شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

المولات ومراكز التسوق في كوتشوك شكمجه 2021

28/10/2021 مناطق وبلديات تركية 20 المولات ومراكز التسوق في كوتشوك شكمجه 2021
1 ما هي أهم المولات الموجودة في منطقة كوتشوك شكمجه؟

1-مول ارموني بارك.
2- ارينا بارك.
ويعتبران الأساسيان في هذه المنطقة بالإضافة الى وجود عدد من المولات الصغيرة المنتشرة في أرجاء المنطقة.

2 ما أهمية تواجد المولات في منطقة كوتشوك شكمجه وتأثير ذلك على الاستثمار في اسطنبول ؟

مما لا شك في أنّ تطور أي منطقة في الوقت الحالي يكون مرتبطاً بتوفر مراكز التسوق الكبرى فيها والتي توفر احتياجات السكان والزائرين لها وتناسب أذواقهم المختلفة سواء من الماركات المحلية أو الأجنبية. ومنطقة كوتشوك شكمجه من المناطق الصاعدة حديثاً على مستوى إسطنبول وتوفر هذه المولات يجعلها مركز جذب ويساهم في تنشيط الاستثمار في إسطنبول

3 ماهي ميزة البازارات الشعبية التي تقام في منطقة كوتشوك شكمجه وغيرها من المناطق؟

تُنظم هذه الأسواق في أيام معينة خلال الأسبوع وتكون أسعارها تنافسية وتتناسب مع أصحاب الدخل المحدود وتعرض فيها الخضار والفواكه الطازجة والأسماك وكذلك الألبسة والأحذية ومستلزمات المنزل الأخرى.

يعتبر وجود المولات ومراكز التسوق  من أهمّ احتياجات الأسرة، حيث إنّها تقدم لربة المنزل والعائلة كل ما يحتاجون إليه، ابتداءً بالملابس والأحذية والمفروشات والهدايا والقرطاسيّة وانتهاءً بالمطاعم والكافيات ودور السينما وصالات الألعاب وغيرها الكثير من الأساسيّات والكماليّات التي يبحث عنها الكبير والصغير، ولأن تركيّا عامة واسطنبول خاصّة تعتبر من المدن المكتظة  جداً بالسكان لذلك فإن المعيشة في تركيا  تتطلب وجود هذه المولات في كل منطقة من مناطق إسطنبول لتغطي احتياجات السكان، وفي هذا المقال، سنتعرف معاً على   أهم المولات ومراكز التسوق في منطقة كوتشوك شكمجه.

 1- مركز ارينا بارك للتسوق:

يعتبر مول ارينا بارك الحل المثالي لعشاق التسوّق والمولات الضخمة، حيث يحتوي على ماركات متنوعة من الألبسة والأحذية والساعات العالمية المشهورة، كما أنه يحتوي على العديد من المطاعم وقاعات السينما والمقاهي والألعاب والكثير من وسائل الترفيه والمتعة، علماً أن هذا المول يفتح أبوابه للزّائرين يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة ليلاً.

بدأ المول بتقديم خدماته عام 2011، يضمّ المول طابقين للتسوّق وطابق ثالث كموقف للسيارات، وهو يتميّز بهندسته المعماريّة شبه المفتوحة، ويوجد في هذا المركز ما يقارب 110 المتاجر المتنوّعة التي تحتوي على الماركات التركيّة والعالميّة، بالإضافة الى وجود 10صالات سينما، وأماكن خاصة للعب الأطفال، والكثير من المطاعم والكافيات.

2- مركز أرموني بارك Armoni Park Outlet:

يقع مول أرموني بارك في حي هالكلي وهو يحتوي على خيارات متعددّة من المطاعم والكافيات ودور السينما وأماكن مخصصة للعب الأطفال وكل ما تحتاجه الأسرة والمنزل.

يوجد أيضًا سوق الخميس، والذي يقدم خصمًا إضافيًا أيّام الخميس،وهو يحتوي على الكثير من الملابس والإكسسوارات والهدايا التذكارية والسلع المنزلية والسلع الإلكترونية والعديد من المنتجات الأخرى التي تبحث عنها، كذلك يتم عرض منتجات الموسم القديم من العلامات التجاريّة المحليّة والأجنبيّة للبيع بأسعار معقولة. 

3- مول 212 اوتليت:

 وهو يوجد في منطقة باغجلار القريبة من كوتشوك شكمجه, يضم أكثر من 175محل من العلامات التجاريّة التركيّة والعالميّة.

4- مول أوف اسطنبول:

 

 يقع في منطقة باشاك شهير القريبة من كوتشوك شكمجه، ويضم أكثر من 350 متجراً تجاريّاً وكذلك المطاعم والمقاهي وهو أحد أشهر المولات على مستوى مدينة اسطنبول بالكامل.

 والأمر الملفت والمميز فيه أنه يستضيف العديد من المعارض العالميّة والمهرجات بالإضافة إلى أكبر مدينة ألعاب داخلية في تركيا وأوروبا موجودة داخل المول  

بمساحة تصل إلى 12 ألف متر مربع، وتضم أراجيح ضخمة وأنفاق وبيوت للرعب والعجلة الدوّارة مما يجعلها من أفضل الأماكن المناسبة للنزهات العائليّة.

5- مول المطار أوت ليت:

يقع في بكركوي القريبة من كوتشوك شكمجه بالقرب من مطار أتاتورك القديم، ويضم الكثير من المحال التجارية والمطاعم والكافيات بالإضافة إلى صالات للعب الأطفال

6- البازارات الشعبية:

وزيادة على ما سبق فإن هناك الكثير من البازارات التي تقام في كل الأحياء، حيث يتم تخصيص يوم محدد لكل حيّ، وهذه البازارات عادة توفر كل ما تحتاج اليه الأسرة من ألبسة وأحذية وأيضاً الخضار والفاكهة الطازجة والأسماك، وكل ذلك بأسعار مثاليّة جداً وتعتبر هذه البازارات هي الأرخص والأنسب لأصحاب الدخل المحدود والطبقة الفقيرة والمتوسطة، حيث لا غنى لأهالي الحيّ عن هذه الأسواق الشعبيّة الأسبوعيّة.

لذلك عند رغبتك في شراء عقار في تركيا فمن الأفضل أن يكون قريباً من مراكز التسوّق الكبيرة حتى لا تضطر للخروج الى المناطق المجاورة بحثاً عن طلبك، إضافة الى ذلك فإن وجود الشقق قريباً من الأسواق فذلك كفيل أن يجعل منها مشروعاً استثماريّاً ناجحاً في حال تفكيرك ببيعها أو تأجيرها حيث سيزيد ذلك من سعرها بالتأكيد.

 

المصدر: otelleri

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة