمجة Büyükçekmece على بعد 6 كيلومترات من مركز منطقة بيليك دوزو. وهو صرح كبير تقام فيه معارض الشركات المختلفة في فترات زمنية معينة.

 

المصادر: otelleri

تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 113.000
damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 174.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 198.700
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 80.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 326.400
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة